Search
الأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨

دقِّت ساعة الحسم للمواهب الـ 6 المنتمية إلى فِرَق كاظم ونانسي وتامر.. فمن يفوز بـ “ذا فويس كيدز”؟

المواهب الخمس عشرة التي تأهّلت إلى “المواجهة الأخيرة” من فرق النجوم – المدرِّبين الثلاثة كاظم الساهر، ونانسي عجرم، وتامر حسني، جميعها عينها على الحلقة الختامية المباشرة المقبلة، وتحلم بالفوز باللقب والجوائز المالية والعينية للموسم الثاني من البرنامج العالمي “the Voice Kids” بصيغته العربية على MBC1 و”MBC مصر”. وبعدما دقّت ساعة الحسم، ازدادت الصعوبة عند المدرِّبين وخفقت قلوب المشتركين الصغار الذين يخوضون مرحلة جديدة من التصفيات وهي الأخيرة قبل العرض “المباشر” (LIVE) الوحيد. من هنا، باتت مسؤوليتهم مضاعفة فحرصوا على تقديم أفضل ما لديهم، كي يتأهّلوا إلى المواجهة النهائية علماً أن اثنيْن فقط من كل فريق سينتقلان إلى العرض “المباشر”، وعندها يقول الجمهور كلمته، ويحدِّد اسم الفائز في الموسم الثاني من البرنامج. وبعد مرور المشتركين الـ 15 أمام النجوم – المدرِّبين والجمهور وغنائهم على المسرح، حسم كل مدرِّب خياراته، فاختار كاظم كل من ماريا قحطان وحمزة لبيض، بينما تأهّل في فريق نانسي كل من لجي المسرحي وجورج عاصي، أما تامر فنقل معه إلى الحلقة الختامية نور وسام وأشرقت أحمد.

تأهُّل وسام نور وأشرقت أحمد ضمن “فريق تامر”

وفي الامتحان ما قبل الأخير، كان على كل مشترك أن يؤدّي أغنية واحدة فقط أمام المدرِّبين الذين سيقومون باختيار اثنيْن فقط من الخمسة الذين يضمّهم فريقهم. وبدأت الحلقة مع “فريق تامر”، الذي يضم جاد عز الدين من لبنان، آدم الهداجي من تونس، أشرقت احمد من مصر، محمد البندي من الأردن، ونور وسام من العراق. ارتفعت وتيرة الحماسة بين المشتركين في “فريق تامر”. وغنّى جاد عز الدين من لبنان “شو قيمة النظرة” لوائل كفوري، فعبّرت نانسي عن إعجابها بأسلوب غنائه. أما كاظم فأشاد بما وصفه “الغناء المتميّز” للمشتركة نور وسام من العراق، مثنياً على أدائها “الأطلال” لكوكب الشرق ام كلثوم. وحصد آدم الهداجي من تونس إعجاب المدرّبين بغنائه “Made a change” للفنان الراحل مايكل جاكسون، وأشادوا بالخصوصية التي يتفرد بها وبحضوره وصوته. ثم، علّق تامر بأن محمد البندي من الأردن هو مشروع فنان شامل، بعدما غنّى قصيدة “أصابك عشق”، وحيّاه كاظم على “جرأة الاختيار الصعب”، ونصحه بأن يسير على النهج نفسه في المستقبل. أما أشرقت أحمد من مصر، فأبدعت في غناء “أوعدك” للمطربة الراحلة سعاد محمد، بشهادة المدرِّبين الثلاثة، وعلّقت نانسي بالقول “عندما أسمع أداء كالذي تؤدّيه أشرقت لا أشعر بأنني في برنامج مواهب للصغار”، مثنية على قراراتها وجواباتها في الغناء.

بعد ذلك، حانت لحظة الاختيار الصعب، فنقل تامر حسني معه إلى العرض المباشر الأخير، كل من نور وسام من العراق وأشرقت أحمد من مصر.

تأهُّل ماريا قحطان وحمزة لبيض ضمن “فريق كاظم”

بعدها، انتقلت المنافسة إلى مشتركي “فريق كاظم”، وكانت جنة الجندي من مصر أولى المواهب التي غنّت أمام الجمهور والمدرّبين، أغنية “يا مسهرني” للسيدة أم كلثوم، فأشاد بها تامر حسني قبل أن يُغنّي تيم الحلبي من سوريا أغنية “دخلك والهوى” للفنان طوني حنا، وتقول نانسي أن لديه شيئاً خاصاً في صوته. وغنّت رومي رزق من لبنان “What about Us”، ثم أدّت ماريا قحطان من اليمن “مقادير” للمطرب طلال مداح، فأثنت نانسي عليها وعلى شخصيتها القوية، رغم أنها أصغر المواهب التي تأهّلت إلى هذه المرحلة. بعدها، غنّى حمزة لبيض من المغرب “وحشتني” للمطربة الراحلة سعاد محمد، فحيّاه كاظم على الثقة التي يغنّي فيها.

وبعد تفكير متعمّق، حسم كاظم النتيجة باختياره ماريا قحطان من اليمن، وحمزة لبيض من المغرب ليرافقاه ضمن العرض “المباشر”، والتنافس على اللقب.

تأهُّل لجي المسرحي وجورج عاصي من “فريق نانسي”

أما آخر المشتركين الذي اختبروا أداءهم على المسرح وأمام المدرّبين، فكان “فريق نانسي”. البداية كانت مع يائيل القاسم من سوريا الذي غنّى “خلصت الحكاية” لآدم، ودمعت عينا نانسي تأثراً بغنائه المتميّز، وأشاد كاظم بإحساسه ونصحه بأن يبقى مركزاً في غنائه وألا يسمح لشيء بأن يشتت أفكاره. ثم، غنّى آدم النجار من تونس “على رمش عيونها” لوديع الصافي، واعتبر تامر بأن آدم غنّى بأحسن أحواله ووضع كل عربة في مكانها. بعدها، غنّى لجي المسرح من السعودية، “حسيبك لله” لمحمد عبده، وأثنى كاظم على خياره الذي “يعطي فرحاً” كما قال، تبعه عابد المرعي من لبنان بأغنية “ويلي لو يدرون” لوديع الصافي، فعلّق تامر بأن المشترك يتقن المدرسة الغنائية التي يؤدّيها. أما جورج عاصي من لبنان، فغنّى “حلف القمر” لجورج وسوف، ورأى كاظم أنه يؤدّي أغنية صعبة ويجيد الغناء باستخدام الطبقات العالية.

بعدها عاد فريق نانسي إلى المسرح، لينتظر النتيجة والاسميْن اللذيْن سينتقلان إلى العرض “المباشر”، فاختارت نانسي كل من جورج عاصي من لبنان، ولجي المسرحي من السعودية.

وبذلك، يتنافس على اللقب في الحلقة الختامية “المباشرة” (Live) المقبلة، كل من: نور وأشرقت وماريا وحمزة وجورج ولجي، فمن سيكون الفائز من بينهم في “the Voice Kids” بموسمه الثاني على MBC1 و”MBC مصر”؟