Search
الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧

رأي خاص – هبة طوجي بين الرقي والتميز تفاجىء جمهورها


رأي خاص: صوتها بحجم وطن حملته وجالت به العالم لكي توصل لهم رسالة ثقافة وطنها الصغير. كما أن صوتها إمتداد لإبداع الرحابنة وفنهم، وشهادة حية بأن الفن الأصيل والمحترم مازال على قيد الحياة وبأفضل حالاته بعيداً عن بعض الشواذ الذي نشهده من وقت لآخر.

هبة طوجي ذلك الصوت العظيم الذي خرق كل المعايير وعبر حدود الوطن من شرقه إلى غربه، قامت اليوم بعد النجاحات التي سجلتها العام الفائت وهذا العالم وأبرزها مشاركتها في بطولة مسرحية “نوتر دام دو باريس””، بإطلاق الجزء الأول  من ألبومها “Hiba Tawaji 30” بطريقة مفاجأة لكل محبيها وهو عبارة عن عشر اغنيات، حيث شاركتهم فرحتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها ووعدتهم بالجزء الثاني والثالث من الألبوم تباعاً خلال شهر مارس/أذار الجاري.

“Hiba Tawaji 30” مجموعة أغاني أقل ما يقال عنها رائعة بل كتلاً من الأحاسيس والذكريات التي يحملها الإنسان منذ صغره وحتى آخر يوم بعمره، فهو مزيج من المشاعر الحزينة والسعيدة والأمل بالغد.

وتميزت الأغاني بعمق الكلام والألحان والتوزيع والموسيقى المسجلة على طريقة الLIVE رافقها صوت هبة، فأتت كل أغنية أشبه بتحفة فنية نُسجل لهبة ولأسامة الرحباني الذي تولى الإنتاج وأشرف على أدق التفاصيل أهمها التسجيل الذي تم بين بيروت، باريس وكييف.

والأغاني الـ 10 هي “عرفتا أم لا، طير وعلي، وحدي لحالي، خلي الوقت يحكي، إنت حبيبي، لا تواخذوني، إنت فليت، يلا نرقص، حكيني وإيلان” تنوعت موسيقاها بين الكلاسيكي والحماسي وهي تتناغم مع الموسمين الربيعي والصيفي.

أما أغنية “إيلان” التي تُحاكي فيها قصة طفل سوري نازح قضى ضحية السفر غير الشرعي في البحر، مميزة تجسد حال كل طفل سوري قُتلت طفولته جراء الحرب والجهل، وتُغني هبة بلسان حاله وتقول ” أنا إيلان وإنا تعبان حلمي إرجع عبيتي ماحدا عليّ سئلان، أنا مش إيلان أنا كل الولاد اللي تهجروا أنا طفل عربي عشط النسيان” والاغنية حملت توقيع اسامة الرحباني كلاماً.

وخصت طوجي الألبوم بجلسة تصوير خاصة تمثلت بالبساطة والرقي، فإختارت الألوان التي تبعث الأمل كلون الأبيض والزهري والأسود المعرق والسادة، فأتت الجلسة مميزة وجميلة ومتناغمة مع طابع الأغاني.

أما مفاجأة هبة لجميع محبيها فهي إطلالتها في الثالث والعشرين من الجاري عبر برنامج “حديث البلد” عبر شاشة ال” أم تي في” مع الإعلامية منى أبو حمزة لتكشف لنا عن المغامرة الفنية والانجازات المتلاحقة التي حققتها هبة منذ عام وحتى اليوم، وسيتم خلال الحلقة للمرة الأولى عرض كليب “وحدي لحالي”  الذي صوّر في فرنسا. هذا العمل المصوّر هو من كلمات غدي الرحباني، موسيقى وتوزيع اسامه الرحباني أما الإخراج فلمختار بيروت.

ألبوم “Hiba Tawaji 30” سيصبح متوفراً لكل الجمهور ومتذوقي الفن الجميل والراقي في الفيرجين ميغاستور لبنان يوم الخميس 30 آذار.

بقلم: لمى المعوش