Search
الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧

خاص – كلوديا مارشيليان ترد على وزير السياحة وتصرّح: فيروز أهم من غنى على الكرة الارضية

خاص – بصراحة: احدث وزير السياحة اواديس كيدنيان في الحكومة اللبنانية الحالية جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما اطل ضمن برنامج “حديث البلد” واختار ضمن فقرة “هيك او هيك” الفنانة الفرنسية إديث بياف بدلاً من الفنانة الكبيرة فيروز. وايضاً احدث جدلاً لدى البعض عندما اختار ارمينيا بدلاً من لبنان، اضافة الى الهجوم القاسي الذي شنه على النظام في تركيا.

وبعدما تلقى وزير السياحة انتقادات خلال عرض الحلقة عرضتها عليه الاعلامية منى ابو حمزة مباشرة على الهواء وتقول “كيف لوزير في الدولة اللبنانية ان يفضل ارمينيا على لبنان”، برر الوزير اختياره بالقول انه انسان واضح وصريح ولا يحب الغش وقال “انا لبناني للعضم وانا ارمني بالمنشأ والجذور”. واضاف “ان الذي ينكر اصله لا اصلاً له وهو يعلم ماذا يقول وليس لديه اي خجل بهذا الموضوع.”

تصريحات وزير السياحة اواديس كيدنيان اثارت زوبعة لا زالت تداعياتها حتى الآن على الساحة اللبنانية.

وفي نفس السياق، تطرقت الكاتبة كلوديا مارشيليان خلال حلولها ضيفة ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم الى تصريحات الوزير حيث اكدت انه كمنصب لوزارة السياحة هذا ليس بالجواب الملائم له وهي كأرمينية مؤمنة بهذه الجذور ولا يمكن ان تنساها ولكن برأيها الشخصي ان الوطن الذي خلقت وتربت فيه حيث طفولتها وذكرياتها وعائلتها واصدقائها والكنيسة التي اصلي فيها لا يمكن ان تتركهم كلهم. فجذورها لا تنكرها وهي مع متابعة قصة المجزرة الارمنية حتى النهاية ولكن بالنسبة لها فهي لبنانية اولاً وجذورها من ارمينيا.

وعن الموضوع التركي والهجوم على النظام التركي بقوة، اكدت ان هذا الموضوع يتعلق بخصوصية الارمن وهي تقاطع كل شيء تركي ولكن لا تعلم ان كانت هذه التصريحات تتناسب مع وزير سياحة في الحكومة الحالية خاصة ان هناك كمية من الشعب التركي يحب ان يقصد لبنان، فهي على الصعيد الشخصي لديها موقف منهم ولكن الشعب ليس مضطراً ان يأخذ موقفاً منهم خاصة انه كوزير لا يمثل نفسه حالياً وهي تكن له كل الاحترام وتحترم رأيه ايضاً ولكن لا تحسده على موقفه فهو متشرذم في ان يكون وزير للبلد باكمله او ان يقول رأيه الشخصي.

وعن اختيار وزير سياحة لبنان بين اديث بياف وفيروز فأختار اديث بياف، اكدت كلوديا مارشيليان ان فيروز هي اهم فنانة تغني وجدت على الكرة الارضية. ولفت ان الشخص عندما يتبوأ منصباً يصبح واجبه يتخطى حدوده فيصبح حدوده حدود الوطن.

كلوديا مارشيليان اكدت ان هذه المقابلة لم تكن لصالح وزير السياحة ولم يكن موفقاً فيها ابداً ربما تورط مباشرة على الهواء. واضافت ان هذا خطر البث التلفزيوني المباشر.

وختمت حديثها بهذا الموضوع مشيرة انها تحسد الدول العربية بسبب تكاتف ابنائها مع بعضهم البعض عند الوقت الحرج.