Search
الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧

رأي خاص- ناجي أسطا غلبه الغرام… ونحن غلبنا الابداع

باتريسيا هاشم – بصراحة: يكاد يكون من أكثر الفنانين اللبنانيين ذكاءً في اختيار اغنياته، فلا يبحث عن كلام “مصفوف” و”مرصوص” ولحن ذو وقع مؤقّت على ذوق المستمعين. ومن يتابع مسيرة النجم ناجي أسطا الفنية يدرك انه في خطى ثابتة نحو القمة، مع العلم انه ليس على عجلة من أمره، فهو “يتكتك” فنياً ويخطّط ويبتكر ليستحق الوصول الى القمة عن جدارة ولو ان طريقه اليها كانت شاقة جداً الاً انه ابن زحلة. والزحلاوي “عنيد” بطبعه، يناضل، يجتهد، يستبسل ويضحي في سبيل ما يريد.

غنى الكلاسيكي الرومنسي فأبدع. وغنّى الشعبي فتألق وأبدع ايضاً، وكان البومه الاخير “هيــك” نقطة التحوّل الكبرى في مسيرته الفنية والتي كرّسته منافساً جدّياً على النجومية الحقيقية بعيداً عن ضوضاء فراغ بعض الفنانين.

عاشق للفنّ، يحركه شغف نادر للكلمة واللحن، ينحاز لصوته واحساسه بشراسة ويتقن اللعب على اوتار الاستثنائي في الفنّ، لا يساوم من أجل تحقيق مزيد من الشهرة في وقت قياسي، بل يحرص على ترك بصمة مدوّية في كل عمل جديد يقدمه مهما استهلك ذلك من وقت.

وفي أغنيته الجديدة “غلبني الغرام” التي أطلقها بمناسبة عيد الحب،اراد ان يغرّد ناجي أسطا خارج سرب كل ما نسمعه اليوم على الساحة الفنية، فاختار اغنية دقيقة، خاطر ناجي من اجل اقناع جمهوره بها ببعضٍ من رصيده لأنه مؤمن بدوره الفنّي ومسؤوليته تجاه جمهوره ولانه راهن على ذوقهم وقدرته على اقناعهم بما ليس اعتيادياً، فانتظر وترقّب، فإذا بها تحقق نجاحاً جماهيراً ملفتاً تُرجم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بدون استثناء.

“غلبني الغرام” جميلة بكل المقاييس، السهل الممتنع والمبدع الذي لا يحتاج فزلكة للوصول الى الناس، كلمات تعني كل من اعتقد انه لن يختبر الحب مرة جديدة بعد علاقة سابقة بغض النظر بما تكللت، بالنجاح او الفشل، اغنية تلامس واقعاً حقيقياً وتعطي من حيث الكلام الأمل بحب جديد يغيّر المصير وكل المعادلات. واتى لحن جوزف جحا وتوزيع باسم رزق ليفتحا شهية العشاق على العشق من جديد وخوض تجربة جديدة دون اي تردّد. أوَلم يُخلق الفنّ اصلاً من أجل تغيير الواقع وكل الاحتمالات؟ وهذا ما حسمه ناجي أسطا العاشق بصوته، فكانت النهاية سعيدة كما ارادها، فغنى بدايةً لشجن الحنين الى الحبيب الأول لينتهي بشغف “غرام” جديد غلبه وحسم أمر قلبه.

“اسطا” احب ان يطل بلوك جديد وجريء مع طرح جديده، فخضع لجلسة تصوير بعدسة مصور المشاهير شربل بو منصور واكتمل مشهد اصداره الجديد بلوحات اعلانية خاصة بالاغنية انتشرت في كل المناطق اللبنانية.

نذكر ان “اسطا” سيصور الاغنية على طريقة الفيديوكليب قريباً مع المخرج فادي حداد الذي جمعته معه ابداعات مصورة كثيرة في السابق.

الاغنية تقول:

“كنت مفكر حالي مش معقول ارجع حب /لقيت حالي حبيتك

وكنت مفكر انو بعد قلبا ما في قلب/ بغنية غنيتك

رجع غلبني الغرام نساني كل الكلام/ لي قلتو بأول حب ما خلاني ارجع نام

انا هلأ مغروم كتير/ رجعت ع وجي البسمة والدمعة العشقاني

انا هلأ متل ما كنت/ بس شوفك بنسى اسمي يا نصي التاني”