Search
الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

رحيل صانع النجوم الاول المخرج سيمون أسمر

1

فارق المخرج اللبناني سيمون أسمر، الحياة منذ قليل وذلك بعد أيام من تواجده في المستشفى حيث كانت حالته الصحية حرجة جداً.

“أسمر” هو مؤسس برنامج أستديو الفن وصانع النجوم الأول في لبنان، كذلك معد ومخرج مئات البرامح الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات وغيرها. نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم. له الفضل في نجاح مجموعة من الفنانين الذيي أطلوا كمواهب في برنامجه “استديو الفن”، وتحولوا مع الوقت إلى نجوم يتمتعون بشهرة واسعة في لبنان والعالمين العربي والغربي.

ولد سيمون اسمر في 2 كانون الثاني 1943 .

تلقى دروسه في الفنون والإلكترونيات ثم درس هندسة الصوت وتخرج في العام 1960 . وفي العام 1961 تلقى دروسا في إعداد الفنانين. وفي العام 1968 تلقى دروسا في إعداد وإخراج البرامج.

وفي العام 1972 كانت اطلالته الاولى في برنامج ستوديو الفن . معد ومخرج مئات البرامح الفنية والترفيهية السياسية والثقافية المسابقات وغيرها في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال حيث كان مدير قسم برامج المنوعات فيها ومسؤول عن العلاقات العامة . وعضو في مجلس إدارة برامجها وسابقاً في تلفزيون لبنان ومن ثم في محطة ال إم تي في .

صاحب ومطلق فكرة نهر الفنون وهو أكبر تجمع سياحي فني .

رئيس مجلس إدارة واحد الشركاء في شركة ستوديو الفن مستشار وشريك مع مروان أبوالغنم في شركة ميلودي للإنتاج الفني في دبي.

نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه وعام 1997 قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق واصدقاء سيمون اسمر اما مجموع اعماله في المجال المرئي والمسموع فيفوق المئة برنامجاً .

وفي العام 1977 تزوج من ندى كريدي ولهما ثلاثة اولاد وسيم، كريم وبشير.

وكان سيمون أسمر قد دخل الى المستشفى بحالة حرجة، حيث تداعى العديد من الوجوه المعروفة، بالدعاء له بالشفاء العاجل. لقراءة التفاصيل: دعوات بالشفاء العاجل لصانع النجوم سيمون أسمر

أسرة موقع “بصراحة” تتقدم بأحر التعازي من عائلة الفقيد.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*