Search
الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨

خاص- هبة طوجي الغائب الحاضر في اسطنبول

3670

على الرغم من مرور اكثر من شهرين على عرض مسرحية “نوتردام دو باريس” في اسطنبول، الا ان هذا الحدث الفني الثقافي العالمي لا زال حديث الصحافة التركية حتى اليوم حيث تناول الاعلام نجمة المسرحية الفنانة اللبنانية هبة طوجي التي تتألق مع كل عرض مسرحي لناحية رقصها وغنائها في الوقت نفسه.

الاعلام التركي اشاد بـ “هبة طوجي” ومزجها بين قوة صوتها على المسرح وفي نفس الوقت رقصها وتفاعل جسدها مع الموسيقى على المسرح.

وكل مرة تحصد هبة طوجي النجاح والتألق والتميز بدور “ازميرلدا” في المسرحية بعد عامين من عرضها حيث جالت المسرحية في عدد كبير من الدول من فرنسا، تايوان، لبنان، سويسرا، بلجيكا، تركيا، ومؤخرًا 14 عرضاً ناجحاً في روسيا (في موسكو في قصر الكرملين الأسطوري، وفي سانت بطرسبرغ)، تواصل مسرحية “نوتردام دو باريس” جولتها العالمية حيث من المتوقع ان تحط رحالها في 11 آب/أغسطس حتى 22 اكتوبر/تشرين الأول 2018 في كندا في جولة كبيرة ستشمل مونتريال، كيبيك، trois rivieres واوتاوا حيث نفذت جميع البطاقات التي تم طرحها.

ومن ثم يسافر فريق عمل المسرحية إلى لندن حيث ستعرض “نوتردام دو باريس” في ستاد لندن من 23 حتى 29 كانون الثاني/يناير 2019.

نذكر انه وعلى هامش تواجد هبة في تركيا، كرّمها القنصل العام اللبناني في اسطنبول على اعمالها الناجحة والفن الراقي الذي تقدمه وذلك بحضور شخصيات دبلوماسية من لبنان وتركيا ومن دول اخرى، وايضاً بحضور نائب والي اسطنبول.

اذاً عند كل عرض تكسب “طوجي” جمهوراً جديداً وتنال حصة الاسد من الاشادات في الاعلام وهذا ليس بجديد عليها لأنها من مدرسة الرحابنة، مدرسة الفن الراقي والجمال والابداع.

نشير ان آخر اعمال هبة اغنية “طلع البدر علينا” إهداء منها ومن اسامة الرحباني بمناسبة شهر رمضان الفضيل وهي غناء اسلامي تراثي وهي من اعداد وتأليف وتوزيع اسامة الرحباني، اضافة الى تتر المسلسل الرمضاني “طريق” كلمات الشاعر غدي الرحباني، لحن المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني والذي يحقق رواجاً كبيراً منذ اطلاقه.