Search
Tuesday 14 July 2020
  • :
  • :

خاص مقابلة: عبد الفتاح جريني لموقع بصراحة: احب شخصيتي وسوف ادخل مجال التمثيل… وماذا قال عن سعد المجرد ومحمد عساف؟

خاص – بصراحة: يعتبر من الوجوه الفنية الشابة التي تحمل أفكاراً موسيقية جديدة ومن الجيل الفني المغربي الجديد الذي يسعى الى نشر الأغنية المغربية على الرغم من أنه لا يفرق بين الأعمال الفنية العربية حيث يعتبر ان التراث الفني العربي واحد وملك للجميع. صاحب نظرية فنية مختلفة عن غيره من ابناء جيله. يضع الفن في المرتبة الأولى وكل الأمور الأخرى قد تكون ثانوية أمام العمل الدؤوب والجهد والمثابرة. زار لبنان البلد الذي شهد على إنطلاقته الفنية قبل سنوات، وبعد غياب اربع سنوات عن لبنان ماذا قال الفنان المغربي عبد الفتاح جريني لموقع بصراحة.

س: بعد غياب أربع سنوات عن لبنان، كيف تصف زيارتك إلى لبنان؟
ج: سعيد جداً وأشكر كل الصحافيين وكل الفنانين الذين قمت بزيارتهم ورحبوا بي، سعيد جداً لأن بدايتي الفنية كانت من هنا من لبنان، هناك حب وعشق للبلد والناس خاصةً، وبعد إصدار الأغنية الجديدة مع هادي شرارة كانت الشرارة التي جعلتني أعود إلى لبنان مجدداً.

س: ما هو السبب الرئيسي لزيارتك للبنان؟
ج: كي اقول للناس بأنهم “وحشوني” وأتحدث عن الاغنيات الجديدة وارى لبنان لان سوق لبنان من اهم الاسواق في الوطن العربي واصعبها لان لبنان يشهد تنوعا في الستايلات الموسيقية.

س: تقول بأنك تريد دخول السوق اللبناني، لماذا لا تدخل لبنان عن طريق الأغنية اللبنانية؟
ج: “ليه لا بالعكس ما عنديش مانع” في هذا الموضوع ، انا افتخر بأني عربي ويفترض أن أغني كل اللهجات العربية والتراث العربي لأنه ملك للفنانين.

س: بما أنك في لبنان كيف علاقتك بزملائك اللبنانيين خاصة وأنك إجتمعت مع سعد رمضان قبل ايام؟
ج: إجتمعت مع أكثر من شخصية فنية أكن لها المحبة والإحترام، وسعد رمضان صديقي، والتقيت ايضاً بالفنان مساري والممثلين قصي خولي وباسل خياط وباركت لهم على برنامج اراب كاستينغ، وأتمنى دائماً ان تكون علاقتي جيدة بالفنانين.

س: نشرت صورة جمعتك بالفنان مساري، من الممكن أن يجمعكما ديو؟
ج: أحترم هذه الشخصية والفنان والملحن مساري وأتمنى أن يجمعنا عمل مشترك.لم لا

س: هل تحدثتما عن الديو او مجرد أمنيات؟
ج: “يضحك” ويقول “خلي الامور كلها في وقتها عشان ما نحرقش المعلومات”.

س: تسريحة شعرك أصبحت موضة والناس تتساءل متي سوف تقص شعرك؟
ج: شمشوم كانت قوته في شعره.

س: شعرك مصدر الهام لك؟
ج: “يضحك” ويقول “ما ينفعش الشكل دا يكون مصدر الهام”، اعتقد انني لست موجوداً كي امثل واستعرض للناس، انا موجود بشخصيتي واحب هذه الشخصية، وأعد الناس في لبنان ان تركيزي سوف يكون على السوق هنا.

س: هناك تطور في الأغنية المغربية، مجموعة من النجوم العرب توجهوا الى الأغنية المغربية، كيف تنظر الى هذا التطور؟
ج: كنا نسعى الى هذا من سنوات، كل مرة نجد ان هناك نهضة في لهجة معينة وجاء الدور على الاغنية المغربية، والمفروض كفنانين عرب ان نغني جميع اللهجات لان هذا تراث لنا كعرب، وما يهمني ان تكون الاغنية جميلة ويحبها الناس.

س: سعد المجرد الفنان المغربي موجود على الساحة الفنية العربية حالياً بقوة، ما رأيك بتواجده؟
ج: كل الفنانين المغاربة “ما شاء الله عليهم” وأعمالهم جميلة جداً ولا أريد التحدث عن فنانين وأنسى آخرين، سعينا جميعاً ان تصل الاغنية المغربية الى جميع الناس وهذا ما حصل، هناك فنانين مغاربة سوف يصدرون أعمالا فنية جديدة، مثل المطربة جميلة التي اصدرت اغنية جميلة جداً والاغنية منتشرة بشكل واسع، وأهنئ جميع الفنانين المغاربة وأفرح لهم.

س: كيف تصف علاقتك حالياً بشركة بلاتينيوم ريكوردز؟
ج: انا فرد من افراد بلاتينيوم ريكوردز منذ تأسيسها وأول البوم من انتاج الشركة كان من نصيبي واكبر عدد من الكليبات لي، والموضوع حالياً ان هناك استمرارية، والدم الجديد الموجود في الشركة حالياً يبعث الى التفاؤل خاصة ان هناك دائماً افكار جديدة، واذا كانت هناك اعمال حققت النجاح فإن الفضل يعود للشركة وفريق العمل.

س: ماذا عن الالبوم الجديد؟
ج: أعمل حالياً على أن أتواجد بأكثر من شكل، ولا نسعى فقط بالاهتمام بالاغاني فقط بل نركز على المباشر، وبلاتينيوم منذ ايام اطلقت “مسابقة” على السوشيال ميديا حيث ان الموسيقيين يضعون فيديوهات وهم يعزفون الاغنية الجديدة “دا حبيبي” ومن ثم نختار اشخاصا منهم كي يتواجدوا معنا في الجولة الفنية قريباً.

س: منذ فترة أطلقت هذه المسابقة، وهناك نجوم على مواقع التواصل يطلقون مسابقات خاصة، هل تخدم هذه المسابقات الفنان؟
ج: لقد أحببنا ان نشارك الناس والفانز باعمالنا، وانا متفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد على السناب شات لان السناب شات مباشر حيث يكون هناك تواصل وتفاعل اكثر مع الناس، ومن جهة ثانية اخباري موجودة على صفحاتي وصفحات الشركة.

س: على الصعيد الشخصي والعاطفي، الجمهور يسأل والمعجبات تسأل، اين انت من الحب؟
ج: يضحك “انا مش شايف صبايا تسأل” وبالنسبة لهذا الموضوع هناك مشاريع عديدة سوف أنجزها، وايضاً هناك اخواتي البنات لقد فرحت باثنتين ولا تزال هناك واحدة قبل أن افكر بهذا الموضوع.

س: ما مواصفات شريكة حياتك، يهمك المضمون او الشكل أكثر؟
ج: يضحك “نلاقيها بالاول وبعدين نحكي”، دائماً الناس تضع مواصفات لأشخاص معينة في حياتها وفي الأخير عند الخيار تهمل كل المواصفات لأن في الأول والأخر كل هذا نصيب.

س: تعددت برامج الهواة وأصبح هناك إكتظاظ بالبرامج، ما رأيك بذلك؟
ج: انا تخرجت من برنامج هواة، في وقت معين كنت بحاجة الى مثل هذه البرامج كي تدعمني، وهذا الامر صحي الى حدٍ ما، والموضوع ليس في البرنامج، فإن الإختلاف في الفنان نفسه ان كان هدفه الظهور في البرنامج فقط وبعد البرنامج يختفي، المفروض ان البرنامج هو خطوة والعمل بعد البرنامج وهناك فنانين نجحوا.

س: من اكثر شخصية فنية من هذه البرامج نالت اعجابك؟
ج: يوجد اشخاص عدة في شركتنا مثل محمد عساف وغيره، هناك فنانون نجحوا والمشكلة ليست بالبرامج بل بالفنانين انفسهم لان اذا كان هدف الفنان البرنامج فقط لن يصل والتركيز بعد البرنامج اذا فاز باللقب او لا.

س: هل ستدخل مجال التمثيل؟
ج: في الفترة القادمة وحالياً اعمل على التدريب وبعض الدروس والتمثيل لا ينفع اذا عندك صوتا او خامة صوت، التركيز في “الكورسات” يساعد على كسب خبرة وتطور من اجل التمثيل لأن التمثيل مختلف عن الغناء.

س: يعاني العالم العربي من عدم استقرار، هل يؤثر ذلك على الفن؟
ج: هناك تأثيرات وأتمنى ان يكون التأثير للأفضل وهذه الاوضاع تغير نوعية الاغاني من ناحية الموسيقى والكلام والمواضيع وممكن يكون التغيير للاحسن وليس للاسوأ، واتمنى ان يكون هناك استقرار ونحن كفنانين ممكن ان نساهم في تقريب وجهات النظر.

س: من الممكن ان تقدم عملا وطنيا عربيا؟
ج: احب جميع الاعمال الوطنية وقدمنا العام الوطني اوبريت للملك محمد السادس انا واسماء المنور وجنات، احب هذه الاعمال وسوف اقدم في الفترة القادمة اعمالا وطنية وانسانية وعندما بدأت حياتي في الغناء كنت اقدم اعمالا انسانية ولم يكن احد يعرفني وكنا نقوم بأعمال خيرية وانسانية، احاول دائماً ان اكون متواجدا في الموضوع.

س: كلمة اخيرة لجمهورك من خلال موقع بصراحة
ج: اتوجه للموقع بكل شكر لانكم متابعيني دائماً واتمنى من الجمهور ان يتابع اخباري وكل جديدي عبر موقع بصراحة.

بقلم: موسى عبدالله