Search
Tuesday 4 August 2020
  • :
  • :

خاص – ماريا معلوف تكشف لبصراحة من مصر عن خفايا حفل مهرجان “الرواد أووردز” مساء الغد

خاص – بصراحة: بعد نجاح الدورة الأولى من مهرجان AROUWAD AWARDS التي أُقيمت صيف العام الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، بدأت التحضيرات والإستعدادت على قدم وساق للدورة الثانية من المهرجان الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة، وفي لقاء خاص مع موقع بصراحة من مصر كشفت رئيسة المهرجان الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف عن عدة جوانب من الدورة الثانية.

س- لماذا وقع الإختيار على مصر؟
ج- ان الفكرة المتداولة بأن يعقد المهرجان كل ستة أشهر في دولة عربية، وتم إختيار مصر لأن المهرجان في دورته الأولى شهد حضوراً واسعاً من الإعلام المصري الذي أنصفني، وإعتدنا في “الرواد أووردز” بأن نُكرم شخصيات من مجالي الإقتصاد والسياسة ودخلنا في الفن حديثا ولمسنا أن هذه الفكرة جديدة وشهدت تفاعلاً كبيراً، وتعتبر الساحة المصرية ساحة كبيرة ولم نكن نتوقع بأن يكون لدينا 31 شخصية مُكرمة من بينهم 6 وزراء مصريين ومحافظين ونائب في البرلمان المصري، ويبدو أن هذا الشيء سوف يكون إنطلاقة لدولة عربية أخرى نعلن عنها لاحقاً.

س- هل ستتواجد شخصيات من لبنان؟
ج- سوف يكون هناك بعض المكرمين من لبنان في المجال الفني فقط اما السياسيين والاقتصاديين اللبنانيين سنكرمهم بمهرجان نحييه في لبنان ولكن أكثر المكرمين حالياً من مصر لأن كل بلد يستضيف المهرجان يحظى بعدد أكبر من المكرمين، وسوف يكون هناك فقرات فنية لبنانية مثل النجمة كارول سماحة والنجم وليد توفيق والعازف جهاد عقل، إضافة إلى تكريم ليلى علوي وداليا البحيري ومحمد صبحي وغيرهم الكثير.كما يتواجد الفنان الإماراتي عبدالله بالخير لأنه إنضم إلى لجنة المهرجان بشكل رسمي، وهناك تكريم لسيدات أعمال من الكويت والإمارات.

س- أين وصلت التحضيرات؟
ج- هناك إجتماعات مع المخرج والمنتج وكامل فريق العمل، وأهم شيء الشخصيات المصرية التي تساعدنا، وأريد أن اوجه تحية إلى الإستاذ هاني عزيز وزوجته ناديا على تبنيهما المناسبة، وأوجه تحية كبيرة للإعلامية المصرية بوسي شلبي التي ترافقنا منذ اللحظة الأولى لدخولنا مصر، وأشكر رئاسة الجمهورية المصرية على إهتمامها بنا، وأشكر القناة الرسمية الأولى في مصر على رعايتها للمهرجان، وأشكر وزير السياحة المصري هشام الزعزوع وهيئة تنشيط السياحة في مصر وأشكر كل شخص فتح الباب لنا لدخولنا إلى مصر.

س- وعن الهدف الاساسي لاحياء المهرجان في مصر؟
ج- الهدف الاساسي هو تنشيط السياحة في مصر كي يرى كل العالم ان العالم العربي يعيش بآمان بعيداً عن الإرهاب والقتل والعنف وهذه الخطوة ستنقلنا الى خطوة أهم قريباً حيث سنتوجه الى شرم الشيخ بعد شهرين حيث ستقيم شركة AROUWAD AWARDS حفلاً ولكن ليس تكريمياً ولكن شيء كتعزيز الاستقرار في مصر سنعلن عن الموضوع لاحقاً.

س- وعن المردود المعنوي الاول من وراء احياء مهرجان AROUWAD AWARDS؟
ج -لا يوجد اي مردود مالي من وراء المهرجان ولكن نحن لدينا رعاة كشركة السياحة وغيرها من الرعاة سنشكرهم خلال المهرجان بكلمة. ونحن لا زلنا في البداية لا نفكر بالمردود المادي ولكن الأهم ان نبني اسماً يستمر في المستقبل.

س – وهل مهرجان AROUWAD AWARDS هو لماريا معلوف شخصياً او لموقعك او لجريدتك؟
ج – ليس هناك اي شيء ينجح اذا لم يكن هناك اشخاصاً يثابرون ويخططون كما ان المهرجان يجب ان هدف الى شيء معين وان اي منظمة او جريدة او وسيلة اعلامية او جمعية او اي مهرجان من دون رأس لا ينجح واهم شيء بالنسبة لي الاسماء التي اكرمها اشعر بفرح كبير بهذا الموضوع.

س- وهل ستقدم في مصر نفس “التروفيه” التي قدمتها في المهرجان الذي احيته في لبنان؟
ج- نعم نفس “التروفيه” خاصة انه هذا اللوغو تم تصميمه في دولة اجنبية واخذنا حق تصميمه وهو عبارة عن كرة ارضية وانكم مبدعين ويجب ان تحكموا العالم او جزء من هذه الكرة الارضية.

س- وفي اي دولة عربية ستقيم ماريا معلوف المهرجان المقبل؟
ج – العمل جار على قدم وساق من اجل احياء مهرجان الرواد في دولة خليجية ولكن قبل ان نتوجه الى الخليج سنتوجه الى لبنان لنعود بعدها الى شرم الشيخ من اجل احياء حفلاً ضخماً ولكن بعيداً عن التكريمات ولكن تحت عباءة “مهرجانات الرواد للتكريم”.