Search
الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩

خاص- نوال الزغبي وسميرة سعيد نجمتا التعاون المشترك بين “روتانا” و”ديزر”

670

أقيم، يوم امس، 18 تشرين الاول 2018، مؤتمر صحفي للاعلان عن التعاون المشترك بين شركة “روتانا” للصوتيات مع شركة تطبيق “ديزر” للموسيقى، في فندق “فينيسيا” – بيروت وذلك بحضور رئيس شركة روتانا، السيد سالم الهندي ورئيس شركة “ديزر” السيد هانز هولغر، والنجمة نوال الزغبي والنجمة سميرة سعيد بالاضافة الى شخصيات اجتماعية وعامة، واهل الصحافة والاعلام.

استقبل كل من رئيس شركة روتانا ورئيس شركة “ديزر” الحضور امام صورة كبيرة كُتب عليها اسماء الشركتين. وأضيء المكان بالوان رائعة التي تعبّر عن الموسيقى وتطبيق “ديزر”.

قدّمت الحفل الاعلامية جومانا بو عيد.

في المؤتمر، أشار الأستاذ هانس-هولجر ألبريخت المدير التنفيذي لديزر العالمية :”نحن متحمّسون جداً لنقدّم للمستمعين العرب مزيجاً فريداً من نوعه ومن دون منازع من أفضل الموسيقى العربية الحصرية والأغاني العالمية الأكثر شهرةً على منصّةٍ واحدةٍ. ونفتخر أيضًا بتقديم تطبيق ديزر باللغة العربية لعشّاق الموسيقى، مع فرصة تجربة ديزر مجاناً”. مضيفا :”نحن في ديزر نفهم أنّ أذواق الأشخاص الموسيقيّة تجمع بين الاغاني المحليّة و الدولية. ونؤمن بالتالي بأهميّة الوجود على الساحة المحليّة، على مسافةٍ قريبةٍ من الفنّانين الذين نروّج لأعمالهم على منصّتنا ومن عشّاق الموسيقى المحليين الذين ندعمهم. وبالتالي، سنفتتح في الأشهر المقبلة مقراً إقليمياً جديداً في دبي، سيساعدنا على توسيع نطاق تواجدنا أكثر في المنطقة. وفي الوقت الذي لا تزال فيه مستويات الاستماع على الانترنت منخفضة نسبياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الا اننا على ثقةٍ بأنّها ستشهد نمواً سريعاً ونتطلّع قدماً للمساهمة في ذلك النمو”.

اما الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا أكد :”نظرًا لكون روتانا الشركة الأولى والرائدة في مجال الموسيقى العربية في العالم ،وكوننا سباقون في عالم الموسيقى الرقمية، فكان لا بد لنا أن من أن نعقد شراكة عالمية مع شركة “ديزر” الرائدة في مجال المحتوى الموسيقي الضخم بجودة عالية ليصل الى أكبر شريحة من المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأجزاء من العالم. وبطبيعة الحال هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على كلا الطرفين، أمّا المستفيد الأكبر سيكون الفنان المتعاقد مع روتانا ومتذوقي الموسيقى والفن العربي”. وأضاف :”من خلال هذه الاتفاقية، أبشر المطربين بمستقبل ممتاز بالنسبة لهم ولنا، لأن هذه الاتفاقية ان شاء الله ستحسن من انتشار الأغنية اكثر على مستوى العالم، وفي نفس الوقت ستحسن من جودة الانتاج، وبالتالي ستمكننا كشركة من توقيع عقود قادمة جديدة مع فنانين سيلتحقون بالشركة، او تجديد العقود السابقة مع المطربين المتعاقدين معنا، لأنه سيكون هناك مكاسب مالية وايرادات قادمة من جراء هذه الشراكة مع ديزر”.

الجدير بالذكر ان هذا المؤتمر الصحفي للاعلان عن إطلاق التطبيق الجديد، تلى توقيع الاتفاقية الحصرية طويلة الأجل التي ابرمت تاريخ 2 آب/أغسطس 2018 ، والتي أعلن عنها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ال سعود، رئيس مجلس ادارة شركة “المملكة القابضة” ورئيس مجلس ادارة مجموعة “روتانا”، عن اتمام صفقة باجمالي مليار ريال سعودي لشراء أسهم مصدرة حديثا في شركة “ديزر” الفرنسية، عن طريق “المملكة القابضة” ومجموعة “روتانا”، لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقميا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الأمر الذي اعتبره الامير الوليد :” استمرارا لإستراتيجيتنا في المملكة القابضة العثورعلى التقنيات الناشئة البارزة”.

أخيرا، تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق ديزر متوفر حالياً بالكامل للمستمعين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع عروضٍ محليّة في المملكة العربيّة السعوديّة، الإمارات العربيّة المتحدة، مصر، لبنان، المغرب، الجزائر، الكويت، تونس، عُمان، الأردن، البحرين وموريتانيا، إلى جانب بلدان مختارة أخرى.

وكان للنجمة الذهبية نوال الزغبي حصة في الكلام بعد عودتها للتعامل مع شركة روتانا فعبّرت عن ثقتها بالشركة وقالت “أنا على ثقة بأن النمط الموسيقي في الشرق الأوسط سيشهد تحوّلاً جوهرياً بوجود “ديزر”، واطمأنيت إلى أعمالي الغنائية منذ علمت بتعاون الشركتين”.

وتابعت نوال مسجلة عتبها على الشركات التي تمنح الأفضلية لفنانة على حساب أخرى وقالت: “لقد اعتدنا على أمر لا أحبّذه شخصياً، استراتيجية شركات أتحفّظ عن ذكر أسمائها، تمنح الأفضلية لفنانة على حساب أخرى، وتوفّر لها عقوداً على حفلات وأعمالاً أكثر من غيرها، وشركات تتلاعب بأعداد الدخول على الأغنيات والفيديوات وتُظهر أرقاماً تتصاعد بشكل غير طبيعي، مقابل أغنيات أخرى “مكسرة الدني” ولم تحرز أرقاماً عالية. “أنا ملّيت وزهقت من هالشي”. لا يهمني سوى أن تُنصف “ديزر” العمل الغنائي، لا الفنان، لأن الفنان بأعماله ونجاح عمله سينعكس تلقائياً على اسمه ومكانته الفنية”.

اما النجمة سميرة سعيد، فقد عبّرت عن سعادتها بتعاون الشركتين. وسجلت رضاها عن وضع اغاني روتانا على تطبيق “ديزر”.

وتضمّن الحفل مأدبة عشاء بمناسبة التعاون بين الشركتين حيث امضى المدعوون وقتا ممتعًا وسعيدًا.

ولفت غياب معظم الفنانين التابعين لشركة روتانا، حيث لم تتمكن الفنانة اليسا الحضور بسبب تواجدها في مصر لاجل احياء حفل فني اليوم الجمعة 19 تشرين الأول.

كما غاب النجم عاصي الحلاني عن الحفل على الرغم من انه من اول النجوم الذين زاروا مكاتب شركة ديزر في فرنسا.

كما لفتنا غياب النجوم العرب عن الحفل خاصة المنتميين لشركة روتانا فلم يسجل حضور احد منهم.

وعلى الرغم من الاجتماع الذي عقد  بين سالم الهندي ونجوى كرم قبل يوم من الاحتفالية الا ان الاخيرة غابت عن الاحتفالية ايضاً.