Search
Friday 10 July 2020
  • :
  • :

خاص- نجوم لبنان يلبون النداء الإنساني لمواجهة فيروس كورونا

في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب اللبناني بسبب تفشي فيروس كورونا ومكوث الناس في منازلهم خوفاً من انتقال العدوى اليهم. هذا الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية “بالوباء العالمي” بسبب اجتياحه لأكثر من 150 دولة وحصده عشرات الآلاف من الضحايا.

ولأن هناك الكثير من العائلات لا تستطيع ان تستمر في الحياة دون أن تعمل يومياً كي تؤمن القوت لأولادها، خاصة بعد اعلان الحكومة اللبنانية التعبئة العامة للحدّ من إنتشار هذا الوباء، ما رتّب على هذه العائلات تبعات إقتصادية صعبة بسبب توقفهم عن العمل.

لبّى العديد من نجوم لبنان النداء الانساني وسارعوا الى تقديم التبرعات لأجل مساعدة الآلاف من العائلات المحتاجة، ومنهم السوبرستار راغب علامة الذي  تبرّع بمبلغ وقدره ٢٥ مليون ليرة لبنانية (١٥ مليون ليرة لبنانية للطاقم الطبي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، ومبلغ ١٠ مليون ليرة للصليب الأحمر اللبناني). ووجه السوبرستار في اتصال عبر شاشة MTV، التحية الى الجميع على تبرّعه ولو قدّم مبلغاً زهيداً خاصة ان الشعب اللبناني منهوب ومسروق هو الذي وقف في وقت الشدّة، وفي المقلب الآخر من نهبوه وسرقوه بمليارات الدولارات مختفون حتّى هذه االلحظة. وشدّد “علامة” قائلاً نحن بحاجة أن نكون يداً بيد لنتعاون لتخطي هذه الأزمة، حيث دعا زملاءه الفنانين للقيام بمبادرات مماثلة، كاشفاً الى أنه بدأ بتوزيع المساعدات الغذائية منذ بداية الأزمة خصوصاً للعائلات المحتاجة والفقيرة.

كما قام العديد من نجوم لبنان بالمشاركة في التبرعات في برنامج “صار الوقت” مع الاعلامي مارسيل غانم عبر شاشة MTV، نذكر منهم: النجمة نانسي عجرم تبرعت بـ 20 ألف دولار للصليب الأحمر اللبناني ومسشتفى رفيق الحريري الجامعي. أيضا النجمة هيفا وهبي تبرعت بـ 20 مليون ليرة للصليب الأحمر اللبناني ومسشتفى رفيق الحريري الجامعي. النجمة اليسا لم تكشف عن حجم المبلغ الذي تبرعت به توزيع مواد غذائية الى الناس المحتاجة. أيضاً تبّرع كل من النجوم مايا دياب، رامي عياش، عاصي الحلاني، وائل كفوري، معين شريف، علاء زلزلي وغيرهم.

أيضاً تم اطلاق حملة التحدي الافتراضي، حيث بدأ نجوم لبنان بالمشاركة فيها لمساعدة جمعية “أجيالنا” للتبرع بمبلغ 40$ لمساعدة أكثر من 9 آلاف عائلة محتاجة وهم نجوى كرم، نادين نسيب نجيم، ماغي بوغصن، هيفا وهبي، يارا، وائل كفوري، هبة طوجي، اسامة الرحباني، ملحم زين وغيرهم من النجوم.

هذا التضامن الذي نراه بين النجوم رائع وجميل خاصة ان هذا الوباء لا يميز بين الناس ويطال الجميع. وأثبت نجوم لبنان الى أنهم عند الضيق يجتمعون ويضعون كل خلافاتهم على حدا ويتحدون للحد من اوجاع الناس.

لا بد من الإشارة الى ان التضامن انسحب أيضاً الى اعلاميي لبنان الذين تضامنوا واطلقوا منذ اليوم الاول تحذيرات حول مخاطر فيروس كورونا، حيث قام عدد كبير جداً من الاعلاميين باطلاق شعار #خليك_بالبيت بمبادرة من صاحبة ورئيسة تحرير موقع “بصراحة” الاعلامية باتريسيا هاشم التي وضعت حجر الأساس لهذه الحملة للحد من انتشار وباء كورونا.