Search
السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧

ريما فرنجيه: “إهدنيات” من مهرجان صيفي الى مهرجان على مدار السنة

أطلقت رئيسة مهرجان “إهدنيات” الدولي السيدة ريما فرنجيه “إهدنيات فصل الشتاء” أو “Ehdeniyat Winter” ليتحوّل المهرجان من مهرجان صيفيّ إلى مهرجان ممتدّ على مدار السنة.

وأكّدت فرنجيه أنه “انطلاقاً من أن السياحة هي العمود الفقري الأساسي للاقتصاد اللبناني، وبما أن هذا القطاع في لبنان منوّع وغني فهو يجب أن يكون مستمرّاً وبنشاط على مدار السنة. ومن هنا، انطلقت فكرة تطوير مهرجان إهدنيات الدولي، من مهرجان في مكان محدّد وضمن فترة زمنية محدّدة إلى مهرجان عالمي يتضمّن نشاطات مستمرّة في عدّة أماكن في إهدن ومحيطها وخلال الفصول الأربعة”، مشيرة إلى أن “المهرجان سيحتفل بكلّ فصل في إهدن في إطار نشاطات وحفلات وبرامج من وحي الموسم وعلى مدار السنة”.

وشدّدت فرنجيه على أنه “علينا، كلبنانيين، أن نتكاتف ونتعاون ونعمل يداً بيد لصناعة السياحة في لبنان فيكون القطاع السياحي أساسيّ في خلق فرص عمل للشباب وللجميع. نحن، اليوم، بأمسّ الحاجة لإنماء مناطقنا لتحقيق الازدهار الاقتصادي”.

وأضافت: “إهدن، غنيّة بالسياحة التاريخية والدينية، السياحة التراثية والريفية، السياحة البيئية والرياضية، السياحة الفنية والثقافية، ويمكن أن نضيف إليها السياحة الغذائية. إهدن، البلدة اللبنانية الشمالية المعروفة بكرم أهلها وحسن ضيافتهم كما بطبيعتها الرائعة، ستكون جاهزة لاستقبال الجميع وعلى مدار السنة”، مؤكدة أن إهدنيات فصل الشتاء أو “Ehdeniyat Winter”، سيكون بالتعاون مع بلدية زغرتا – إهدن، بالتنسيق مع أصحاب الفنادق والمطاعم في إهدن، وبالاشتراك أيضاً مع عدد كبير من المؤسسات والجمعيات والأندية في البلدة، بالإضافة إلى المبادرات الشخصية التي كانت موجودة أصلاً.

وختمت فرنجيه قائلة: “اليوم، نطلق معاً إهدنيات فصل الشتاء، ويداً بيد ندعو كل اللبنانيين والمغتربين والسيّاح ونقول لهم: على إهدن شرفونا!”.