Search
Tuesday 14 July 2020
  • :
  • :

عبير نعمة تقدم صوتها للمُساهمة في إنقاذ ذوي الإصابات البليغة

تستعدّ الفنّانة عبير نعمة لإحياء حفل ضخم في بيروت تحت رعاية وزير الثقافة ريمون عريجي ، بعد أن تمّ تعيينها لتكون سفيرة لـ Roads for Life (صندوق طلال قاسم لمعالجة إصابات الحوادث).

وتلتقي عبير الجمهور في قصر الأونيسكو بتاريخ 16 تشرين الثاني//نوفمبر ضمن أمسية موسيقيّة تحمل عنوان “آفاق” بمُشاركة أوركسترا بيروت السمفونيّة بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي.

واعتبرت عبير نعمة أنّ أسمى وأرقى مُهمّة إنسانيّة هي المُشاركة في إنقاذ حياة الناس، مُشيرة أنّ إختيارها لتكون سفيرة الحملة يضعها أمام مسؤوليّة كبيرة ، وتابعت :” أقدّم صوتي للمُساهمة في إنقاذ ذوي الإصابات البليغة وأدعو الجميع للمُشاركة لتتحوّل طرقاتنا لطرقات للحياة”.

يُذكر أنّ Roads for Life تقوم بتدريب الجسم الطبي ، من خلال ثلاثة برامج إنقاذيّة عالميّة مُتخصّصة في الإصابات البليغة مُطبقة في أكثر من 52 دولة في العالم: البرنامج الأوّل لأطبّاء الطوارىء، والثاني لفرق الإسعاف، أمّا الثالث فهو للجسم التمريضي والبرامج الثلاثة تعلّم منهجيّة للتدخّل بسرعة بهدف إنقاذ الأرواح.

على صعيد آخر، تتحضّر عبير نعمة لجولة فنيّة تشمل عدد من الدول منها كندا في 28 تشرين الأوّل- أكتوبر في الـPlace Des Arts ضمن إفتتاح مهرجان العالم العربي في مونتريال. وتغنّي في مصر في دار الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربيّة في نوفمبر- تشرين الثاني، كما تقوم بجولة في الولايات المتحدة الأميركيّة وتغنّي في بلجيكا أيضاً في 11 كانون الأوّل – ديسمبرمع الأوركسترا الوطنيّة البلجيكيّة وفي فرنسا في مهرجان ستراسبورغ الدولي بتاريخ 2 شباط- فبراير.

من ناحية أخرى، تطلق عبير خلال الأسابيع القليلة المقبلة أغنية تحمل عنوان “يا ترى” من كلمات لوكاس صقر ومن ألحانها وتوزيع جورج قسّيس. كما تضع اللمسات الأخيرة على عملها الذي طال إنتظاره والذي يُسجّل تعاونها مع الفنان الكبير مارسيل خليفة من خلال ألبوم مزدوج من عشرين أغنية.