Search
الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨

خاص – شربل خليل… هل انتَ مستعد للمواجهة؟

اشادت الاعلامية باتريسيا هاشم ضمن برنامجها “بصراحة” الذي يعرض عبر اذاعة “فايم اف ام”، ببرنامج المخرج شربل خليل “قدح وجم” الذي بدأ عرضه مؤخراً عبر شاشة “الجديد”.

“قدح وجم” هو برنامج كوميدي استعراضي انتقادي ساخر، من اعداد واخراج شربل خليل، يتشارك بتقديمه شخصية الاعلامي جم (الدمية) وليال ضو التي عادت باطلالة موفقة جداً ضمن البرنامج وذلك بعد غياب. واشارت “هاشم” ان “قدح وجم” يطرح مواضيع سياسية وفنية واجتماعية ضمن “سكاتشات ساخنة” في اطار فكرة ذكية جداً وقاسية في بعض الاوقات ولكن بمحلها معظم الاحيان.

وتابعت “هاشم” متسائلة كم دعوى سيتلقى البرنامج كـ قدح وذم في الاسابيع المقبلة؟ ولكن الواضح ان تلفزيون “الجديد” منح البرنامج الذي يعرض كل ليلة جمعة الساعة 9.30 مساءً سقفاً عالياً وهامشاً كبيراً من الحرية.

وكان برنامج “قدح وجم” قد حلّ مكان برنامج “احلى ناس” الذي قدمته الاعلامية رابعة الزيات التي صورت حلقة سبيسيال مع الممثلة النجمة نادين نسيب نجيم لعرضها يوم الاحد بتاريخ 24 كانون الاول/ديسمبر الحالي بمناسبة عيد الميلاد المجيد. واشارت “هاشم” ان تجربة “احلى ناس” كانت رائعة لـ “الزيات” من كل النواحي من الاعداد الى التقديم الى المضمون ومن اجمل البرامج التي قدمت على الشاشة مؤخراً خاصة بعدما افتقد المشاهد لهذا المضمون القيم بعد ان دخلنا في نفق البرامج الساخرة والانتقادية او الحوارات التي اطلق عليها اسم Dark Talk Show اضافة الى ان كل يوم يطلقون اسماً آخراً على هذه الحوارات كي يبرروا هذا القرف بالمضمون الذي قُدم على الشاشات ولكن “لا يصح إلا الصحيح” على امل ان تعود رابعة الزيات بموسم جديد وبحلقات قيمة من “احلى ناس” كالحلقات السابقة وموفق شربل خليل بالبرنامج الجديد الذي يستحق المشاهدة.

نشير ان “قدح وجم” يجمع مختلف أنواع الكوميديا التي نشاهدها على الشاشة: اسكتشات، مقالب، اغنيات، تقليد، تعليقات، زجليات، رقصات، قفشات ونهفات تتقدم كلّها ضمن فقرات سريعة وعديدة أمام جمهور حاضر في الاستوديو. خلطة كوميدية بإطار جديد ومضمون سياسي واجتماعي وفني ساخر وجريء، يشارك فيه نجوم كوميديين: جان بوجدعون، ليال ضو، عايدة صبرا، جوانا كركي، سونيا البجاوي (من تونس) وشانت كابكيان وسعد القادري وغيرهم..