Search
الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧

رسالة إبداع وثقافة في مهرجان راهبات القلبين الأقدسين عين نجم

نظمت ثانوية راهبات القلبين الأقدسين عين نجم مهرجانها السنوي “Festival des pins” في الثاني من حزيران الجاري على مدى ثلاثة أيام.

في اليوم الأول، أقيم قداس إلهي ترأسه المونسنيور طوني كرم، وخدمه تلامذة الصف الإبتدائي الثالث، تلاه افتتاح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد المدرسة، بحضور مديرة الثانوية الأخت “نوال عقيقي” والإداريين والهيئة التعليمية في المدرسة وعدد من فاعليات المنطقة ولجنة الأهل ولجنة المعلّمين ورابطة أصدقاء المدرسة.

بعد الافتتاح قدّم تلامذة الصف الأساسي السادس بالاشتراك مع عدد من الأساتذة باقة من أجمل أغاني الثمانينيات تحت عنوان “كان الزمان”، باللغات العربية، الفرنسية والانكليزية، من ثم أدى الفنان “إيلي رحال” مجموعة من أغنيات عمالقة الفنّ: فيروز، وديع الصافي، زكي ناصيف وملحم بركات، فأطرب الحاضرين بعزفه على العود وصوته العذب والهادر في آن.

في اليوم الثاني، أقيم الكرمس الذي تخللته ألعاب ترفيهية وثقافية ورياضية تُحاكي مختلف الفئات العمرية.

كما تبارى المراهقون في عدد من الألعاب الرياضية تحت إشراف “كارل سركيس”.

احتفالية الأيام الثلاثة تُوّجت الأحد بعرض مسرحيّ في الهواء الطّلق للأطفال  مع Louna وفرقتها.

من ثم أقيمت منافسات ثقافية تنوّعت بين الإملاء، الـScrabble، الطاولة والداما.

بعدها أقيم الحفل الختامي الذي تميّز بالإبداع الفني، حيث قدّم التلاميذ العروض الغنائية واللوحات الراقصة والتعبيرية بحضور لجنة التحكيم المؤلفة من: ألين لحود، سامي صعب وأسعد الحاج والذين وزّعوا الدروع التقديرية على الفائزين، تلا ذلك سحب جوائز التومبولا.