Search
الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨

خاص – عاصي الحلاني و”ديو المشاهير” شرّفا لبنان.. ونصيحة الى المنتجة ناي نفّاع

DPBivF4WkAEdL9b

بعد تأجيل اسبوعين، اخيراً انطلقت الحلقة الاولى من برنامج “ديو المشاهير” ليلة الاحد عبر شاشة  MTV، حيث يتنافس على اللقب وعلى مدار عدة اسابيع مجموعة من المشاهير وهم: بيار شامسيان، ارزة الشدياق، طلال الجردي، جيري غزال، فادي شربل، داليدا خليل، اويس مخللاتي، رندا سركيس، دجى حجازي، مصباح الاحدب، ساندرا رزق رجا ناصر الدين وساشا دحدوح.

البرنامج من اخراج كميل طانيوس الذي ابدع على مدار اكثر من ثلاث ساعات على تقديم صورة جميلة وكادرات ولقطات ممتعة والشاشة الكبيرة في الخلف عرضت اجمل الصور والغرافكس معبرة عن مضمون الاغنيات التي قدمها الضيوف، اضافة الى الاضاءة والتقنيات العالية التي اغنت البرنامج واوصلته الى كل منزل بصورة مشرفة، تشرّف كل لبناني موجود في كل انحاء العالم ولا شك ان وراء هذا العمل المبهر مُنتجة مبدعة آمنت بها محطة mtv وكانت على قدر كبير من المسؤولية فاستطاعت ناي نفّاع الشابة الطموحة ان تحمل برنامج “ديو المشاهير” للموسم الثاني على التوالي الى مرتبة متقدمة من الابداع.

افتتح المشاهير الحلقة الاولى على وقع اغنية “اشتقنا كتير يا حبايب” رائعة الراحل زكي ناصيف، ثم اطلت مقدمة البرنامج انابيلا هلال مرتدية ثوباً احمر اللون، ماكسي، وبدت جميلة ومتألقة كالعادة. وعرّفت عن لجنة التحكيم التي ضمت كل من المؤلف الموسيقي اسامة الرحباني، الاعلامية منى ابو حمزة والمخرج سيمون اسمر.

نجم الحلقة الاولى فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الذي تألق بخمس اطلالات اكثر من رائعة مليئة بالكاريزما والوسامة والعفوية والصوت الجبار والقوي على المسرح والذي دائماً ما يحل ضيفاً على هذه البرامج التي تسعى لنشر صورة لبنان الجميلة والراقية خاصة انه يشكل اضافة لكل برنامج يطل به استطاع ان يشغل الجمهور والمشاهدين ويتحول الى حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما لهذا الرجل من سحر وجاذبية يرافقانه دائماً على المسرح.

المخرج سيمون اسمر، نافس المؤلف الموسيقي اسامة الرحباني على الـ NO بعدما كانت حصراً على الاخير في المواسم السابقة مع فارق كبير ان NO أسامة الرحباني مبررة في معظم الاحيان وهي تقوم على اسباب تقنية لها علاقة بالصوت والاداء اما المخرج اسمر فلائه عشوائية ونادراً ما فهمنا لماNo ولما Yes وتنوعت الاسباب الشخصية وليس التقنية ولكن لم تكن مقنعة ايجاباً او سلباً في معظم الاحيان.

التايملاين غصّ بالتغريدات المرحبة بالبرنامج كذلك انسحب الترحيب الى لجنة التحكيم وخاصة المخرج سيمون اسمر وعودته الى الشاشة من جديد.

كذلك حقق “ديو المشاهير” انتصاراً على تويتر بعدما تصدر الهاشتاغ الخاص بالبرنامج التراندينغ الاكثر تداولاً على مواقع التواصل.

لاحظنا تململاً على مواقع التواصل بسبب الحديث المطوّل الذي يجري بين المشتركين واعضاء اللجنة بين الاغنية والاخرى حيناً و”قلّة أدب” او “ثقل دم” المشتركين في معظم الاحيان والذين يتمادون في التفوه بسخافات تجاه أعضاء لجنة التحكيم وتحديداً أسامة الرحباني لا تليق بالبرنامج الذي تشقى محطة mtv لانتاجه بهذا المستوى، فيُفسِدون الصورة المشعّة التي تُحاول المنتجة ناي نفّاع جاهدة تأمينها منذ الموسم الاول للبرنامج، غير مدركةٍ انه حين يُترك غير الراقين على سجيتهم على الهواء سيهينون الهواء لا محالة. وهنا لا بدّ من الضرب بيدٍ من حديد، وهذا ما يميّز المنتج “القبضاي” ولا أشكّك للحظة بقدرة “نفّاع” على القيام بذلك بتلقين بعض المتطفلين على لياقات الظهور على الهواء اصول ذلك. فبين خفة الظل والعفوية من ناحية وقلة الادب والعشوائية من ناحية اخرى شعرة رفيعة ان رُفِعَت، سقط البرنامج وخسِر حصانة التميز، الرقي والابداع.

وبالعودة الى البرايم الاول، قدّم النجم عاصي الحلاني مع الممثل السوري اويس مخللاتي اول أغنية في البرايم وهي “واعد قلبي” لم يكن اويس بأفضل حالاته بالامس وكانت مشاركته عادية جداً ثم رحب عاصي باللجنة وبالحضور وبارك لـ MTV انطلاق البرنامج واشار ان لبنان مرّ بالكثير من الازمات في السابق وتمنى ان يتخطى الشعب اللبناني هذه الازمة. وفي الاطلالة الثانية غنى عاصي اغنية “جن جنوني” مع الاعلامي جيري غزال الذي فاجأ الجميع بصوت مقبول جداً اشادت به لجنة التحكيم، ثم اغنية “بحبك وبغار” مع الممثلة داليدا خليل التي بدت متألقة ومتوهجة بالامس والذي اكتف البرنامج بتسميتها “داليدا” خلال التعريف عنها على المسرح. واغنية “كنت الورد” مع الاعلامية رندا سركيس التي بالغت بكل شيء فلم تكن قريبة من القلب ابداً. واغنية “حبيب القلب” مع الاعلامي رجا ناصر الدين.

اما الفنانة سارة الهاني غنت مع ارزة الشدياق اغنية “ما حدا بيبعدني عنك” ارزة اضفت متعة حقيقية على البرنامج وامتعت المشاهدين والحضور واغنية “عودك رنان” مع الفنان فادي شربل الذي كان خفيف الظل وقريباً من القلب ولكن كثير الكلام الفارغ مع لجنة التحكيم  واغنية “غريبة روحي” مع الاعلامية ساشا دحدوح التي لم ينصفها المخرج سيمون اسمر انما فعل اسامة الرحباني وكانت من اكثر الاصوات النسائية الموفقة في البرنامج بالامس وكنا نتمنى لو لم تشارك سارة الهاني في البرنامج وليس في جعبتها جديداً فكانت مشاركتها ناقصة ولو ان صوتها عوّض ذلك بشكل كبير.

بدوره الفنان ادهم نابلسي غنى مع ملكة جمال لبنان السابقة ساندرا رزق اغنية “نسخة منك” اسوأ اختيار على الاطلاق في الحلقة. واغنية “قصتنا خلصت” مع الممثل طلال الجردي الذي ابى الا ان يكون مهرجاً على المسرح ما لم يكن مبرراً صراحةً واغنية “على بابي واقف قمرين” مع الكوميدي بيار شامسيان الذي فاجأ الجميع بجديته وحسن ادائه لهذه الاغنية الصعبة .

اما الفنان مارك حاتم قدم اغنية Caruso مع النائب السابق مصباح الاحدب الذي كان نجم الحلقة بدون منازع واستحق التصفيق والثناء على ادائه وصوته واحساسه ووسامته بالامس واغنية “When you tell me that you live me” مع الممثلة دجى حجازي التي كانت مشاركتها لطيفة .