Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خاص-هجوم عنيف على نجوم الامارات بسبب اغنية “قولوا لقطر” واحلام خارج “ذا فويس” بسبب انتقاد الاغنية

خاطب عدد من نجوم الخليج “تنظيم الحمدين” الحاكم في قطر، بأغنية جديدة حملت عنوان “قولوا لقطر”، كلمات علي الخوار، ألحان فايز السعيد، توزيع زيد عادل، مكساج جاسم محمد. وشارك في غنائها نخبة من نجوم الخليج وهم حسين الجسمي، ميحد حمد، عيضة المنهالي، فايز السعيد، حمد العامري،  أحمد الهرمي، فؤاد عبدالواحد وعلي بن محمد.

اغنية “قولوا لقطر” موجهة لقطر وقيادتها التي بحسب بعض دول الخليج تدعم وتمول الارهاب وتساند الجماعات المتطرفة كالاخوان بحسب ما ورد في كلمات الاغنية التي تشيد من جهة اخرى بالملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكذلك ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدورهم في مواجهة الدور القطري في المنطقة.

الاغنية اثارت بلبلة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وادت الى استبعاد احلام عن لجنة “ذا فويس” بعد ان انتقدتها بطريقة غير مباشرة حيث غردت قائلة “الا ليت الفن يعود راقياً كما عهدناه #بوح”.

وبأقوى العبارات صاغ شاعر الوطن الاماراتي علي الخوار هذه القصيدة التي تغنى بها ابرز نجوم الامارات بعنوان “قولوا لقطر” لتكون اقوى رسالة مغناة بأصوات نخبة من نجوم الخليج ورسالة شديدة اللهجة لقطر للكف عن أفعالها لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم الإرهاب تجسدت في هذا المقطع الذي قدمه الفنان الكبير حسين الجسمي الذي بدوره تعرض وزملائه النجوم المشاركين في العمل لهجوم عنيف جداً من الجمهور القطري على السوشال ميديا خاصة انه عرف بغنائه للحب والسلام. كما ان كل الفنانين الاماراتيين الذي شاركوا في الاغنية تعرضوا منذ طرح الاغنية ليل امس الى هجوم كبير.

ويقول مقطع حسين الجسمي:

قولوا لـ قطر لا توصــل لحــد الخطر    لابد من نقطـــــة على آخـــــــر سطر

أو نقلب الصفحـــة ونبدا من جـــديد    أمَّا العـــــذر .. ما عـــاد للخاين عذر

قولوا لـ حمد يخــزم حمد واللي معه   وقولـــــوا لعزمـــي بن بشـاره ينثبر

أنا اشهـــد انْ لا ذا وَلاَ هـــــذا كفـــو   كـــــلٍ على نفســــه قـبل شعبه خطر

وفي اول رد عنيف من صاحب “العربي الجديد” عزمي بشارة على الاغنية خاصة بعدما ورد اسمه في احد المقطاع فيها حيث كتب مقالاً اليوم على الموقع تحت عنوان “مغردون يردون على “#قولوا_ل_قطر”: تحريض وإسفاف وإفلاس”.

في نفس السياق، حققت #قولوا_ل_قطر مشاهدات تزيد عن 117 مليون مشاهدة حول العالم لتحتل المركز الثاني عالميا بقائمة الترند العالمي كما حقق العمل اعلى مشاهدات وتداول على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وبشكل لم يسبق له مثيل.

نذكر انه في شهر ايلول/سبتمبر الفائت، اطلق فنانو السعودية أغنية ضد قطر حملت عنوان “علم قطر” عكست الحالة التي وصلت إليها الدوحة من تطرف. الاغنية من كلمات تركي آل الشيخ، ألحان رابح صقر إشترك بالغناء بالترتيب: رابح صقر – وليد الشامي – عبد المجيد عبد الله – ماجد المهندس – أصيل أبو بكر – راشد الماجد – محمد عبده وهي من انتاج شركة روتانا.

لقراءة اخبار ذات صلة: صدمة من العيار الثقيل، استبدال احلام بـ نوال الكويتية في ذا فويس





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*