Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خاص- شركة ألفا تبلسم الجراح في ذكرى ضحايا حوادث السير وتحول اليأس الى أَمل

1

تستمرّ شركة ألفا للإتصالات تأكيدها على المسؤولية الإجتماعية عبر “ألفا من أجل الحياة”. وها هي اليوم، تقوم بحملة بمناسبة الذكرى السنوية لضحايا حوادث السير، تحت عنوان “تنذكر وما تنعاد”، اضافة الى احتفالها بنيلها شهادة الأيزو 39001 للسلامة المرورية.

الحفل اقيم برعاية وزير الإتصالات جمال الجراح في فندق فينيسيا، يوم الإثنين ١٣ تشرين الثاني. وقدّم الحفل الرائد ميشال طنوس الذي رحب بالحضور من أمين سرّ المجلس الوطني للسلامة المرورية البروفيسور رمزي سلامه، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير عام شركة ألفا المهندس مروان حايك والنجم ناجي اسطا والممثلة كارلا بطرس، بالإضافة الى موظفي ألفا والبعض من أهالي ضحايا حوادث السير والإعلام.

بدأ الحفل بعرض فيلم إعلاني لهيئة السير والآليات والمركبات مع وقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

قدمت الممثلة كارلا بطرس شهادة حياة بعد أن مرت بألم الفراق جراء حادث السير الكبير الذي أدى الى وفاة زوجها وعاملة اجنبية كانت موجودة في السيارة وذلك بعد اصطدام شاحنة بسيارة زوجها. ولفتت “بطرس” الى أنه على المسؤولين العمل كثيرا للحد من هذه المشكلة إن لناحية تصحيح وضع الطرقات، ومراقبة أوضاع الشاحنات. ولفتت ان على السائقين الإنتباه وعدم التسلية أثناء القيادة عبر الهاتف.

وبعدها ألقى أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية البروفيسور رمزي سلامه، كلمة شكر من خلالها ألفا على هذه الحملة. وأكد “سلامه” أن المجلس يعمل دائمًا على تحسين الأوضاع بكافة المناطق اللبنانية من ناحية القوانين والأعمال، ووعد أنه سيعمل على إجراءات وتعاليم جديدة تساعد على السلامة المرورية.

وألقت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان كلمة بالمناسبة وصفت من خلالها حوادث السير مثل الحرب والموت بالسلاح ولكن بأساليب مغايرة مثل شرب الكحول قبل القيادة، عدم اكتراس المشاة، التهور والسرعة في القيادة وغيرها.

ولفتت أن علي الجميع العمل حسب مهامه. وأكدت ان المركز التربوي يقدم التوعية التربوية لذويها من اجل الحد من حوادث السير عبر نشر الإعلانات التي توزع على المدارس والجامعات، وعرض افلام عن السلامة المرورية. ويأمل المركز وقبل العام الجديد إصدار تطبيق جديد على الهواتف الذكية عن السلامة المرورية.  وكشفت عن بوستر توعوي جديد عن السلامة المرورية سيوزع في كافة المدارس اللبنانية.

اما النجم ناجي اسطا الذي يشارك بشكل شبه دائم بالنشاطات الإجتماعية والإنسانية، شدد على الحملة السابقة التي قام بها مع الممثلة ماغي بوغصن تحت عنوان “أحلا ما اشتقلك يوم” عن السلامة المرورية.  وكشف أنه سيتابع بحملته حيث سيحيي حفلة فنية يعود ريعها لنشاطات من اجل دعم هذه السلامة المرورية. وسيعلن عن باقي تفاصيل الحفلة فور توفر كل المعطيات.

وانتقل الحديث الى ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، محمد الأيوبي، واكد أن قوى الأمن تقوم بواجبها بالكامل امام السلامة المرورية وقانون السير.

وأشار أنه يجب الحد من زحمة السير عبر الإعتماد على النقل العام مع التنظيم والتخطيط، كما القيام ببعض الخطوات على المواطن مثل وضع حزام الأمان، عدم استخدام الهاتف، وضع الخوذة لدى قيادة الدراجات النارية، وعلى المشاة التقيد بجسور المشاة والسير على الرصيف.

اما المدير المالي والاداري لشركة Liban Post شادي مغامس اطلق بالشراكة مع ألفا مبادرة NETS  التي ستسمح لهما بالتحول الى شركة نموذجية على صعيد السلامة المرورية وندعو كل الشركات إلى الانضمام.

وانتقل بعدها اللقاء الى عرض فيلم “رحلة ألفا نحو الأيزو 39001” حيث تضمن أعمال ألفا منذ سنتين ونشاطاتها والتزامها بمعايير الأيزو للسلامة المرورية. وتسليم أكاديمية qualitas البريطانية الى شركة الفا شهادة الأيزو 39001 ولفت ممثل شركة Qualitas حسان حموي ان المدققون يشكلون ٤٪ من موارد شركة ألفا البشرية وهذا يدل على عمق التزام الشركة، إدارة وأفراداً بمعاير السلامة المرورية.

وألقى المدير العام لشركة ألفا، المهندس مروان حايك، الكلمة الأخيرة، وأكد ان يوم ذكرى حوادث السير، هو يوم حزين ولكن مع الفا سيتحول الي يوم أمل للحد منها.

واشار الى أن الفا تسعى دومًا للعمل على السلامة المرورية عبر التوعية وشرائها لسيارات بمستوى المعايير اللازمة والحفاظ على البيئة السليمة على الطرقات.

وقال عن نيل الفا للأيزو جاء بعد عمل متواصل لمدة سنتين وبعد اعتمادها لمعايير الايزو.

واشار الى أن الفا قد دربت جميع عامليها على السلامة المرورية وقد سجلت صفر ضحايا منهم منذ سنتين.

وختم حديثه متوجها لأهالي الضحايا قائلا: “ما تقوم به الفا لا يعيد الراحلون الى الحياة بل للحد منها و”تنذكر وما تنعاد”.

وتسلم المدير العام لشركة ألفا مروان حايك شهادة ISO 39001 للسلامة المرورية من أكاديمية Qualitas البريطانية.

وانتهى الحفل بنقل مباشر من مبنى ألفا في منطقة الشفروليه، حيث تم إضاءة المبنى بشعار الحملة وتوزيع وردة بيضاء وشعار حملة “تنذكر وما تنعاد” على المارين امام مبنى شركة ألفا على الشيفروليه بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*