Search
السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

خاص – هل يلبي هؤلاء المشاهير دعوة بيار رباط على العشاء؟

PR670

خاص بصراحة: بعيداً عن الاعلام وتقديم البرامج، أحب موقع “بصراحة” ان يظهر لأول مرة عبر منبره الجانب الآخر للاعلامي ومقدم البرامج بيار رباط خاصة انه من الاشخاص الذين لديهم شغفاً كبيراً في الطبخ.

بيار رباط نجح في تقديم البرامج، منها “منا وجر” الذي يقدم الموسم الرابع منه حالياً حيث استضاف منذ انطلاقه عشرات الوجوه المعروفة في مجال السياسية والرياضة والفن والاجتماع والاعلام.

اضافة الى التقديم، لمسة “رباط” موجودة بانتاج البرنامج في المحطة نفسها، كما انه يتمتع برؤية عصرية في عالم التلفزيون من خلال سفره كل فترة الى اوروبا لاستطلاع اهم ماتوصل اليه الاعلام من تطور وتقنيات وformat برامج.

ولا يخفي بيار شغفه في الطبخ فهو يملك عبر موقع انستغرام حساباً خاصاً للماكولات باسم “The Famous Recipe” حيث ينشر بشكل دائم عليه وصفات وأطباق من صنعه.

فكان لموقعنا، مقابلة ال “١٠ اسئلة” مع “الشيف بيار” تحدث فيها عن هذا الجانب من حياته بعيدا عن الاعلام والتقديم.

١- ان لم تكن اعلاميًا هل ستكون شيفاً؟ 

ج: نعم من الممكن ان اكون طاهياً ولدي مطعم خاص بي.

٢-هل شغفك في الطبخ يوازي شغفك على الشاشة او اكثر؟ 

ج: نعم يوازي الشغف على الشاشة واحيانا أكثر، لأن على الشاشة اكون مع مجموعة ولست منفردًا اما في الطبخ أكون لوحدي لذا يكون الشغف اكبر، وكل شيئاً أقوم به في حياتي أفعله بشغف. وأشار الى أنها مشكلته لأنه لا يفعل شيء من دون أن يكمله.

٣-هل تحضير طبق “المغربية” مثلاً يأخذ وقتًا اكثر من تحضير حلقة تلفزيونية؟ 

ج: من اطباعي ان أترك كل شيء حتى اللحظة الأخيرة، فعندما يكون لدي حلقة جديدة احضرها قبل يوم او ليلة، اما “الطبخة” وفي حال لدي ضيوفاً عند الساعة التاسعة والنصف ادخل المطبخ عند السابعة.

٤- من يتابع صفحتك الخاصة في الطبخ على موقع انستغرام يلاحظ أن بعض المكونات باهظة الثمن وليست لعامة الشعب، اذًا انت تستفز الجمهور من الطبقة الاجتماعية الوفي لبرنامجك؟ 

ج: أشارك الجمهور شغفي وماذا أحب من المأكولات ومن الممكن استبدال المكونات بأخرى ولكن بالطبع لن تكون نفس الطعمة والنوعية، وانا لا أصور برنامجاً للطبخ بل أشاركهم شغفي. واحيانا احضر مأكولات بمكونات بسيطة مثل اللبنة.

٥– من أين تأتي بالوقت لممارسة هوايتك بالطبخ خاصة ان لديك عدة اعمال ليس فقط انتاج واعداد وتقديم “منا وجر” بل اكثر من انتاج برنامج على شاشة الـmtv؟

ج: دائما اعثر على الوقت لأقوم بما يسعدني وأحبه، فليس لدي وقت للراحة حتى في المنزل بل دائما أقوم بفعل شيء، اما اقوم باعمال يدوية او اطبخ.

٦– هل تحضير “طبخة المغربية” اصعب من اقناع ضيف لاستضافته في برنامجك؟ 

ج: تحضير “المغربية” اصعب بكثير، لان استضافة ضيف لا يتطلب مجهوداً مني فمن يريد المشاركة يشارك ومن لا يريد لا يشارك بكل بساطة. كما ان عدداً كبيراً منهم يقبل على الفور بالمشاركة والبعض الاخر يطلبون المشاركة بانفسهم، فنضعهم على لائحة الانتظار.

٧– كل وصفة من المأكولات التي اعددتها سابقاً على حسابك لمن ترسلها من المشاهير مع شاب التوصيل او “الديليفري”؟

ج: – سلطة الكينوا؟  الى النجمة مايا دياب لأنها “تراندي” وexotic

Salmon cream- cheese rolls ؟ الى النجمة احلام لأنها تحب “السوشي”

Grilled Chicken- breast  ؟ الى السوبرستار راغب علامة لانه رجل يحافظ على صحته ورشاقته

Lasagna ؟ الى الفنانة سيرين عبدالنور

Truffle Burge ؟ الى النجمة نانسي عجرم لانها أكلتي المفضلة وهي الفنانة المفضلة لدي.

٨– في حال اردت ان تطلب من وزير الزراعة، زراعة نوع من الخضار النادر والذي لا تحصل عليه بسهولة، فما هو؟

ج: اطلب زراعة الـ “كايل” لأنه نوع صحي جدًا وغير مزروع في لبنان.

٩– ماذا من الممكن ان تسمي مطعمك الخاص اذا افتتحته في المستقبل؟ 

ج: اليوم فكرت في المشروع بفتح مطعم خاص بي ولم اعثر على اسم، فحين اختار الاسم سافتتحه. ومن المؤكد لن يكون اسمه “بيار”.

١٠– اذا اقمت مأدبة طعام في منزلك واردت ان تدعو عشرة من المشاهير من تختار؟ 

ج: مايا دياب، راغب علامة، احلام، نانسي عجرم وسيرين عبدالنور بالاضافة الى شخص ثان مع كل واحد منهم.

هذا هو بيار رباط بعفويته وطبيعيته الذي لم يتردد في الاجابة على اي سؤال من اسئلتنا العشرة.وليس لدينا ادنى شك انه متفوق ايضاً في الطبخ. فمطبخ الحياة هو الاصعب على الاطلاق.وان نجح بيار في مطبخ البرامج الاكثر شهرة وشعبية فلا نستبعد ابداً ان يكون طاهياً بارعاً لاهم اطباق الحياة.