Search
الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨

فاليري ابو شقرا: فيلم “نور” نقل الواقع كما هو

متابعة خاصة: أكدت ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري ابو شقرا ان فيلم “نور”، الذي يتناول قضية زواج القاصرات، يحمل رسالة توعية مهمة جداً.

وبعد مشاهدتها للعمل الهادف، اشارت “فاليري” ان الفيلم جميل جداً ومؤثر. واضافت ان الجميل في الفيلم انه نقل الواقع كما هو. واشارت ان الشيء المهم من فيلم “نور” هو الرسالة الهادفة حيث يسعى العمل الى التوعية من مخاطر زواج القاصرات خاصة ان الفيلم يُظهر ان لا زال هناك اشخاص تفكر بهذه العقلية. ويجب على الجمهور متابعة الفيلم كي يرى ان هناك اشخاص تفكر بهذا الاسلوب ويجب التصرف قبل فوات الاوان خاصة ان مخاطر هذا الزواج تؤثر على أحلام الاطفال وطموحاتهم.

واشارت “فاليري” ان مخرج العمل خليل زعرور دائماً ما يأخذ المُشاهد الى مكان بعيد خاصة انه يلعب على الاحاسيس ولا يمكن مشاهدة الفيلم دون الخروج بشعور حقيقي. وتمنت للمخرج كل التوفيق وان يكون هذا الفيلم انطلاقة الى افلام ناجحة ايضاً.

نذكر ان الفيلم انطلق في 27 نيسان الفائت في صالات السينما اللبنانية حيث يتناول الفيلم قضية زواج القاصرات في المجتمع اللبناني، وهو من إنتاج وإخراج خليل دريفوس زعرور، ومن بطولة جوليا قصّار، مع عايدة صبرا وإيفون معلوف، إضافة إلى فانيسا أيوب في دورها الأول.

ويتناول الفيلم الذي تعاون “زعرور” في كتابته مع إليسا أيوب، قصة فتاة  تدعى نور، تُجبَر على الزواج، وهي في الخامسة عشرة من عمرها، من رجلٍ يكبرها سناً، فتتحوّل بهجة أيّام الصيف وأحلام الحب والفرح إلى سجن خانق وأعمال منزليّة، وتجد نور نفسها محرومة من طفولتها وأحلامها.