Search
الإثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩

خاص- مروان حداد كسب الرهان.. والباشا يحقق ارقامًا خيالية

1

بدأت قناة “الجديد” بعرض مسلسل “الباشا” انتاج شركة مروى غروب، منتصف آذار/مارس الفائت. واستطاع العمل منذ اللحظة الاولى لانطلاقته ان يجذب الجمهور ويسجل ارقاماً مميزة في نسب المشاهدة.

وهذا ما كشفه المنتج مروان حداد الذي أكد ان النسب وصلت أمس الاثنين حتى 16.5% بحسب شركة ايبسوس للاحصاءات وشكر “حداد” المشاهدين على ثقتهم ودعمهم ووعدهم ان الآتي أعظم.

ويمتلك مسلسل “الباشا” عناصر تشويقية كثيرة، منها الشخصية الاساسية المستفزة والنافرة والمثيرة للجدل للنجم رشيد عساف الذي يلعب دور الباشا المتسلط والظالم والذي لا رحمة في قلبه حتى على أقرب الناس اليه.

أيضاً الممثلة جيهان خماس التي بدأت تتضح معالم شخصيتها في المسلسل حيث أتت للانتقام واسترجاع اموال والدها الذي قتله الباشا بحسب ما اشارت منذ حلقتين. فهي تقدّم دوراً مميزاً ومختلفاً عن كل ما سبق وقدمته فبدت متمكنة ومحترفة وتلعب دورها على اكمل وجه لا غبار عليه لناحية تقمص الشخصية وايصالها الى الجمهور بطريقة رائعة.

وفي حلقة الامس وبعد 17 حلقة ظهر النجم نيكولا معوض الذي انتظره المشاهد بفارغ الصبر لمعرفة تفاصيل الشخصية التي سيلعبها فهل سيكون المنقذ؟ هل سيقف بوجه ظلم واستبداد والده؟ او هل سيكون نسخة طبق الأصل عن الباشا الظالم؟

فبالاضافة الى العناصر التشويقية التي ذكرناها لا بد من الاشارة الى الدور المميز الذي يلعبه انور نور “الثورجي” الذي يقف بوجه والده الظالم ويريد اموال والدته –أي زوجة الباشا-.

ايضاً دور رانيا عيسى المنتفضة على “عيشة الفقر” وتريد ان تعيش في قصر الباشا، اضافة الى باقي ابطال العمل الناجحين والجذابين والذين يُحسبون لشركة الانتاج مروى غروب ولعراب الدراما مروان حداد الذي يمتلك خبرة واسعة في المجال الدرامي وبات يعلم ماذا يحب المشاهد وماذا يريد.

النجاح لم يقتصر على الشاشة فقط، بل امتد ليصل الى مواقع التواصل حيث رصدنا تغريدات كثيرة مواكبة للمسلسل ومتابعة للاحداث الجارية خلال الحلقة.

وفي زيارة سريعة على قناة شركة مروى غروب الرسمية على يوتيوب نرى ان حلقات “الباشا” تحقق نسب مشاهدة ايضاً فالحلقة الاولى وصلت الى اكثر من 190 الف مشاهدة. اما باقي الحلقات تبدأ بالـ 120 الف مشاهدة وبشكل متزايد يوماً بعد يوم. وهذا ان دلّ على شيء يدل على ان المشاهدين الذين لم يتسنى لهم متابعة الحلقة عبر قناة “الجديد” يتابعونها على يوتيوب لرصد الاحداث.

المسلسل يضم نخبة من وجوه الدراما نذكر منهم: رشيد عساف، نيكولا معوض، جيهان خماس، رانيا عيسى، انور نور، منال طحان، زياد صابر، باميلا نون، جهاد ياسين، حسن حمدان، سهى قيقانو، جورج دياب، طوني نصير، ايلي شلهوب وجمانه شمعون وغيرهم.

“الباشا” كتابة رازي وردة، اخراج عاطف كيوان، وهو مسلسل تاريخي، تدور احداثه في عام 1912 ويتحدث حول شخص الباشا الذي يلعب دوره النجم رشيد عساف ولديه اربعة اولاد شباب يعيشون في القرية وكل واحد منهم لديه قصة.

اخبار ذات صلة: خاص- مسلسل الباشا…بداية موفقة للظلم والاستبداد