Search
الخميس ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

سمير صبري يكشف سر عدم زواجه من سماح أنور

حل النجم الكبير سمير صبري ضيفاً على البرنامج الحواري المثير للجدل “فحص شامل” للاعلامية راغدة شلهوب على قناة “الحياة” مساء يوم الأربعاء 5 نيسان الحالي.

بدأ الحوار بالسؤال التقليدي عن آخر مرة اجرى فيها الضيف فحصاً شاملاً. واجاب سمير صبري انه مواظب على الفحوصات الطبية. وكشف “صبري” انه اقلع عن التدخين من ثلاث سنوات

تابع “صبري” مشيراً ان مهنته “عاشق للفن”. اما عن العمر اجاب انه من مواليد 48 وسيتم في شهر سبتمبر 70 عاماً. وقال ان اسمه الكامل  محمد سمير جلال صبري.

“صبري” ذكر انه مر ثلاث أو أربع مرات بحالة أراد فيها أن يصدق مشاعر الحب التي يعيشها، و أنه منذ حوالي 10 سنوات أحب امرأة يكبرها بـ 25 عاماً، لكنه حسب الأمر بالورقة والقلم والعقل، وسأل نفسه أين سيكونان بعد عشرين عاماً؟. وأضاف أنه مثلما أقلع عن التدخين كبح نفسه حتى لا يرى ما رآه مع الكثيرين من الفنانين الذين تزوجوا فنانات أصغر منهم سناً.

حكى الفنان سمير صبري إن علاقته بزوجته الإنكليزية الراحلة “مورين” لم تكن بها في البداية نية للحب الذي ينتهي بالزواج لكنها بدأت تأخذ شكل “العشرة” والإحساس باللهفة والراحة النفسية. وأضاف أن زوجته عاشت معه بداية دخوله الوسط الفني، وكانت دائماً ترى حولهما النفاق والرياء وعدم الصدق، وبسبب أنها إنكليزية وبسبب دراسته في مدارس إنكليزية ثم في أوكسفورد كان بينهما توافق في الفكر. وكشف سمير صبرى أن عشقه للفن وراء إنفصاله عن “مورين”، لأنه احب الفن أكثر منها.

وأضاف: “الفن فيروس موجود فيّ من زمان مقدرتش اتخلص منه ولا احب اتخلص منه لكن غلطتي عدم موازنتي بين اسرتي والفن”.

وكشف أن لديه ابن وحيد يدعى حسن وهو طبيب يقيم في لندن، حيث اخذته والدته  منذ صغره واستقرت في انكلترا. وذكر  أن لديه حفيدان. وأضاف “أحفادي ينادوني بـ سام وأحيانا سمسم وبيتكلموا عربي واسافر لهم كل شهرين والإجازة دي بتبقى شحنة سعادة وطاقة”.

وقال “صبري” ان زواج وحب الشرقيين له متعه خاصة حيث وجود الفلفل والشطة والغيرة غير الموجودة عند الاجنبيات .

وانتقل “صبري” الى الفن ليقول: “هناك شباب يستحقون الوصول للعالمية مثل كريم عبد العزيز واحمد السقا”.

قال سمير صبري اكثر شيء يكرهه هو “الزحمة”.

وتمنى ان يتخلص من الشك والغيرة في حياته .

و رأي ان افضل ثنائي بالسينما المصرية هما انور وجدي وليلى مراد.

سمير صرى قال انه قبل 20 سنة كان هناك مشروع زواج مع سماح انور وغيّر رأيه في آخر لحظة بسبب فارق السن.

وصف صبري الكثير من الفنانين فقال “مفيد فوزي صديق عمري، عبد الوهاب مؤسسه ذكاء، شاديه رائعة في الغناء والتمثيل، حسني مبارك صاحب الضربة الجوية الاولى، دوللي شاهين لذيذة، يوسف شاهين عبقري، نيللي حبيبة قلبي.”