Search
الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨

رأي خاص- فادي ابراهيم… لك منا كل الحب وكل الغرام‎

باتريسيا هاشم: على الرغم من اعتراض بعض المشاهدين والنقاد على انتاج مسلسل “كل الحب…كل الغرام” الذي يعرض على شاشة lbci، وعلى الرغم من الاصوات المعارضة التي خرجت لتقول ان المسلسل يعيد الدراما اللبنانية الى الخلف ولا يعكس الصورة الصحيّة التي يريدونها للدراما اللبنانية، الا ان المسلسل يحظى وبالارقام على نسبة مرتفعة من المشاهدة. ولكن هذا ليس موضوعنا اليوم وانما اكتب هذه الاسطر لأشيد اولاً بممثل قدير يحمل على كتفيه المثقلة بالخبرة والمهنية والاحترافية المسلسل وله الفضل الكبير بانجاحه جماهيرياً طبعاً بالاضافة الى عدد كبير من الممثلين الكفوئين المشاركين في المسلسل.

فادي ابراهيم… قيمة وقامة درامية عظيمة، ممثل المهام الصعبة، قدير من بلادي وعريق يستطيع في كل حلقة ان يثبت انه رقم صعب في عالم الدراما اللبنانية وانه متفوق حدّ الابداع، عظيم من جيل الكبار لا يراوح مكانه لناحية ادواره التي تتفوق على نفسها في كل مسلسل جديد، ولا تستطيع ان تشاهده في مسلسل “كل الحب…كل الغرام” دون ان ترفع له القبعة وترفع له يديك الاثنتين مستسلماً امام عبقرية ما يقدم.

اثرى فادي ابراهيم المسلسل لدرجة انه يمكنك غض النظر عن كل باقي القشور التي يتناولها النقاد والمتابعون وتجد نفسك منهكاً من كثرة التأثر بدوره الذي يتقنه باحترافية ابداعية لا نشهد مثيلاً لها الا نادراً في زمن الاستسهال في جذب المشاهد واقناعه.

يجسد فادي ابراهيم في المسلسل شخصية البخيل بكل ابعادها الحقيقية وحين تقدم بالسن نجح في اقناعنا انه يتأرجح بين الحياة والموت ويعيش حياة الغاضب من ابنائه الذين يتمنون موته من اجل الارث. لم يستكين فادي ابراهيم ولم يهدأ في اي مشهد من المسلسل ولم يتراجع عن ابهارنا وصدمنا ومفاجأتنا بإحترافية تمثيله فكان الاستاذ المبدع دون اي منازع او منافس او شبيه لدرجة اننا اقتنعنا ان العمر انهكه وانهاه وانه يتنتظر الموت على شفير التعب والاستسلام.

فادي ابراهيم لك منا كل الحب وكل الغرام والاهم كل التقدير لما تقدمه للدراما اللبنانية فأنت اثبت مرة جديدة انك عمودها الفقري وانك نفسُها ونبضُها وانك المناضل الشرس من اجل اعلاء مستوى المنافسة لدرجة اننا بتنا نعتقد ان لا منافس قريب لك وجدي على الساحة الدرامية اللبنانية فألف مبروك نجاحك الجديد ونتمنى ان يطيل الله بعمر ابداعك لتبقى منارة للدراما اللبنانية.

مسلسل “كلّ الحبّ كلّ الغرام” بطولة كارول الحاج، باسم مغنية، فادي ابراهيم، تاتيانا مرعب، جو طراد، هيام أبو شديد، أليسار حاموش، جيهان خمّاس، باتريك مبارك، منى كريم، إيلي شالوحي، علي منيمنة، خالد السيّد، ماي صايغ، جو صادر، نغم أبو شديد، روزي الخولي، جوزف سعيد، جوزف أبو خليل، مارون شرفان، عصام الشنّاوي، جو معلوف، راشيل نخول، نيكول معتوق، خلود صوان، روبير فرنجيّة، ديانا بو رجيلي، هادي شتات، وغيرهم، قصّة وسيناريو وحوار مروان العبد، إنتاج وإخراج إيلي سمير معلوف.