Search
الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

خاص – فيروز تعود بصوتها النادر والاصيل وللبعض نقول “لهون وبس”

خاص – بصراحة: “لمين بتسهر النجمة.. لمين.. ليه.. بتخلص العتمة.. إلك او إلي او مش لشي.. مش لشي ولا اي شي” هكذا قالت فيروز بأغنية عودتها ونقول لها أن النجوم تسهر لسماع صوتها، أليست هي سفيرتنا إلى النجوم؟

بعد فترة غياب استمرت لمدة 7 سنوات عادت السيدة فيروز إلى الساحة الفنية من جديد بأغنية منفردة بعنوان “لمين” اطلقتها بالتزامن مع ذكرى رحيل زوجها الفنان الكبير عاصي الرحباني في 21 حزيران.

اغنية “لمين” منقولة عن أغنية فرنسية “Pour qui veille l’etoile” اعادت ريما الرحباني صياغتها، مع توزيع جديد حمل توقيع ستيف سيدويل. اما النسخة القديمة من الاغنية من كلمات بيار دولانوي، الحان لويس آماد وجيلبير بيكو.

أسطورة الفنّ، انتظرت هذه الذكرى الحزينة لتعود لنا بصوت كما كان في السابق يهزّ كياننا ويجعلنا نستفيق بعالم آخر مليء بالاحلام الجميلة.

فيروز التي تخطت سن الـ 80 اطلت من جديد بصوتها الملائكي الذي مهما مر عليه الزمن يبقى اصيلاً ونادراً.

وقد ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر عودة السيدة فيروز الى الساحة الفنية وتفاعل الجميع مع لقطات الفيديو التي كانت تنشرها ريما. ومع صدور العمل تباينت ردود فعل روّاد الشبكة العنكبوتية حوله حيث احتلّ هاشتاغ #فيروز المرتبة الأولى على تويتر.

ولكن لا بد من الاشارة الى ان هناك تعليقات تخطت الخطوط الحمراء فكل شخص يحق له ابداء الرأي وهذا حق يكفله الدستور ولكن ان تصل الامور لدرجة التجريح بالسيدة الكبيرة فيروز وان يقدموا لها درساً في الموسيقى فعذراً منكم “لحد هون وبس”.

يكفينا ان تطل علينا السيدة فيروز وهي في عمر الـ 81 لتغني بصوتها العذب ولو لثوان خاصة ان الذي انتقد قصر الاغنية نذكره ان فيروز كانت قد اشتهرت بتقديم اغانٍ قصيرة منذ سطوع نجمها. يكفينا سعادة ان تهمس. يكفينا ان تضحك او تتكلم، حتى بصمتها مميزة. انها فيروز انها اعظم مطربة في العالم التي وقفت الى جانب الشعوب وغنت الحب والطبيعة والوطن والقمر والبحر…

وصل الامر مع البعض الذي يرقص على انغام “ترشرش” او “الغول” ان يجلس مسترخياً وراء شاشة، يطلق الانتقادات شمالاً ويميناً بحق فيروز حتى وصل في البعض ان يقول “يا ريت فيروز بقيت ساكتة”.

نرفع الصوت اليوم وغداً وبعد غد وكل لحظة ونقول ان السيدة فيروز لا ولن تتكرر ويكفينا شرفاً اننا نعيش بزمنٍ فيه سيدة تدعى فيروز.

نشير ان الصفحة الرسمية لفيروز عبر موقع فايسبوك كشفت عن غلاف البومها الجديد “ببالي” اضافة الى موعد صدوره بتاريخ 22 ايلول/سبتمبر المقبل. والعمل من انتاج ريما الرحباني.

نذكر ان آخر اعمال فيروز ألبوم “إيه في أمل” عام 2010، وفي إبريل 2017 طرحت ترنيمة دينية بعنوان “في ملكوتك” احتفالا بعيد الصفح المجيد.

لسماع اغنية لمين