Search
الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨

“صمت القصور” لـ هند صبري يعود الى الواجهة في مهرجان منارات

تفتتح الممثلة التونسية هند صبري اليوم الثلاثاء افتتاح الدورة الأولى من مهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس الذي أنطلق يوم 9 تموز/يوليو ويستمر حتى 15 من نفس الشهر.

وكان حفل الافتتاح مقررا له اليوم الاثنين ولكن تم تأجيله لتأبين شهداء الشعب التونسي من ضحايا العملية الارهابية الغادرة الأخيرة التي وقعت منذ عدة أيام.
كما سيكرمها المهرجان ويعرض لها يوم 14 من الشهر الجاري فيلم “صمت القصور” وهو أول أفلام هند صبري والمخرجة مفيدة التلاتي التي كتبت سيناريو الفيلم بالمشاركة مع المخرج التونسي نوري بوزيد، وقد حصل الفيلم وقتها على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائى الدولى. وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم حول “عالية” التي تبلغ من العمر 25 عاماً، حيث تعود للمكان الذي شهد ولادتها وهو قصر كان يمتلكه أحد أمراء الأسرة المالكة التونسية وعملت فيه والدتها كخادمة وخليلة. بينما تتجول “عالية” في أنحاء القصر الضخم الذي أصبح يسوده الصمت والوحشة الآن، تمتلئ رأسها بذكريات الطفولة. تعمل حاليا الآن مغنية فى تونس بعد رحيل الاحتلال عنها، وتعود برأسها لذكريات طفولتها في القصر في فترة الستينيات من القرن الماضى لتجد أن عليها تقبل الحياة التي عاشتها والدتها وتفهم ما تفرضه العبودية من قيود بدلاً من محاولتها للتهرب منها.