Search
Tuesday 4 August 2020
  • :
  • :

خاص – قيس الشيج نجيب لبصراحة: الدراما اللبنانية في حالة إنتعاش وأختار الدور الذي يضيف لي

خاص – بصراحة: يعتبر الممثل السوري قيس الشيخ نجيب من ألمع نجوم الدراما السورية، وإستطاع خلال السنوات الماضية أن يثبت نفسه على الساحة السورية والعربية عن جدارة نتيجة موهبته ودراسته وثقافته. وبعد نجاحاته السابقة خلال شهر رمضان الماضي يستعد “قيس” خلال الأيام القادمة لبدء تصوير مسلسل “يا ريت” حيث يلعب دور البطولة إلى جانب الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن والممثل السوري مكسيم خليل ونخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين، وكان لموقع بصراحة هذا اللقاء مع “قيس” على هامش المؤتمر الصحفي لإطلاق مسلسل “يا ريت”.

س- بعد إطلاعك على سيناريو مسلسل “يا ريت” وتوقيعك العقد، ماذا تتوقع أن يضيف لك المسلسل؟
ج- أحاول دائماً من خلال الشخصيات التي ألعبها أن أقدم شيئاً جديداً يشكّل إضافة لي، وفي مسلسل “يا ريت” شعرت بأن الدور الذي أقوم به سوف يقدم لي شيئاً ضاافياً بتفاصيل معينة، وأترك للجمهور الحُكم.

س- إلى أي درجة يحتاج الجمهور للأعمال الدرامية التي تنقل الواقع الذي يمر به الوطن العربي حالياً؟
ج- أكيد بحاجة جداً لأن الدراما مرآة الواقع، وكما كانت الدراما السورية تتحدث عن واقع الناس الحقيقي الذين يعيشون في سوريا سواء كانوا فقراء أو أثرياء، فإن الناس تحب أن تشاهد مشاكلها وتشاهد الأشياء التي تشببها في الدراما، ومسلسل “يا ريت” ينقل بشكل أو بآخر الواقع.

س- حالياً يتحكم رأس المال والسلطة السياسية بالأعمال الدرامية التي تنقل الواقع، ما تعقيبك؟
ج- هذا الأمر حقيقي وواقعي، لأن المواضيع السياسية يبدو وأنها ترهق المنتجين والمحطات التلفزيونية، وبسبب كم الأخبار ومشاهد العنف تتجه المحطات إلى عرض أعمال أخرى كي يتسنى للجمهور نسيان ما يحصل.

س- تعرضت الممثلات اللبنانية لبعض الإنتقادات على خلفية أن الممثلة اللبنانية لم تنجح وتصل إلا بعد التمثيل مع الممثل السوري، كيف ترد؟
ج- هذه ليست إنتقادات، ومن وجهة نظري إن الفنان سواء كان مغني أو ممثل فإنه عالمي، ويحمل في موهبته العالمية لأن الفن لا بلد له ولا جنسية ويجمع كل أنحاء العالم، ولا شك في أن الدراما اللبنانية في حالة إنتعاش، والفن لا حدود وإطار له، والجمهور يشاهد الفنان ويحكم عليه إذا كان فنان أم لا.

بقلم: موسى عبدالله