Search
الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠١٧

زافين يطلق جولة عالمية لتوقيع كتابه عن التلفزيون اللبناني

يبدأ الاعلامي زافين قيومجيان جولة عالمية لتوقيع كتابه الصادر اخيراً “لبنان على الشاشة”، والذي يتناول تاريخ التلفزيون اللبناني وتطور الثقافة الشعبية اللبنانية من خلال افضل لحظات التلفزيون اللبناني في زمنه الجميل.

تبدأ جولة التوقيع هذه الثلاثاء في 21 آذار الجاري من مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس، حيث يقام حفل استقبال ابتداء من الساعة الخامسة بعد الظهر.

ومن باريس، يتوجه زافين الى نيويورك، حيث يوقع كتابه الخميس في 23 اذار في الجامعة اللبنانية الاميركية في مدينة نيويورك، بدعوة من الجامعة والقنصلية اللبنانية هناك.

يستأنف زافين جولته هذه في شهر نيسان في عواصم ومدن جديدة، يعلن عنها في حينه.

يقرأ كتاب “لبنان على الشاشة” (Lebanon on Screen) وهو أوّل كتاب من نوعه باللغة الانكليزية تجربة التلفزيون اللبنانيّ من منظار عالميّ، ويضع هذه التجربة على الخريطة العالميّة للتلفزيون.

يقع الكتاب (دار هاشيت – أنطوان) في 464 صفحة، ويحتوي على أكثر من ألفي صورة، تغطّي ثلاثة عقود ونيّف من تاريخ لبنان. وهو يتوجه إلى جمهور عالميّ فيستعرض أهم لحظات التلفزيون اللبناني بأفضل وأسوأ ما أنتج، منذ لحظة تأسيسه في العام 1959 وصولاً إلى إقرار قانون الإعلام المرئي والمسموع في العام 1994، ويتوقف مطوّلاً عند منعطف نهاية الحرب في العام 1991، وسُبُل انتقال التلفزيون اللبناني من زمن الحرب إلى زمن السلم بعيد اتّفاق الطائف.

يعدّ “Lebanon on Screen” مرجعاً غنياً يضيء على رموز العصر الذهبيّ وأساطيره، ويأتي ليسدّ فراغاً في المكتبة العالمية حول الثقافة الشعبيّة والتلفزيون اللبنانيّين، ودورهما الرائد والمؤثّر في الشرق الأوسط.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*