Search
الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨

خاص – هل اساءت رولا كعدي لمحطة كل العرب ام بي سي؟

خاص – بصراحة: خلال عرض حلقة يوم الخميس من برنامج “منا وجر” عبر شاشة MTV وضمن فقرة “عودة برامج الموضة وايلي صعب في MBC قمحة او شعيرة”، سأل مقدم البرنامج بيار رباط الضيوف الذين شاركوا في البرنامج عن رأيهم بعودة المصمم العالمي ايلي صعب الى صفوف لجان التحكيم من خلال برنامج تحضر له محطة MBC عن الموضة.

حيث قال في البداية ضيف البرنامج ميشال ابو سليمان “قمحة” لان البرنامج سيتضمن تواجد ايلي صعب فيه وقال “وعالعمياني راح يحضروه”. اما الناقد الفني د. جمال فياض قال “قمحة” لان ايلي صعب من بين الاسماء التي يفتخر بها لبنان والعالم العربي. من جهتها قالت المخرجة انغريد بواب “قمحة” خاصة انه سيعرض عبر شاشة ام بي سي اضافة الى اسم ايلي صعب. اما الناقدة سابين بركات قالت “قمحة” وسينجح البرنامج لان ايلي صعب موجود فيه. من جهته قال الاستاذ انطوان كسابيان “قمحة” واكد ان الاسم المشهور يدعم البرنامج كثيراً فكم بالاحرى هذا البرنامج الذي يتحدث عن الموضة وايلي صعب موجود فكل السيدات سيشاهدن هذا البرنامج. اما الاعلامية منى صليبا قالت “قمحة” واكدت على نجاح البرنامج.

واخيراً رولا كعدي التي تقدم آخر صيحات الموضة ضمن فقرة صغيرة جداً عن الموضة خلال برنامج Alive عبر شاشةMTV قالت “قمحة” اكيد. ولكن “شعيرة” للمصمم ايلي صعب الذي تراه عالميا وان اسمه الذي يتداول في اهم المهرجانات كانت تفضل ان تراه على شاشة CNN ومحطات عالمية أكثر من محطة MBC. ربما فاتها لرولا كعدي ان ايلي صعب اسمه يتداول ولا زال على اهم المحطات العالمية، اضافة الى ان اهم المواقع في العالم والشاشات تتحدث عنه. ربما فاتها ايضاً ان شاشة MBC تعتبر من اهم الشاشات العربية والعالمية وبات يحسب لها ألف حساب وكل اعلامي وفنان ومثقف ومصمم الخ. يتمنى ان يكون من عائلة هذه المحطة العريقة التي تقدم مادة راقية.

وجواب رولا كعدي الذي لا يمت للمهنية او للمعرفة او للمسؤولية بصلة يذكرنا بجواب زميلتها في البرنامج سابين بركات التي اتهمت المخرج الكبير سيمون اسمر منذ اسبوعين بالسرقة ولم تبرر لماذا قالت ذلك عن المخرج اسمر حتى حلقة الامس الخميس عندما قالت ان “اسمر” اقتبس من احد البرامج فكرة صغيرة وجعل منها برنامجاً كبيراً” ولكن للأسف ان تبريرها لم يقنعنا.

وهذه الاجابات غير المسؤولة من بعض الوجوه التي تطل علينا ضمن البرنامج يعرض “منا وجر” للنقد ويقدم مادة دسمة لباقي البرنامج على غير محطات منافسة ان تصوب عليه كل حلقة اكثر من حلقة.