Search
السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧

خاص – كبار النجوم يحييون مهرجانات بيروت الاضحى والكشف عن بطاقة جديدة من نوعها

تغطية خاصة: أقامت لجنة مهرجانات بيروت الاضحى الدولية مؤتمرها الصحفي، يوم الاثنين 21 آب الحالي، في اوتيل البريستول – بيروت بحضور رئيس المهرجان المهندس عمر خطاب، السيد خليل شقير ممثلاً عن رئيس بلدية بيروت، المؤلف الموسيقي اسامة الرحباني والفنانة العالمية هبة طوجي، المؤلف الموسيقي ميشال فاضل والنجم ناصيف زيتون واعتذر كل من النجم ملحم زين عن الحضور لاسباب صحية ومقدم البرامج والكوميدي هشام حداد بداعي السفر.

أكد رئيس مهرجانات بيروت الأضحى المهندس عمر خطاب خلال كلمته الذي القاها، أن هدف المهرجان لا يبغى الربح فالدافع الاساسي هو بناء الجسور بين مختلف المجتمعات في لبنان من خلال الفنون والثقافة كوسيلة لتعزيز السلام والاستقرار في حين نشر السلام والمحبة من خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشار “خطاب” إلى أنه سيتوفر بطاقات جديدة لشرائها وهي backstage tickets  أي بطاقات للتمكن من دخول الكواليس ليتمكن الشخص من لقاء الفنان والتقاط الصور معه قبل ساعتين من الحفل على ان يتوفر 50 بطاقة لكل حفلة.

اما ممثل رئيس بلدية بيروت فقد اشار إلى أن الهدف من المهرجان هو تعميق وتوسيع الثقافة والفن في بيروت وبان يكون عيد الاضحى جميلاً عبر خمسة ليالي متنوعة.

ثم تم الاعلان عن برنامج مهرجانات بيروت الأضحى الدولية والذي يمتد لخمسة ليالي متواصلة:

يفتتح الموسيقي اسامة الرحباني والفنانة العالمية هبة طوجي الليلة الاولى في 1 ايلول حيث أكدت هبة عبر موقع “بصراحة” أن حضورها في مهرجانات بيروت الاضحى سيكون مختلفاً عن حضورها في مهرجانات الأرز الدولية، وأضافت أن في الأرز كان الوضع مختلفا لأن الحفلة كانت على شكل استعراض واحتفال بعشر سنوات من التعامل مع اسامة الرحباني فاختاروا أغاني محددة التي برزت خلال هذه العشر سنوات. أما في مهرجانات الاضحى بيروت سيكون على شكل concert  وختمت مشيرة الى انها ستغني أغنياتها الجديدة من البومها الجديد اضافة الى ارشيفها.

يتابع المهرجان بالليلة الثانية في 2 ايلول مع النجم ناصيف زيتون حيث وعد ناصيف الجمهور أن يقدم اجمل اغانيه وبان تكون ليلة مميزة وشكر القيمين على المهرجان لاختياره بين الفنانين الآخرين.

وفي الليلة الثالثة 3 ايلول ستكون مع نجم الكوميديا هشام حداد في عرض خاص تحت عنوان “هشام وبس”.

وفي 4 ايلول تستكمل مهرجانات بيروت الأضحى لياليه بحفلة فنية مع النجم ملحم زين الذي سيغني باقة من اجمل اغانيه الجديدة والقديمة.

يختتم المهرجان حفلاته مع الملحن والموسيقي ميشال فاضل بمشاركة 50 عازفاً من اوركسترا كييف الفيلهارمونية.

ورعاة المهرجان: وزارة السياحة وبلدية بيروت، lbci ، cinema city، anghami، صوت الغد، بيال، فندق بريستول،  بيروتينغ، بابلي تولز، اليمن،  يموت سنتر.

خلال اسئلة الصحافة، ردّ اسامة الرحباني على سؤال حول كثافة المهرجانات خلال هذا الصيف وكيف يقيمها؟  فأجاب اسامة أنه يوجد الكثير من المهرجانات وبشكل عشوائي مما جعلها تشكل فوضى كبيرة. واضاف أن بعض المهرجانات اقيمت وهي غير منتجة لان ليس المهرجان فقط مطرب يغني وحضور.  وتمنى من وزارة السياحة في السنة المقبلة أن تحدد وتنظم أكثر موضوع المهرجانات. وقال اسامة أنه هو وهبة ينتقيان المهرجانات الجيدة والعالية المستوى.

وعن موضوع بطاقات الكواليس الجديدة، أكد “خطاب” أن هذه الخطوة لا تشكل انزعاجاً للفنان او تعب له قبل الصعود الى المسرح حيث أن لديه الوقت الكافي ليرتاح وهي ساعة كاملة. وأشار إلى أن دخول الكواليس جرت السنة الماضية بحفلة مع الفنان ماهر زين. ولاقت ايجابية وتفاعلاً بين الجمهور.