Search
الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨

د. فادي حلو: باتريسيا هاشم كانت إضافة هذا العام والمكرَّمون يستحقّون الموركس دور‎

جائزة الـ MUREX D’OR قالت كلمتها هذا العام ومُنحت الجوائز في سهرة مميّزة ولتقييم الحفل حلّ الدّكتور فادي حلو ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة وعلى برنامج “العمر مشوار” الذي يعدّه ويقدّمه الدّكتور عماد عبيد وطرح عليه كلّ التساؤلات التي رافقت السّهرة إن من ناحية المكرَّمين وحتّى المكرِّمين والبداية كانت مع لجنة التحكيم واختيار أفرادها. ولفت د. فادي إلى أنّه تفاجأ بالمقال على موقع الإعلاميّة هلا المرّ لأنّها من لجنة الموركس ورافقت هذه الجائزة من سنوات طويلة. وعن عدم وجودها في السّهرة وتقديم جائزة، ردّ د. فادي ذلك إلى وجود خلاف بينها وبين الـ MTV  . وعن الإعلامية باتريسيا هاشم قال: “كانت إضافة هذا العام وبرنامج التصويت المباشر والاتصال بالضيوف كان الأفضل.”

د. فادي تحدّث عن الوقت هذه السنة حيث تمّ تقليص عدد الجوائز وأكّد أنّ ولا مُكرَّم نال جائزة غير مبرّرة وأضاف: “تكريم الرّاحل ملحم بركات كان واجبًا والفرسان الأربعة “كانوا قدّا”، وعن وائل كفوري قال: “إذا كرّمنا وائل بقولوا ليه وإذا ما كرّمنا بقولوا ولو وين وائل؟!” واضاف وائل يستحقّ التكريم وأغنية “هلّق تفقتي” جعلته نجم 2016، كذلك أغنية “عم بتعلّق فيك” لنانسي عجرم رغم أنّ الألبوم صدر هذا العام.

وعندما سأله د. عماد عن الخلاف بين بعض الفنانين وجائزة الموركس، ردّ د. فادي: لا يوجد أي خلاف مع أحد، لا يُمكن أن نرضي الكلّ، وأكّد ان لا خلاف بين اللجنة وبين نجوى كرم وهي تستحق ولكن مجموع أصوات الجمهور وأصوات اللجنة كانت لصالح نانسي. أمّا عن الممثلة ورد الخال والتصريح الذي قالته أجاب: “طُرح اسمها ولمّا لم تنل التصويت الكافي حُذفت وأيضًا أتت النتيجة لصالح نادين نسيب نجيم…”.

الممثّل وسام حنّا فاجأ المستمعين باتّصال ليعبّر عن مدى فرحه بهذه الجائزة وقال: ما زلت أتقبّل التهاني من الجمهور، تفاجأت بهذا الكمّ من الذين باركوا لي وفرحوا… وسام تمنّى أن تكون جائزة الموركس باسم وزارة الثقافة لأنّنا في لبنان نحتاج إلى هذه اللفتة الرسميّة ولأنّ هذه الجائزة أصبحت عالميّة وكلّ أنظار النّجون موجّهة إليها.