Search
الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

خاص – ماذا قالت تانيا قسيس حول اجتماع اهم الفنانين في ليلة واحدة من مهرجانات الارز الدولية؟

  خاص – بصراحة: اطلت الفنانة تانيا قسيس في مقابلة خاصة مع الاعلامية باتريسيا هاشم وذلك ضمن تلقي  الاخيرة اتصالات ضمن البرنامج الخاص بحلقات التصويت لجوائز الموركس دور والذي تقدمه يومياً من الاثنين الى الجمعة الساعة الرابعة بعد الظهر عبر اثير اذاعة “فايم اف ام”، لتتحدث عن انتقالها الى المرحلة الثالثة ضمن جائزة الموركس دور عن فئة نجمة الغناء اللبنانية لعام 2016 وعن فئة افضل اغنية لبنانية لعام 2016 “ارض للجميع”.

في البداية اكدت تانيا قسيس ان الجائزة تعني لها الكثير خاصة ان التكريم يأتي من بلدها. وان تُكرم اعمالها فشيء جيد خصاة ان الاعمال التي تقدمها تعني لها الكثير وان اغنية “الارض للجميع” قدمتها بالتعاون مع الامم المتحدة ورسالتها مهمة بالنسبة لها مع كل الحروب التي تجري في العالم،  اضافة الى ان هذا التكريم يعني لها الكثير لأنه يظهر ان الناس تقدّر هذه الاعمال خاصة ان الفنان في الوقت الحالي ينجر الى انواع موسيقية تجارية كي يكسب نسبة جمهور اكبر ولكن هي سارت عكس التيار واحبت ان تقدم بكل مسيرتها الفنية الاغاني التي تعني لها وهي سعيدة ان الجمهور يقدّر هذه الاعمال.

واضافت تانيا ان الفن الملتزم الذي تقدمه يُقدر كثيراً من قبل الجمهور وهذه رسالة حملتها منذ بداياتها لأنها تحب هذا النوع من الاغاني.

وقالت تانيا انها عادت لتعيش في لبنان في العام 2010 لانها كانت متعلقة ببلدها لبنان ومنهم من قال لها ان الفن الذي تقدمه تنجح به في الخارج اكثر من لبنان ولكن هي سعيدة انها تحمل هذه الرسالة من لبنان الى الخارج.

وحول قضية “وان لبنانون” التي حملتها كل السنوات الماضية فهل حققت الهدف الكبير من رسالتها؟ اشارت تانيا ان الرسالة التي حملتها جمعية “وان ليبانون” بدأت تحقق اهدافها وهذه المبادرة يحلم الجميع ان تتحقق. واكدت ان الجميل بـ “وان ليبانون” انه يضم فنانين من كافة الاعمار ومن كل الانواع الموسيقية.

وعن مهرجانات الارز الدولية، قالت “قسيس” انه رائع ان تتشارك بتاريخ 29 تموز في ليلة افتتاح المهرجان مع باقة من كبار الفنانات والفنانين اللبنانيين خاصة انه صعب على الفنانين اللبنانيين ان يجتمعوا في مكان واحد. وتمنت ان تنجح هذه المبادرة.

وفي ليلة الافتتاح ستغني هي باللغة العربية وستضم الاوبريت الخاصة بالأرزة موضوع تكريم المهرجان لهذه السنة باقة من كبار الفنانات والفنانين اللبنانيين وهم تانيا قسيس – غسان صليبا – وليد توفيق – نجوى كرم – نانسي عجرم – معين شريف – ملحم زين – عبير نعمه – جوزف عطية – رامي عياش – زين العمر وايليا فرنسيس. وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان الموسيقي ميشال فاضل.

ورداً على سؤال حول الاكاديمية التي اطلقتها “كلية الموسيقى في بيروت” حيث برزت واحدة من تلامذتها ضمن برنامج المواهب “ارابز غات تالنت” والتي انتقلت الى النصف نهائي، فكم هي فخورة بها؟ اكدت انها فخورة خاصة بعدما وضعت كل جهودها في الاكاديمية لانها تحب وتعشق الموسيقى.

وفي نهاية اللقاء كشفت تانيا قسيس انها بصدد الاعداد لعدة مشاريع غنائية وتعاونات جديدة وجولة فنية ستكشف عن كل شيء في وقت لاحق، اضافة الى انها ستدخل الاستديو لتسجيل اغنية على ان تطلقها مطلع الصيف المقبل.