Search
الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧

عبدالله الرويشد يفي بالعهد مع فنان العرب في ألبومه المنتظر

“تسلّم عليك أيامي بوحدتي .. واشواقي ولهفتي..ارسلها اليك..تسلّم عليك يا واحش دنيتي .. كل ليلة دمعتي.. مشتاقه لايديك.. متى القاك يا روحي متى القاك؟.. متى ارتاح من ناري بفرقاك…”. وهكذا بشوق ولهفة وحنين وحب، يشدو “فارس الغناء الكويتي” المطرب عبدالله الرويشد “أبو خالد” مخاطبا جمهوره، في أسطوانته الجديدة المنتظرة : “تسلّم عليك” ، من انتاج وتوزيع شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”، وهي الأغنية التي كتبها الشاعر أحمد علوي، وقام بتلحينها أحمد الهرمي، وتولى توزيعها موسيقيا عصام الشرايطي.

تحتوي الأسطوانة الجديدة على تسعة أغاني جميلة، لعّل أبرز أربع مشاهدات فيها، هي: أولا، بعد طول انتظار.. تحقق الوفاء بالوعد بين عبدالله الرويشد و”فنان العرب” محمد عبده في العهد الذي كانا قد قطعاه قديما على نفسيمها امام الجمهور قبل اكثر من 10 سنوات ، بالتعاون سويا من خلال تقديم “فنان العرب” لحنا للرويشد، وكانت النتيجة حاليا هي عمل رائع بعنوان “هلت دموع” من كلمات الأمير الشاعر خالد الفيصل والحان محمد عبده وغناء عبدالله الرويشد.

ثانيا، إستطاع “أبو خالد” في اسطوانته الجديدة من إخراج المطرب البحريني خالد الشيخ عن عزلته الفنية وإعادته للساحة الغنائية بعد غياب، من خلال تعاونهما المشترك في أغنية “مسا الكون” التي لحنها خالد، وكتبتها الشاعرة فتحية العجلان، ليعيد الثلاثة سويا نجاحاتهما السابقة في العديد من الاعمال.

ثالثا، إحتل عبدالله الرويشد في أسطوانته الجديدة “حصة الاسد” على صعيد التلحين في ألبومه الجديد بثلاثة أغاني هي :”عيشتني حلم” و”جاي تسأل” وهما اللتان كتبهما الشاعر علي مساعد ، وأغنية “رد روحي” التي كتبها مطيع عوني.

رابعا، زينّت أسطوانة “تسلّم عليك” أسماء أربع مطربين من نجوم الأغنية الخليجية لكن هذه المرة تنافسوا كملحنين في جديد الرويشد مع “روتانا”، فعدا عن “هلت دموع” التي لحنها المطرب “محمد عبده، و”تسلم عليك” التي لحنها المطرب أحمد الهرمي، و”تسلم الكون” التي لحنها المطرب خالد الشيخ، برز اسم عبدالله الرويشد ليس فقط كمطربا في الالبوم، بل أيضا كملحن من خلال الأعمال الثلاثة التي لحنها.

وفي الأسطوانة الجديدة للرويشد، يلمع اسم الشاعر المتميز تركي ال شيخ في اغنية بعنوان “تبي تعرف”، وهو العمل الذي تولى تلحينه نواف عبد الله، الذي لحّن أيضا أغنية “حبينا بعض” من كلمات الشاعر عوض نفاع.

فيما تعود نجاحات عبد الله الرويشد المشتركة مع الثنائي .. الملحن مشعل العروج والشاعر ساهر، ليقدم الثلاثة متحدين رائعة “دور” التي تتصدر اغاني الألبوم، الذي يعتبر بأغانيه التسعة إضافة قوية للأسطوانات المتميزة التي تطرحها شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” في هذا الموسم.