Search
السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩

خاص- مسلسل الباشا…بداية موفقة للظلم والاستبداد

2

بدأت قناة “الجديد” بعرض مسلسل “الباشا” انتاج شركة مروى غروب لصاحبها المنتج مروان حداد، بطولة النجم رشيد عساف، نيكولا معوض، جيهان خماس، رانيا عيسى، انور نور، منال طحان، زياد صابر، باميلا نون، جهاد ياسين، حسن حمدان، سهى قيقانو، جورج دياب، طوني نصير، ايلي شلهوب وجمانه شمعون.

“الباشا” كتابة رازي وردة، اخراج عاطف كيوان، وهو مسلسل تاريخي، تدور احداثه في عام 1912 ويتحدث حول شخص الباشا الذي يلعب دوره النجم رشيد عساف ولديه اربعة اولاد شباب يعيشون في القرية وكل واحد منهم لديه قصة.

الفنان القدير رشيد عساف أو “الباشا” يكاد يكون العامود الفقري للعمل، حيث تتمحور كل الاحداث حوله لأنه يملك السلطة والمال والنفوذ وهو عدائي ومرابي وظالم يملك كل شيء في القرية ويشرب الكحول ويعشق النساء ويتواجد كل ليلة في “الكاباريه”، اضافة الى تعاطيه في جميع الاعمال غير القانونية وكل أهل القرية يكنون له الكره الشديد لأنه ديكتاتوري وظالم.

ظهر استبداد الباشا بكل من حوله من الاقربين الى الابعدين. فنرى ابنه الأول يعيش في منزل فقير وزوجته ندى (رانيا عيسى) التي تطل في العمل كضيفة شرف، غير راضية عن عيشتها خاصة ان والد زوجها يملك ثروة طائلة. وابنه الثاني “انور نور” يلعب دور “وحيد” يشرب الكحول ويلعب القمار ويقوم بمشاكل كثيرة ويتهجم على والده الذي يرفض اعطائه حصته من ارث والدته.

ثم ظهرت بطلة المسلسل الممثلة جيهان خماس التي تجسد دور راقصة في الكاباريه الذي يتردد عليه الباشا، وعلى ما يبدو تريد الانتقام منه بسبب شيء ما سيظهر في الحلقات المقبلة، خاصة انها تعمل على إيقاعه في شباكها.

المسلسل يتضمن احداثاً مشوقة وكثيرة وتطورات تصاعدية، حيث من المتوقع ان يظهر نجل الباشا الثالث الذي يلعب دوره النجم نيكولا معوض “المحامي” في الحلقات المقبلة وابنه الرابع لم يظهر بعد ايضاً.

استطاع المسلسل ان يحصد الاصداء الايجابية بعد عرض حلقتين منه فقط، خاصة انه تميّز بعنصر الجذب والترقب حول ماذا سيحدث في كل مشهد.

ويبدو ان العمل الذي وضعت شركة مروى غروب جهدها فيه ان لناحية مواقع التصوير الخلابة في مدينة جبيل، بالاضافة الى كل التفاصيل الجميلة جداً من الملابس الى الادوات المستعملة بالاضافة الى الممثلين، سيكون له وقعه الخاص على المسلسل.

المسلسل يعرض من يوم الاثنين حتى يوم الخميس بعد نشرة الأخبار المسائية، وقد احتل تراند الرقم واحد ضمن أكثر الهاشتاغات تداولاً مساء الثلاثاء اثناء عرض الحلقة الثانية منه.