Search
Friday 10 July 2020
  • :
  • :

خليل ابو عبيد… مغروم؟

عن المكتب الاعلامي: بعد توقيع ألبومه الثّاني “بعدُن” حلّ المؤلّف الموسيقي خليل أبو عبيد ضيفًا على “العمر مشوار” مع الدكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة. خليل تحدّث عن عمله الجديد الذي استغرق أكثر من عامين ليُبصرَ النّور، وعن المقصود بـ “بعدُن” أجاب خليل: كلّ القيم والمحبّين والأسس التي تربينا عليها…

خليل تفاجأ بعدد من الاتصالات من كل محبّيه من الوطن العربي: المغرب والسعودية ولبنان وردّ على كلّ الأسئلة وابرزها إن كان سيغنّي ويحيي الحفلات وأجاب: طبعًا، عملت جاهدًا في هذا الألبوم: كتبت ولحّنت ووزّعت وغنّيت لأقترب أكثر من النّاس وأكيد سأحيي حفلات غنائيّة ولكن ليس في المطاعم وأولى الحفلات ستكون في المغرب.

وعن سؤال أحدهم عن الاسم الذي يحب أن يُطلقه على ولده قال: الصبيّ “راجي” والفتاة “إلما” الذي يعني الحماية الالهيّة. وعن صلة القرابة بينه وبين د. عماد أجابا معًا: أبو عبيد من زحلة البقاعية وعبيد من عرمون الكسروانيّة ولا صلة بين الضيف والمضيف إلاّ الاحترام والمودّة والصداقة. وعن عطره المفضّل من إحدى معجباته ضحك خليل وقال: معقول أعمل دعاية؟!

عن كليب “شوفيني” تحدّث خليل وانضم إلى الحوار مخرج العمل زياد خوري الذّي اثنى على حضور خليل وعشق الكاميرا لوجهه وحضوره وقال: العمل مع شخص محترف فيه متعة وكلّ ما كان يُطلب منه في خدمة العمل كان يقوم به وعلّق هنا خليل وقال: في حرارة 2 أصرّ زياد أن أرتدي كمّا قصيرًا ويرمي علّي ماء باردًا.

وكان د. عماد قد حضّر له ريبورتاجًا بآراء بعض المشاهير بألبومه الجديد:

الممثّلة ورد الخال: أريد أوّلاً أن أتوجّه بالتهاني إلى خليل، هو صديق لي ونحن نشبه بعضنا كثيرًا، موهبته وأصالته تجسّدتا في هذا الألبوم. نحن بحاجة إلى أشخاص يرفعون مستوى الفنّ أمثال خليل أبو عبيد.

الفنّان غسّان صليبا: خليل فنّان حريص على المستوى، ألبومه سيكون ناجحًا وأتمنّى أن ينتقل الفنّ إلى مستوى أرقى.

الكاتب شكري أنيس فاخوري: أنا أشاهد خليل عبر التلفاز وهو يتقن أيّ لحن. لقد تعرّفت عليه في لجنة الموريكس وفوجئت بموهبته الراقية.

الشاعر نزار فرنسيس: أداء خليل رائع وهو قد بذل جهدًا كبيرًا من أجل إصدار ألبومه الجديد. وأنا أحضّر لأعمال جديدة للفناّنين الذين أكون مقتنعًا بأخلاقهم قبل صوتهم.

الشاعر منير بو عسّاف: أتمنّى النجاح لخليل وهو فنّان بكلّ ما للكلمة من معنى وأنا قد أصغيت إلى الألبوم وأتمنّى أن ينال النجاح المطلوب.

تأثّر خليل بما سمع وقال هذه مسؤولية وشهادة من كبار في الفنّ وتحدّث عن شركة الانتاج Starbuzz Entertainment مع رجل الأعمال وائل الحلواني والملحّن هشام بولس الذّي فاجأ صديقه مباشرةً على الهواء وتكلّما عن الشركة الجديدة وتطلعاتها وبعد إنتاج “بعدُن” ستنتج ألبوم لنجمة THE VOICE ريم مهرات. وكان الفنان غسّان صليبا قد حمّل خليل وشركاءه مهمة غربلة الأعمال الفنيّة. وختم هشام قوله: ألف مبروك ألبومك الجديد وأمثال خليل قليلون جدًّا في الوطن العربي. وعن بقاء هشام وخليل معًا وسفرهما الدائم مع بعض وترك star academy معًا أيضًا علّق خليل قائلاً: هذه هي الصداقة ونادرًا أن تجد صديقًا صدوقًا!

نعم أم لا؟
– “بعدُن” سينال جوائز؟ انشالله
– مع الزواج المدني؟ نعم
– تؤمن بالتقمّص؟ لم أحدّد موقفي بعد منه.
– سأمثّل في الدراما؟ انشالله
– مغروم؟ شبه مغروم
– Starbuzz Entertainment ستكون الأولى؟ انشالله
– ستكون في لجنة تحكيم الـ murex d’or؟ لا يمكن أن أفصح بعد (قال له د. عماد: يعني نعم!)
– ستكون في Star Academy في الموسم الجديد؟ لا
– ستهاجر؟ تأتيني الفكرة ولكنني متعلّق بهذه الأرض.

من أفضل؟
– فنّان؟ كاظم السّاهر، صابر الرباعي وملحم زين (وعندما سأله د.عماد عن إمكانية التعاون بين شركة الإنتاج وهذه الأسماء ضحك خليل وقال: كل شي بوقتو حلو!)
– فنّانة؟ شيرين عبد الوهاب ويارا.