Search
الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨

خاص- مهرجان “مسكون” يعود مجددًا بافلام جديدة.. تعرف عليها

654

بالتزامن مع عيد “هالوين”، أقيم يوم امس، الاربعاء 31 تشرين الأول، حفل افتتاح مهرجان “مسكون” بدورته الثالثة، في سينما “ميتروبوليس امبير” – الاشرفية بحضور عدد كبير من محبي السينما العرب والأجانب.

المهرجان مختص بافلام الرعب، الفانتازيا والإثارة، وهو من تنظيم شركة “ابوط برودكشن” بالتعاون مع شركة “ميتروبوليس” وجامعة ALBA وموقع “سينيموز” الالكتروني.

ويستضيف المهرجان عددًا من مخرجي الافلام المعروضة في الخارج وممثليها ومنتجيها.

وفي حديث خاص مع المدير الفني لمهرجان مسكون، السيد انطوان واكد، الذي اشار ان المهرجان في سنته الثالثة لا يزال يحافظ على معاييره عبر اختيار الافلام، التي تختارها لجنة متخصصة. ولفت ان المهرجان يتضمن عدة انشطة بغاية الترفيه والتثقيف. 

واضاف الى انهم اختاروا الافلام من مختلف البلاد بحسب فكرتها ومضمونها، وما يميز هذه السنة توفر ثلاث افلام عربية. 

البرنامج 

افتتح المهرجان بفيلم “the guilty” للدانماركي غوستاف مولر وحصل على جائزة الجمهور في مهرجان “صندانس”.

وفي الايام الاخرى، من 1 الى 4 تشرين الثاني سيتضمن عدة افلام وهي “tigers are not afraid” لإيسا لوبيز. “Climax” للمخرج غاسبار نويه، “Grans” للمخرج الايراني علي عباسي، “burning” للمخرج الكوري لي تشانغ شونغ. “78/52” للمخرج الكسندر فيليب.

اما بالنسبة للافلام العربية، فيشارك فيلم “دشرة” لعبد الحميد بوشناق،  “قنديل البحر” للنخرج الجزائري دميان اونوري،  “آخر ايام رجل الغد ” للمخرج اللبناني فادي باقي.

وفي ما يتعلق بالافلام الكلاسيكية، سيعرض “مسكون” فيلما اسبانيا رعبا ومن عالم الفانتازيا وهو “Los Sin Nombre” للمخرج خاومي بالاغويرو.

ويختتم المهرجان بفيلم “retour de flamme” لافلام مرممة من عهد السينما، يترافق مع عزف موسيقي حيّ مع العازف سيرج برومبرغ.

مسابقة مسكون 

يشهد المهرجان ايضا، مسابقة للافلام اللبنانية القصيرة والتي تهدف لتشجيع المخريجين اللبنانيين ليكون لهم نصيب في افلام الفانتازيا والرعب. وسيتنافس ضمن المسابقة عشرة افلام، وسيربح اثنين بمشاركة افلامهما في مهرجان “Sitges ” لافلام الرعب في اسبانيا بدعوة لحضور المهرجان. بالاضافة الى مبلغ مالي قدره الف وخمسمئة دولار من قبل شركة “ابوط برودكشن”.

ويتضمن المهرجان بدءاً من الاول من تشرين الثاني، ورشات عمل تدريبية في السينما في افلام الرعب والفتنتازيا عبر مختصين عرب واجانب، ومخريجي افلام المهرجان.