Search
الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧

عاصي الحلاني في ثلاثية العشق والعذاب والرجولة في “حبيب القلب”

بعد طول انتظار، عاد فارس الغناء العربي المطرب اللبناني عاصي الحلاني بثلاث مفاجآتز

الأولى: تسجيله وإصداره أسطوانة غنائية تحمل عنوان “حبيب القلب” تأتي بعد غياب له عن سوق الألبومات دام أكثر من عامين.

الثانية: تأتي هذه الأسطوانة من خلال إنتاج وتوزيع شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” بقيادة الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي للشركة، وهي بيته الفني الذي يعود اليه من جديد.

الثالثة: أن تتضمن اسطوانة “حبيب القلب” عدد 12 أغنية ، ما تعدّ وجبة غنائية متكاملة المواضيع واللهجات والألوان الغنائية، علما أن الأسطوانة الجديدة كانت حتى اللحظات الاخيرة تتضمن 11 أغنية، الى أن أضاف “أبو الوليد” أغنية “واعد قلبي” التي قام بتلحينها بنفسه ، وهي من كلمات الشاعر مارسيل مدّور، وتولى توزيعها موسيقيا كل من سليمان دميان وطارق مجدلاني، وهو ذاته الثلاثي الذي انجز في الالبوم ايضا اغنيتي “حبيب القلب” (عنوان الالبوم) و”كنت الورد”.

وتقول كلمات أغنية “واعد قلبي” في مطلعها :”عديت ليالي بعدك..طلعوا كتار وما بينعدو..عم جرب اعشق بعدك..بعدك الأغلى حبك بعدو.. واعد قلبي مهما يغيب.. ما يرضى بغيرك حبيب.. حتى لو شعري بشيب.. مش ممكن يخلف وعدو..”. وتستمر ثنائية عاصي مع مارسيل مدّور كشاعر، وعاصي الحلاني كملحن ومطرب.

في الـ”سي دي” الجديد من خلال أغنيتي “ضل حدي ضل” و”شفتك بحلمي” اللتان تولى توزيعهما على التوالي طوني سابا وناصر الاسعد، علما أن طوني سابا يحتل في الألبوم “نصيب الأسد” على صعيد التوزيع، حيث أنجز أيضا توزيع أغاني: “الرقم مغلق (كلمات ضياء المياني والحان عادل العراقي) و”وحدك انت وما حدا” (كلمات نزار فرانسيس والحان عاصي الحلاني)، و”كنت أظن” (كلمات ساره الهاجري والحان عادل العراقي)، و”مجرد كلام” (كلمات طاهر سليمان والحان جعفر الجفاف) .

أما عاصي الحلاني الذي يحتل الصدارة في اسطوانته الجديدة على صعيد عدد الاغاني التي لحنها ومنها ايضا اغنية “حبيبتي” (أجمل جميلات البشر) من كلمات العصري وتوزيع زيد نديم ، فقد تعاون في جديده مع الملحن والموزع جان ماري رياشي في اغنية كتب كلماتها الشاعر نزار فرانسيس عنوانها “رجّال” ويقول مطلعها:” رجّال ووعدتك وعد .. ابقى حبك وعد رجال.. ما بخون لو كل الارض.. وديانا بتصير جبال.. وحياة رمشك والخد.. والقامة وخصر الميّال.. مغروم فيكي هالقد.. واكتر ما بيخطر ع البال..”.

ومن الأغاني الجميلة في الألبوم أيضا “جارحني ومعزبني” التي كتبها يوسف عطية وهي من ألحان علي القيسي وتوزيع روجيه خوري، لتكتمل بذلك ملحمة العشق والعذاب والرجولة في جديد عاصي الحلاني، مثبتا بعودته من خلال “روتانا للصوتيات والمرئيات” أنه حقا “حبيب القلب”.

من جهة الحفلات، يستقبل “ابن بطوطة مول” في دبي مساء الجمعة الحادي والعشرون من نيسان (أبريل) الحالي، الساعة السادسة مساءً فارس الأغنية العربية، عاصي الحلاني، في لقاء منتظر مع جمهور الوطن العربي.

نذكر ان فارس الغناء كان قد طرح ألبومه الجديد “حبيب القلب” عبر “اي تيونز” على ان يصبح متوفراً في الاسواق في 20 نيسان (ابريل) الحالي. كما خصّ جمهوره بأغنية “حبيب القلب” حصرياً عبر انغامي.

كذلك ينتظر جمهور “الحلاني” طرح كليب “حبيب القلب” قريباً جداً وذلك حصرياً عبر تطبيق انغامي. والكليب كان قد صوره الفارس في رومانيا تحت ادارة المخرج حسن غدار.