Search
الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧

خاص – من هم نجوم مهرجانات البترون الدولية لهذا الصيف؟

اطلق وزير السياحة اواديس كيدانيان مهرجانات البترون الدولية للعام 2017 في مبنى وزارة السياحة، في حضور رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون سايد فياض، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك.

اليكم البرنامج لعام 2017:

– 6 آب: مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية من اجل تسويق انتاجنا.

12 آب كارول سماحة

18 آب Bonnie Tyler

19 آب وائل كفوري

7 و 8 و 9 ايلول  افلام MEA مهرجان الافلام القصيرة في البحر الابيض المتوسط

واكدت السردوك أن “سلسلة المهرجانات بدأت امس مع مهرجانات بيت الدين واليوم مع مهرجانات البترون ونتمنى أن تكون أجواء هذه المهرجانات لهذا الصيف مزدهرة”. واعتبرت أن “لكل مهرجان هوية ورسالة، ومهرجان البترون هويته الفرح لأنه يتوجه الى الشباب والموسيقى وكل فئات المجتمع، وبهذه المناسبة اعلن بدء موسم الفرح من البترون”.

ثم تحدث فياض الذي وجه التحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتمنى له “التوفيق بالتعاون مع رئيسي مجلس النواب والحكومة للنهوض بلبنان الذي هو في قلبنا وعقلنا وتفكيرنا”. واعتبر أن “لكل واحد دوره في المجتمع ونحن كلجان مهرجانات نعمل على إعلاء شأن بلدنا على الرغم من الصعوبات التي تعترضنا، وقد طرحت السيدة نورا جنبلاط موضوع الضرائب التي تعيق عمل لجان المهرجانات، وقد تقدمنا نحن 8 لجان بطلب الى وزير الشؤون الاجتماعية لاعتبارنا ذات منفعة عامة لاعفائنا من قسم من هذه الضرائب”. وقال:”ما يميز مهرجانات البترون لهذه السنة ادخال عناصر جديدة فيها وهي مهرجان الافلام القصيرة في منطقة البحر الابيض المتوسط الي يبدأ في 7 أيلول ويتضمن 30 فيلما قصيرا وانتخاب أفضل فيلم حيث سيتم توزيع جوائز بهذه المناسبة خلال عشاء في نهاية المهرجان في 10 ايلول”.

اما الحرك فشكر وزير السياحة على “الاستضافة لاطلاق مهرجانات البترون، باعتبار ان البترون مدينة سياحية بامتياز وبحاجة الى مهرجاناتها التي تتميز عن بقية المهرجانات”. واكد أن “هذه المهرجانات تلقي الاضواء على المنتجات في المنطقة وقد تفاجأنا اليوم بمهرجان الافلام القصيرة حيث نتمنى ان تصبح البترون “هوليوود مصغرة” لهذه الافلام”.

وقال الوزير كيدانيان: “من المرحب به أن تكون اطلالتنا يومية عبر اطلاق المهرجانات السياحية الدولية والمحلية، ويزيد عددها عن 120 مهرجانا سياحيا. ومن المرحب به أن يتضمن مهرجان البترون عملا ثقافيا عندما نتحدث عن مهرجان الافلام القصيرة في البحر الابيض المتوسط وعن المنافسة فيها في بلدة مهمة مثل البترون يتشارك فيها ممثلون ومخرجون اجانب من دول اوروبية او شرق اوسطية”. أضاف:”إن تحويل مدينة البترون الى نقطة مهمة في عالم السياحة يستقطب عددا من الفنانين لهم مكانتهم في عالم صناعة السينما وخصوصا ان كثرا من شبابنا يتخصصون في هذا المجال، وان انتاج السينما في لبنان مستمر في التحسن”.

وختم:”اشكركم لانكم قررتم اطلاق مهرجانات البترون من وزارة السياحة واتمنى لكم النجاح وخصوصا ان وزير خارجيتنا له مكانة خاصة وعزيزة كنا نتمنى ان يكون معنا ولكن اعماله واشغاله اخذت الكثير من وقته منعته من ذلك. نتمنى ان تكون البترون على قمة المهرجانات التي ستقام هذه السنة، وسنقوم بدعم مهرجاناتها ماديا ومعنويا”.