Search
الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

عماد مرمل يكشف عن سبب إقالته من جريدة الديار

أطلّ الإعلامي اللبناني عماد مرمل ضيفاً على برنامج “سهرة عمر” بموسمه الثاني والذي يُعرض عبر تلفزيون لبنان مساء كل سبت ويقدمه النجم شادي ريشا.

عماد في بداية الحلقة شدّد على ضرورة أن يحافظ الإعلامي على المعايير المهنية، وقال: “على الإعلامي أن يكون لبقاً وأن يحترم ضيفه، دون أن يتخلى عن حقه بالكشف عن كل الحقائق وفي استخراج كل المعلومات ولكن بلباقة”.

وأشار عماد إلى أنّه انزلق في بعض الأحيان إلى لعبة الرايتينغ بالمعنى الإستهلاكي، ولكن لأوقات قليلة جداً ولحالات استثنائية، والمهم أنّ لا يشكل هذا النمط من العمل الإستهلاكي قاعدة، وللأسف أًصبح قاعدة عند بعض الزملاء”.

وعن قرار إقالة مرمل من جريدة الديار بقرار من رئيس التحرير شارل أيوب، قال: “في البداية أِشكر كل من اتصل وتضامن معي، وكانت فرصة لإكتشاف محبة الناس لي”، وتابع يسرد تفاصيل إقالته من الديار: “بعد أن أقفلت جريدة السفير، تلقيت عرضاً من الأستاذ شارل أيوب للعمل في جريدة الديار وكان عرضاً مشرفاً وكنت مدللاً ولم يكن لدي أي مشكلة مع أحد في الجريدة خلال الأشهر القليلة التي عملت بها، ثم تلقيت عرضاً آخراً للإنتقال إلى جريدة الإتحاد اللبنانية التي ستصدر قريباً، وعندما شعرت أنني أريد الإنتقال فعلاً كنت على وشك إبلاغ الأستاذ شارل أيوب، لكن خبر نية إنتقالي تسرّب وهو استبق الأمر وأقالني”.

وعن جريدة الإتحاد قال: هي جريدة لبنانية ستصدر قريباً، وفي الوقت الذي “تنزف” في الصحافة المكتوبة يأتي الزميل مصطفى ناصر لإصدار جريدة الإتحاد في الأسواق، ونواة الفريق الذي سيعمل فيها هو نفسه فريق العمل في جريدة السفير لسنوات طويلة وأنا سأتولى كتابة “المانشيت” المحلية”.