Search
الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

خليل ابو عبيد: وائل كفوري افضل فنان وهذا ما سيجمعني بنجوى كرم

بعد أن طرح أغنية “يلاّ غلّي” حلّ الفنّان خليل أبو عبيد ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة حيث استقبله الدكتور عماد عبيد في حوار شيّق شارك فيFANS  خليل من مختلف أنحاء الوطن العربي.

خليل بدأ بالحديث بأنّه لم يخرج من عباءة الكلاسيكيّة مع “يلاّ غلّي” كما اتّهمه البعض، فإطار البورجوازية الذي وُضِع فيه لم يتخلَّ عنه، فالنمط كان موجودًا في ألبوم “بعدن” ولكن لم يُسلّط الضوء على الأغنية.

خليل تحدّث عن شركة STARBUZZ ENTERTAINMENT التي اسّسها مع رجل الأعمال وائل حلواني والملحّن هشام بولس ولكنّه قال: لم نتّفق لذلك انسحبت بكلّ هدوء أنا وهشام انسحبنا.. وإنتاج “يلّا غلّي” أتى من إنتاجه الخاصّ وهو يستعدّ لتصويرها على طريقة الفيديو كليب ولم يحدّد اسم المخرج الذي سيتعاون معه.

كما تحدّث عن جائزة الموركس دور التي نالها عن البوم “بعدن” وقال: مهما أتت في وقت متأخرّ من الليل فهي لها وقعها وسررت بها ونفى أن يكون هناك تشابه بين جائزتي الـ MUREX D’OR والـ BIAF إذ اعتبر الأخيرة لرجال الأعمال وجوائز قليلة منها مخصّصة للفنّ!

نعم أم لا؟

–       حقّقت حلمي في الموسيقى؟ لا

–       سأمثّل؟ لا أعرف

–       كي تنجح بالفنّ لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

–       أندم على ثقتي ببعض الأشخاص؟ نعم

–       أعمل كي أترك بصمة؟ نعم

–       المرأة هي أجمل المخلوقات؟ نعم

–       أحييت مهرجانات وحفلات خلال فصل الصيف؟ لا

–       سأكون عريس 2017؟ لا

–       سنراك في برنامج ستار أكاديمي؟ كل شيء بوقته

من أفضل؟

–       فنّان؟ وائل كفوري

–       فنّانة؟ يارا

–       ملحّن؟ هشام بولس / بلال الزين / صلاح الكردي

–       شاعر؟ نعمان الترس / نزار فرنسيس / منير بو عسّاف

كاتب أغنية “يلاّ غلّي” نعمان الترس فاجأ خليل وتحدّث عن قدرات صوته وكشفا معًا أنّها بصدد تحضير أغانٍ جديدة لخليل ولغيره من الفنّانين كما أجاب عن اسئلة الـ FANS واعتبر أنّه يحبّ أن يحمل لواء الأغنية اللبنانيّة ولكن لا يمنعه من أن يغنّي بلهجات أخرى، لم يجد بعد أغنية تلفته باللهجة المغربيّة ولكنّه سيُطلق أغنية لبنانيّة وطنيّة قريبًا وعن أجمل مدن المغرب قال: كنت سأشارك في مهرجان موازين ولكن لا أعرف ماذا حصل وأحبّ طنجا، مراكش، الصويرة، أغادير…

د. عماد سأل ضيفه عن صدى أغنيته الأخيرة “يلاّ غلّي” ومن بارك له من الفنّانين فأجاب خليل: عندما اسمع أغنية جميلة أحمل هاتفي وأهنّئ الشاعر والملحّن والموزّع وأخيرًا الفنّان ولكن هذا لم يحصل معي إلاّ من قلّة: ناجي أسطا، هشام بولس، هادي خليل، سليم سلامة وطبعًا الفنّان التونسي الصديق صابر الرباعي الذي سمع الأغنية قبل طرحها وشجّعني على طرحها دون خوف لأنّها رائعة وتحمل كلّ مقوّمات النّجاح. وعن اسمها قال خفت أن أطلق عليها اسم “يا الله” كي لا يظنّوها دعاء دينيًّا.

خليل ختم اللقاء وقال: هذه المرّة الثالثة التي أطلّ مع د. عماد على إذاعة لبنان الثقافة وأجد متعة في هذا الحوار العميق ووعد المستمعين بمجموعة أعمال جديدة له ولعدد من الفنانين ووعد جمهور شمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم بعمل يجمعهما قريبًا! كذلك بجولة أميركيّة تمجع مجموعة من الولايات…