Search
الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨

فادي الخطيب يعلن عن موعد اعتزاله.. فهل يصبح وزيراً للرياضة؟

حلّ نجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب ضيفاً على برنامج “سهرة عمر” الذي يقدّمه شادي ريشا ويعرض مساء السبت عبر تلفزيون لبنان.

في بداية الحلقة، أعرب فادي عن فخره بالإنجازات التي حققها على الصعيد الرياضي خلال مسيرته، قائلاً:  “أهم انجاز حققته هو أنّني استطعت رفع راية لبنان في كل العالم كقائد للمنتخب الوطني”.

وعن واقع الرياضة في لبنان، قال فادي: “للأسف سيء جداً، وأنا كفادي الخطيب أحبّ الرياضة بشكل عام وهدفي أن أقوم بتطويرها في لبنان لكي نصل إلى مراتب متقدمة في العالم خصوصاً أنّ المواهب الموجودة في بلدنا ممتازة لكن ينقصها الدعم من الدولة”.

وحول إمكانية مشاركته كوزير للرياضة بعد اعتزاله كرة السلة، قال فادي: “أتمنى ذلك وهذا الموقع يعطيني إمكانيات لتقديم الأفضل للرياضة، وهناك بعض المناوشات مع شخصيات سياسية حول هذا الموضوع، لكن أؤكد لك أنّني سأعمل من أجل الشباب والرياضة لا من أجل منصب أو لهدف سياسي، وسأعمل على عدم التدخل السياسة في الرياضة”.

وكشف فادي الخطيب أنّه سينهي مسيرته الرياضية مع نادي الشونفيل والمدرّب غسان سركيس، وقال: “العام القادم سأعلن اعتزالي كرة السلة، الأمر صعب لكنني تصالحت مع الموضوع وأرغب أن أعتزال وأنا في القمة”.

كما أعلن أنّه يعمل حالياً على تأسيس فريق رياضي سيحمل اسم Champs، وسيتفرّغ لهذا النادي بعد اعتزاله اللعب.