Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

رونالدو يحتفل مع عائلته بعد فوزه بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي في حفل توزيع جوائز ”الأفضل“ والذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين.

واحتفظ رونالدو، الحاصل على الكرة الذهبية أربع مرات والفائز بدوري أبطال أوروبا وبدوري الدرجة الأولى الاسباني مع ريال مدريد هذا العام، باللقب بعدما تفوق على ليونيل ميسي هداف برشلونة ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان بعد تصويت شارك فيه مدربو وقادة منتخبات وطنية بجانب صحفيين ومشجعين.

وتسلم رونالدو الجائزة بحضور جميع افراد عائلته وحبيبته الحامل بطفله الرابع.

كما التقط رونالدو الصور مع والدته وحبيبته ونجله كريستيانو جينيور وشقيقتاه.

وسجل رونالدو هدفين في مرمى يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال ليصبح ريال مدريد أول فريق يحتفظ باللقب في نظام المسابقة الحالي.

وانفصلت جائزة الفيفا عن الكرة الذهبية التي يصوت بها صحفيون فقط.

وفاز مدربه في ريال مدريد زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب بعد تحقيق الثنائية.

واختير خمسة من لاعبي ريال مدريد ضمن التشكيلة المثالية للعام وهم مارسيلو وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش وتوني كروس بجانب رونالدو.

كما اختير بالتشكيلة ميسي ونيمار وجيانلويجي بوفون (يوفنتوس) وداني ألفيس (باريس سان جيرمان) وليوناردو بونوتشي (ميلانو) وأندريس إنيستا (برشلونة).

وحصل أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام بعدما سجل هدفا على طريقة ”ركلة العقرب“ أمام كريستال بالاس.

وفاز الايطالي بوفون بجائزة أفضل حارس مرمى.

ونالت الهولندية ليكي مارتنز جائزة أفضل لاعبة وحصلت سارينا فايجمان مدربة هولندا على جائزة أفضل مدربة بعدما قادت الفريق للفوز ببطولة أوروبا 2017.