Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خاص – ماريو باسيل كما لم تروه من قبل

تغطية خاصة: في مؤتمر صحفي، اقيم يوم الإثنين ٣٠ تشرين الأول، في فندق “لانكاستر بلازا”، أعلن الممثل الكوميدي ماريو باسيل عن مسرحيته الجديدة “One Angry Man”  وذلك بحضور ممثل وزير الثقافة المحامي عيسى زيدان وكاتب ومخرج المسرحية الأستاذ غابرييل يمين بالإضافة الى أهل الصحافة والإعلام.

في البداية رحب ماريو باسيل بالحضور وشكر ممثل وزير الثقافة على دعم الوزارة لمسرحيته الجديدة “One Angry Man” .

ولفت “باسيل” ان من اسباب إنتاج المسرحية لأنه يريد الدخول بمنحى جديد في عالم المسرح.  وأضاف أنه اجتمع مع غابريل يمين وطرح عليه الفكرة وقبل الأخير بالعرض وعملا سويًا على انتاجه مع تشجيع كبير ناله “باسيل” من المخرج طوني قهوجي.

ومن دون الكشف عن دوره في المسرحية، أكد ماريو أن الجمهور سيتفاجأ بشخصيته البعيدة عن أدواره السابقة. وأشار أن المسرحية ستعرض على مسرح المدينة – الحمرا لـ ٢٠ عرضاً فقط، يبدأ العرض الأول في ١٤ تشرين الأول. وهي من بطولته وسيشاركه الممثل سارجيو كوليانا والممثلتان يارا خوام وتينا عبيد.

من جهته، أثنى المخرج غابريل يمين على أداء ماريو باسيل في المسرحية. ولفت أنه تفاجأ بقدراته التمثيلية.

وعن السبب الذي دفعه الى التعاون معه، اشار “يمين” الى أنه رأى بماريو باسيل شيء جديد لم يكتشفه أحد في السابق بشخصيته. وشوق الجمهور على الانتظار لرؤيته بطريقة جديدة.

واطلق غابريل يمين صرخة حول المسرح وقال “المسرح ينطفئ” وتمنى على الإعلام دعمه، كما أشار الى أن المسرح يموت بسبب أهله حيث لم يعد يوجد مختصين في المسرح بشكل كبير. وشكر صاحبة مسرح المدينة السيدة نضال الأشقر لدعمها الدائم للمسرح.

ورداً على سؤال حول عرض المسرحية ٢٠ عرضاً فقط، اشار “يمين” مازحاً “المصاري هالأد بتكفي. ”

من جهته، هنأ ممثل وزارة الثقافة المحامي عيسى، ماريو باسيل غابريل يمين على المسرحية الجديدة وقال أن الوزارة تدعم ماريو لأنه الكوميدي الإستثنائي في لبنان ولأنه أعطى الكثير للكوميديا في المسرح.

وفي حديث خاص لموقع “بصراحة” مع ماريو باسيل، عبّر عن سعادته بالمسرحية الجديدة وحماسه الكبير لأدائها على المسرح.

ورداً على سؤال هل سيستمر بمسرحيته “كوميدي نايت”، أكد أنه مستمر فيها ولن يتوقف.

وأشار الى أن مسرحيته الجديدة “one angry man ” لا تشبه أبداً “كوميدي نايت”. وأكد أن هذا السبب الرئيسي الذي جعله يقوم بخطوة جديدة.

وحول انفصال الكوميدي هشام حداد عن فريق كوميدي نايت، أكد “باسيل” أنه لا يوجد اي خلاف بينه وبين حداد، بل بسبب ضغط العمل قرر كل واحد منهما السير في طريقه. وهو سيطل ضمن يوم الثلاثاء ضمن برنامج “لهون وبس”.

وحول عودته الى شاشة الـmtv  ضمن برنامجه “الليلي جنون”، اشار ماريو أن ليس لديه مشكلة في العودة ولكن البرنامج يحتاج إنتاجاً ضخماً وكلفة كبيرة.

وهل من الممكن ان يشارك في ادوار درامية، لم يستبعد “باسيل” الموضوع ولفت انه وفي حال عُرض عليه دوراً جيداً يضيف الى مسيرته سيقبل، وتابع أنه يركز حالياً أكثر على المسرح والسينما.