Search
الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨

شركة ألفا تدشن متجرها النموذجي الجديد والأول من نوعه في لبنان

برعاية وحضور معالي وزير الإتصالات جمال الجراح، دشّنت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، متجرها النموذجي الجديد Alfa Flagship Store والأول من نوعه في لبنان في مقرها الرئيسي في Parallel Towers – الدكوانة. ويأتي افتتاح المتجر ضمن استرتيجية ألفا لتوفير أعلى مستوى من السرعة والجودة في الخدمة وأحدث الأجهزة الخلوية والإلكترونية، بالتوازي مع تقديم الإستشارات والخدمات الفوريّة للزبائن وبما يضاهي أحدث المتاجر في العالم.

حضر بالإضافة إلى النواب محمد الحجار، آلان عون، زياد القادري وسيمون أبي رميا، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك، المدير العام للإنشاء والتجهيز في وزارة الإتصالات المهندس ناجي إندراوس والمدير العام للإستثمار والصيانة المهندس باسل الأيوبي ومستشار الوزير نبيل يموت ورئيس هيئة المالكين ناجي عبود وممثلو الشركات المورِّدة والهيئة الإدارية في الشركة وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

أستهل الإحتفال بجولة في أرجاء المتجر النموذجي تولى خلالها فريق عمل ألفا تقديم شرح عن الخدمات المتكاملة والمواكبة للحداثة والمؤمنة للزوار، كما تم عرض وثائقي عن مراحل تجهيز المتجر. ثم قام الفريق التقني والهندسي في ألفا بتجربة حية على خدمات الجيل الرابع المتقدم 4G+، بحيث وصلت سرعة الإنترنت إلى 500 ميغابيت في الثانية، وهي نموذج عن السرعات العالية التي تؤمنها شبكة الــ4G+ من ألفا على مستوى كل لبنان. كما تولى الفريق المختص تقديم عرض عن خدمةAlfa Smart Home  التي تم إطلاقها مع افتتاح المتجر النموذجي. كما جال الوزير الجراح والمهندس الحايك والحضور في مركز التحكم حيث إطّلعوا على كيفية عمل المركز الذي يتيح مراقبة أداء الشبكة بشكل دقيق ولحظوي.

الحايك

ورحب المهندس الحايك بالحضور في افتتاح هذا المكان المميز Alfa Flagship Store. وقال: تمنى الكثيرون لو كانت لدينا عروض ومتاجر وoutlets مثل تلك الموجودة في الخارج عند المشغلين العالميين، وها قد تحقّق ذلك مع إفتتاح هذا المتجر العصري والأول من نوعه في لبنان. هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازاتنا في ألفا تحت إدارة أوراسكوم للإتصالات وهو يأتي نتيجة وصفة سحرية وهي عبارة عن الرؤية العصرية وإرادة قوية لألفا والتمويل من وزارة الإتصالات المواكبة لنا بشكل يومي. وكي تكون الخلطة متكاملة، كانت بحاجة للمسة إبداعية من مصمّم هذا المتجر، أعني Ferdinand Djurovic وهو فنان الــAlfa Stores، وكانت بحاجة لتنفيذ مميز من شركة FMC وفريق عمل ألفا الذين عملوا ليلا ونهارا على تحقيق هذا المشروع.

أضاف:  إستثمرنا كامل قوانا جميعا وكانت النتيجة إستثنائية كما ترون، متجر يتميز بأحدث التقنيات وتجربة عصرية لمشتركي ألفا حيث ستتم خدمة ألفي مشترك في الشهر في هذا المتجر الذي يحوي قسماً لخدمة الزبائن بشكل فوري وقسماً آخر تُعرض فيه أحدث الاجهزة الإلكترونية والخلوية لعلامات تجارية مختلفة الى جانب كل الخدمات التي تطلقها ألفا مثل خدمة الــAlfa Smart Home، وهي خدمة المنزل الذكي التي نطلقها اليوم تزامنا مع هذا الإفتتاح.

ولفت الى ان التصميم الجديد سنعممه في كل متاجر ألفا، وبدأنا العمل على متجرين نموذجيين في الأونيسكو وبكفيا، وقريبا سنكون في وسط بيروت بالإضافة إلى جونيه، جبيل، طرابلس، صيدا، شتورا، حلبا والنبطية ، علماً أن خطة التوسع تشمل الوصول إلى 20 متجر ألفا في كل المناطق.

وتابع الحايك: إضافة إلى شبكة متاجر ألفا المملوكة من ألفا والتي نديرها بشكل مباشر، لدينا co-branding وهو مفهوم بدأنا تطبيقه هذه السنة مع الموزعين الأساسيين، حيث سينتقل هذا المفهوم إلى 120 متجرا في 2017 وستصل إلى 250 مع نهاية 2018. كما نحضر في 34 نقطة بيع موحدة مع أوجيرو في عدد من المناطق. أما متاجر الإمتياز الـ 10 فسيضاف إليها 15 متجرا جديدا لنرتقي الى 25 متجرا مع نهاية 2017 وفق المفهوم الحديث نفسه، إلى جانب 2000 نقطة بيع في كل المناطق. وتشكل شبكة التوزيع هذه أكبر وأحدث شبكة على مستوى لبنان نواكب من خلالها مشتركينا المليونين، بحيث نقصد المشترك لخدمته أينما وجد وفي أي منطقة.

أضاف: يتزامن هذا الحدث مع انتهائنا من تجهيز 1100 محطة 4G+ بعد عام من انطلاقة المشروع، تعمل على ناقلين2 CARRIER AGGREGATION وتغطي اكثر من 90 بالمئة من اللبنانيين والمقيمين. وسنقوم بتجهيز 200 محطة إضافية في مناطق نواجه فيها صعوبات لوجستية، ونعد بأننا سننتهي منها خلال الشهرين المقبلين كي نصل إلى تغطية الـ 100%.

ولفت الى أن تكنولوجيا الــ4G+ تؤمن حاليا سرعات هائلة، إذ كل من يستخدم جهازا خلويا داعما لها يتمتع في مناطق التغطية الحالية بسرعات تصل الى 150 و200 ميغابيت في الثانية. وشاهدنا اليوم بواسطة التجربة الحية على هذه التكنولوجيا بالتعاون مع شركة إريكسون أن سرعة الإنترنت وصلت إلى 470 ميغابيت في الثانية، وسبق أن تخطينا اليوم حاجز 500 ميغابيت في الثانية، وهذا أسرع إنترنت تم تحقيقه في لبنان. وهنا أرفع التحدّي، فليتقدم أحد لكسر هذا الرقم القياسي، علماً أن المشترك هو المستفيد الأول والأخير من المنافسة، سواء كانت تقنية أو غيرها. ونعدكم بأننا لن نقف عند هذا الرقم بل سنكسره خلال أسبوعين لنحقق رقما قياسيا جديدا في لبنان والمنطقة.

وأكّد الحايك أننا على السكة الصحيحة، لافتا الى اننا واكبنا تجهيز كل هذه البنية المتكاملة بحملة 4G+ مع سفيرنا للشباب البطل اللبناني سيلفيو شيحا. وقمنا معاً بتحدي “من الجبل إلى البحر” عبر النقل المباشر بواسطة تكنولوجيا الـ4G+، حيث ثبّتنا المقولة المعروفة بأننا في لبنان نستطيع أن نمارس السباحة والتزلج في اليوم نفسه.

وختم: الــ4G+ بات حقيقة ونحن في متاجر ألفا النموذجية نواكب هذا التطور.

الجراح

وقال الوزير الجراح: “أهنئ شركة ألفا على هذا المتجر النموذجي الذي يعكس صورة وطموح الشركة بأن تقدم الأفضل للبنانيين ولزبائنها، من خلال الخدمات الممتازة والمتطورة والعروض التي تقدمها، بجهد كل موظفي الشركة وبإشراف الإدارة الحكيمة التي أرساها المهندس مروان الحايك، الذي يملك أفكارا متطورة وهامّة، ونحن في الوزارة إلى جانبكم في كل المحطات كي تتمكنوا من تنفيذ هذه الأفكار التي تنقل لبنان عبر تكنولوجيا الـ4G+ الى مصاف عالمية.

وتابع: منذ توليّ الوزارة، بدأنا حل المشاكل التي تراكمت لأعوام والمتعلقة بهذا المشروع. وإستطعنا في وقت قصير حل مشكلة شبكة الألياف البصرية لنصل بالإنترنت الى ما عاينّاه اليوم من سرعة هائلة عبر الـ4G+، وهي سرعة كان من المفترض أن يتمتع بها اللبنانيون منذ أعوام. ونتطلع اليوم الى الــ5G والى ما بعد الــ5G.

وأكد أننا سائرون في قطاع الاتصالات على السكة الصحيحة وقادرون على تقديم المزيد من الإنجازات مع توفر الطاقة البشرية الممتازة من خلال هذا الجيل مبدع من الشباب، ما يؤهل القطاع الى مستقبل رائد جدا بفضل كفاءات وقدرات هؤلاء الذين تقودهم إدارة المهندس الحايك الحكيمة.

وأشار الى أننا نعمل مع مع ألفا بروحية الفريق الواحد، ولن نتأخر في تلبية أي مشروع يساهم في تعزيز الإنتاجية في هذا القطاع ويقدم خدمات جديدة للبنانيين. وقريبا جدا، ستطلق وزارة الإتصالات مع الشركات خدمة خاصة بجيل الشباب، هي بمثابة هدية يستحقونها، فنقف الى جانبهم ونساعدهم كي يترجموا أفكارهم الخلاقة.

وختم شاكرا المهندس الحايك وكل فريق عمل ألفا على هذا الإنجاز، وقال: أنا فخور بأننا سنصل قريبا الى تطبيق هذا النموذج الرائد في كل متاجر ألفا، مع فريق العمل المتخصص الذي يقدم خدمة متكاملة للبنانيين ويعكس الصورة الرائدة للشركة.