Search
Monday 3 August 2020
  • :
  • :

خاص – معين شريف لبصراحة: القضاء من يقرر مصير فضل شاكر

خاص – بصراحة: يعتبر الفنان اللبناني معين شريف من الوجوه الفنية الغائبة والحاضرة في آنٍ معاً على الساحة الفنية نتيجة قلة إنتاجاته الفنية، وعدم تقديمه اللون البلدي اللبناني الذي إرتبط به بعد غناءه أغنيات الراحل الكبير وديع الصافي، وفي لقاء خاص مع موقع بصراحة تحدث عن تلك الأمور.

س- أنت تلميذ الراحل وديع الصافي وقدمت أعماله البلدية والجبلية، أين أنت من تقديم اللون البلدي اللبناني؟
ج- اللون البلدي اللبناني تعرض لهجوم من قبل اللبنانيين أنفسهم وهم من حاربوا الأغنية البلدية والجبلية اللبنانية، والإعلام والإذاعات شريك أساسي في تلك الحرب، ويوجد في أرشيف الإذاعات والتلفزيونات اللبنانية مكتبة غنائية تكفي لـ 30 سنة، والسبب في غيابها هو التعتيم الإعلامي على هذا التراث، ويجب أن تسألوا الإعلام وشركات الإنتاج المشبوهة التي جاءت وتعاطت الفن.

س- بما أنك نتنج على حسابك الخاص، لماذا لا تقدم اللون البلدي؟
ج- الإنتاج في يومنا هذا ليس كلمة سهلة في الفم ونحن ننتج اليوم فقط من أجل إثبات الذات، ولا نملك القدرات كي نقدم ألبوماً في السنة، رحم الله إمرء عرف قدره ونحن هذه قدرتنا فقط.

س- تواجدت مؤخراً في المصالحات السياسية، لماذا لا ينسحب مشهد المصالحات على الفن؟
ج- يقول ضاحكاً، هل من خلافات في الوسط الفني، إن مصالحة السياسيين أسهل بكثير من مصالحة الفنانين، وأنا مع أي مصالحة سواء كانت في السياسة أو الفن.

س- يحكى عن عودة الفنان فضل شاكر من جديد، ما تعقيبك؟
ج- ان التوبة يقبلها الله، وعندما يريد فضل شاكر أن يُسلم نفسه للقضاء فإن القضاء هو من يقرر ما إذا كان مذنباً أول لا، كلمة الفصل في موضوع فضل للقضاء وحده.

س- ما جديدك الفني؟
ج- أحضر لأغنية جديدة من كلمات منير بو عساف وألحان بلال الزين وسوف نحاول بأن لا نتأخر في إصدارها.

بقلم: موسى عبدالله