Search
الجمعة ٢٢ مارس ٢٠١٩

غبريال عبد النور أطلق أعماله الصوفية في ظلال مسجد بني أميّة

4

بدعوة من وزارة الثقافة السورية وجمعية “صدى”، أطلق الفنان اللبناني غبريال عبد النور لأول مرة معظم أعماله الصوفية التي ستتضمّن ألبومه الصوفي المقبل من شعر الحلاج والمتنبي وباسمة بطولي وسهام الشعشاع وغيرهم من كبار شعراء التصوف، بالاضافة إلى موشحات وأعمال من التراث الغنائي العربي من ألحان عبدالله المصري، مارسيل خليفة رشيد زروال وغبريال عبد النور، وذلك في قصر العظم في دمشق القديمة بمرافقة نخبة من العازفين السوريين.

وأنشد أيضا عبد النور بقالب أوبرالي وشرقي على حدٍّ سواء، مجموعة من الأعمال الغنائية في الإطار السرياني والإسلامي وقد خصّ السوبرانو والمؤلفة الموسيقية هبة القواس بأغنية “أسرى بقلبي” من تأليفها الموسيقي.

ليلة تجلي بامتياز في ظلال مسجد بني أميّة، بحضور جمهور غفير من كافة المحافظات السورية، تحمّل حرارة طقس متدنية قاربت السبع درجات وقد نفذت بطاقات الحفل خلال ساعتين من الاعلان عن مراكز تواجدها.

تخلل الحفل لوحات كوريغرافيا وقد ظهر غبريال بزيين مختلفين من تصميم المصممة اللبنانية لويزا باسيل والمصممة المغربية أمل بلمين.

وفي الختام قدّمت نائب رئيسة الجمعية السيدة رالدا صندوق فرح الورود للفنان عبد النور تقديرا لإيمانه بأهداف الجمعية وبعدها الثقافي.

6