Search
Friday 7 August 2020
  • :
  • :

متابعة – ستيفاني صليبا لباتريسيا هاشم: مروان حداد راهن على نجاحي؛ أحب وسام صليبا وترد على من انتقدها

اطلت مقدمة البرامج والممثلة ستيفاني صليبا ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم عبر اثير اذاعة فايم اف ام كل يوم جمعة حيث غاصت في تفاصيل مسلسل “متل القمر” الذي تلعب دور البطولة فيه وتجسد شخصية “قمر” وعن شركة مروى غروب والمنتج مروان حداد، بالاضافة الى الانتقادات التي طالت العمل.

في البداية اكدت ستيفاني انها دخلت مجال الدراما عن طريق الصدفة خاصة انها ليست محترفة بالتمثيل وليس لديها شهادة اكاديمية ولكن الظروف لعبت دورها واخذتها  الى التمثيل.

وكشفت “صليبا” ان اول دور بطولة كان من المفترض ان تلعبه ضمن مسلسل “امير الليل” حيث اختارتها الكاتبة منى طايع لبطولة هذا المسلسل ولكن لم يصل الاتفاق بينها وبين القيمين على العمل الى خواتيم سعيدة فانسحبت من العمل والتحقت بمسلسل “متل القمر” حيث تجسد حالياً دور “قمر”  في العمل الدرامي.

واكدت ان المنتج مروان حداد راهن على نجاحها وخاطر عندما اختارها خاصة انها ليست ممثلة وهي آتية من مجال مختلف كلياً وعندما اختار المنتج مروان حداد وجهاً جديداً لبطولة “متل القمر” الذي يتألف من حلقات طويلة ويعرض في وقت الذروة، خاطر بهذا الموضوع ولكن “حداد” لديه نظرة ثاقبة ودائماً يكسب الرهان.

وعن الانتقادات التي طالتها في بداية المسلسل، قالت ستيفاني ان شخصية قمر معقدة ومركبة وهذه الشخصية ستتطور مع الحلقات المقبلة وطلبت من الذين انتقدوها ان ينتظروا قليلاً لمشاهدة المسلسل حتى النهاية وليحكموا لاحقاً عليها خاصة ان كل شخص يتابع المسلسل لاحظ الفرق من الحلقة الاولى حتى الآن.

وجهت ستيفاني تحية الى الفنانة والممثلة تقلا شمعون التي ساعدتها خطوة بخطوة وفي وقت قصير كي تتدرب على شخصية “قمر” واستطاعت ان تجسد الدور خاصة ان الشخصية بعيدة كل البعد عن شخصيتها الحقيقية وبيئتها غير بيئة ستيفاني وان الشخصية من اصعب الادوار التي يمكن ان يتخيلها اي شخص. وتابعت كي تقدم شخصية قمر يجب ان تعود الى البساطة والبراءة. وكشفت انها وصلت مع تقلا شمعون ان تتمرن معها بحدود 18 ساعة يوميا واجبرتها ان تبتعد عن الحياة الاجتماعية وحالياً “شمعون” تتابع المسلسل وتعطيها الملاحظات وهي سعيدة وفخورة بها واكدت لها انه يجب عليها ان تصل الى اماكن اعمق.

وهل دخولها مجال التمثيل لان لديها شغف في التمثيل او أن هذه طريقة سريعة للشهرة، قالت ستيفاني ان طموحها لم يكن التمثيل ولكن القدر اتى بالتمثيل اليها خاصة ان لديها Blog وتكتب عن الموضة وهذا المجال بعيد جداً عن التمثيل اضافة الى انه بعيد جداً عن شخصية قمر خاصة انها تهتم كثيراً بالازياء وآخر صيحات الموضة. واضافت انها تؤمن بان فن التمثيل ليس فقط بالفطرة بل ايضاً باكتساب الخبرات والعلم ويجب ان نتثقف التمثيل.

ما هي الاسباب التي جعلت “متل القمر” يحقق نسبة مشاهدة عالية جداً هل لأن محطة MTVلديها جمهور كبير او لأن القصة جميلة او وجود ستيفاني صليبا أو وسام صليبا؟ اكدت ستيفاني ان كل العناصر اجتمعت لنجاح المسلسل, لو اي عنصر من المذكور كان ناقصاً لن يتحقق الرايتنغ المرتفع ولو مهما كانت المحطة قوية في حال كانت قصة المسلسل غير جيدة المشاهد سيغير المحطة كذلك في حال كان ابطال العمل لم يجيدوا تقديم فكرة المسلسل المشاهد يمل ويغير المحطة ايضا. في المقابل في حال كانت المحطة غير قوية على الرغم من نجاح العمل إلا انه يبقى ناقصاً لذلك كل عناصر النجاح وجدت في مسلسل “متل القمر”، اضافة الى الممثل وسام صليبا الذي تكن له كل المحبة.

وهل من الممكن ان تخيب آمال المنتج مروان حداد وتخذله عندما تصبح مشهورة كما فعلت بعض النجمات في السابق؟ اشارت ستيفاني ان المنتج مروان حداد شخص يفهم في الدراما وهناك صعوبة في التخلي عن منتج يفهم بهذا القدر في الدراما وخاصة في الدراما اللبنانية.

وعن تسليط الاعلامي طوني خليفة الضوء على الخطئين اللذين وردا في سياق الحلقات السابقة وذلك ضمن برنامجه “وحش الشاشة” وعن اتصالها به وماذا قال لها؟  اعترفت بطلة “متل القمر” انها تحبه كثيراً وهي تراه مدرسة في الاعلام. وكشفت ان عائلة خليفة من اشد المعجبين بمسلسل “متل القمر”. اما طوني فأشاد بالمسلسل وبدورها ولكن كناقد هناك اخطاء يجب ان يسلط الضوء عليها من باب التنويه  وحتى يحسّن من نوعية العمل اكثر من انه ينتقد من باب “التكسير” وهو يدعم الدراما اللبنانية التي تتقدم وهي تحترم الاعلامي طوني خليفة على الرقي الذي يتمتع به وعلى طريقته في الانتقاد البناء.

وفي نهاية اللقاء احتفلت باتريسيا هاشم مع ستيفاني صليبا بعيد ميلاد المنتج مروان حداد وتمنت هاشم ان يبقى مروان حداد منتجاً مؤمناً بالدراما اللبنانية وبالممثلين اللبنانيين وان يستمر بتقديم مادة جميلة تدخل الى كل البيوت. بدورها تمنت ستفاني صليبا ان تبقى شركة مروى غروب ناجحة وان “حداد” هو من اول الاشخاص الداعمين للدراما اللبنانية وسيبقى رائداً في الدراما ويعطي الفرص للمواهب التي يؤمن بها.

كذلك وجهت ستيفاني صليبا معايدة ثانية للمنتج مروان حداد على صفحتها الخاصة على موقع انستغرام حيث قامت بنشر صورته وعلقت عليها قائلة: كل عام والنجاح حليفك
وليكن هذا العام نقطة تحول جميلة في حياتك كما كنت دوماً نقطة تحول في حياة الكثيرين.
كل عام وانت بخير
كل عام وانت مروان حداد