Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خاص – هيفا وهبي تُستدعى للتحقيق ونحن نطالب النقابتين المصرية واللبنانية بالتدخل فوراً

باتريسيا هاشم: على ما يبدو ان النجاح الذي تحققه النجمة اللبنانية هيفا وهبي عند كل اطلالة ناجحة لها تزعج البعض.

هيفا التي قررت ان تعود الى مصر بعد منعها من التمثيل هناك، اطلت على الجمهور المصري من الباب الغنائي، حيث احيت حفلاً غنائياً ناجحاً جداً يوم الجمعة الماضي في الجامعة الأميركية في التجمع الخامس في مصر.

أطلت نجمة الجماهير مرتدية “هوت شورت” باللون الأخضر و”توب بيضاء” رسمت عليها علامة الموسيقى بشكل مبتسم، وانتعلت حذاءً فضياً عالياً.

هذه الاطلالة لم ترق للبعض بحسب ما اعلنت هيفا وذلك بعدما تقدمت احدى الاعلاميات بدعوى قضائية بحقها بسبب “الشورت” الذي كانت ترتديه في الحفل.

هيفا اختارت المواجهة ونشرت تعليقاً على تويتر جاء فيه:

فوجئت منذ قليل انه تقدمت احدى الصحافيات بشكوى في حقي لدى نقابة الموسيقيين اعتراضاً على الشورت الذي ظهرت به على مسرح الجامعة الاميركية في القاهرة. فهل اصبح الامر مقصوداً بعد كل ظهور ناجح لي في مصر ام ان هذا الشكل الحضاري مستغرب لدى البعض. المهم اني مطالبة للتحقيق معي او من ينوب عني في هذه الواقعة.”

هيفا تعرضت للمضايقات مرتين هذا الشهر وذلك بعدما قرّرت غرفة «صناعة السينما والمهن التمثيليّة» إيقافها عن التمثيل في مصر بسبب خلافها مع المنتج محمد السبكي حيث اشارت بعض المصادر ان هيفا ستعمل اثناء تواجدها في مصر على حل الخلاف مع “السبكي”.

لم يعد خافياً على احد ان موضوع التضييق على هيفا في مصر وراءه مجموعة تضم متضررين من نجاحها ووجودها في مصر على حد سواء “جمعتهم المصيبة” الواحدة المتجسدة في امرأة تحدّت كل الظروف والعوائق والاشخاص النافذين ونجحت في ان تكون رقماً صعباً في عقر دار من ارادوا ان يحتكروا الدار .

لن تكون هيفا وهبي طُعماً سهلاً بعد اليوم ولقمة سائغة في فم كل من تخوله نفسه صبّ جمّ عقده وحقده وغيرته عليها وإعلامُنا اللبناني لن يرضى بعد اليوم ان تتمادى اي جهة في اهانتها بأي شكل من الاشكال.

 ومصر جمهوراً واعلاماً ونقابات مطالبون باحترام وتقدير فنها، فهي اثبتت انها تستحق هذا الاحترام سيما وانها كانت نجمة رمضانية بامتياز لأكثر من موسم، رُفعت لها قبعات كل النقاد والمتابعين.هذا بالاضافة الى ان لبنان لم يهن يوماً اي فنانة مصرية ولم يتقدم اي اعلامي بدعوى قضائية او شكوى بحق من تمادين في استعراض الرذيلة على هواء الفضائيات.

هيفا وهبي ابنة الارز اهانتها من اهانتنا ولن نرضى ان يتمادى اي كان في الاساءة لها بهذا الشكل الشخصي والفاضح.وليكن صدر بعض المصريين رحباً وليتحملوا نجاح من هم من غير المصريين. فنحن على سبيل المثال استقبلنا النجمة شيرين عبد الوهاب في لبنان هذا الصيف على الراحات وغنت في اهم مهرجانات الصيف وعلى رأسها مهرجانات بعلبك حيث ان نجمات لبنان كن احق في الوقوف على مسرحه، الا اننا لم نفرق يوما بين نجم مصري او عربي ولبناني ونعتبر الجميع اصدقاءنا واحبتنا وليس كما يُعامل نجوم لبنان بعنصرية مفرطة احياناً في بعض العواصم العربية.