Search
السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧

خاص – سباق التريند يبدأ بين مسلسلات رمضان و”الهيبة” يتصدر

خاص – بصراحة: مع انطلاق شهر رمضان المبارك، بدأ الجمهور اللبناني والعربي بمتابعة المسلسلات والبرامج التي تم العمل عليها على مدار سنة من اجل عرضها في هذا الموسم من الشهر الفضيل.

ومع عرض اولى حلقات المسلسلات عبر المحطات العربية واللبنانية حتى دخل “وسم” او “هاشتاغ” عدد كبير من المسلسلات القائمة، حيث تصدر “الهيبة” قائمة الأكثر رواجاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يليه ورد جوري، ثم كاراميل، قناديل العشاق، لآخر نفس، وين كنتي، الحرباية، ادهم بيك وزوجتي انا، كذلك دخل برنامج المقالب “تركا علينا” الذي يقدمه محمد قيس ضمن القائمة.

كذلك رصدنا ردود الأفعال التي جاءت بمعظمها ايجابية للغاية خاصة انه لفتنا تواجد ملحوظ لكل ابطال الاعمال على السوشال ميديا لمواكبة تفاعل الجمهور مع اعمالهم والاحتفال ومعهم، حيث قام كل ممثل شارك في مسلسل بإعادة ريتويت للتغريدة التي تلقاها من الجمهور، كذلك ردوا بشكل مباشر على كل التعليقات التي انهالت عليهم.

وبغض النظر عن الارقام والاحصاءات والمنافسة الشرسة بين المحطات الا ان هذا التفاعل بين الاعمال ورواد مواقع التواصل الاجتماعي شكل حالة ملفتة خاصة ان المشاهدات توزعت على معظم الاعمال الدرامية وخاصة اللبنانية منها وهذا دليل ان المُشاهد احب المسلسلات المعروضة ولكن ربما بسبب ضيق الوقت لا يستطيع متابعة العدد الاكبر منها ولكن هذا دليل واضح ان الدراما حجزت لنفسها مكاناً خاصاً خلال شهر رمضان ويجب على المنتجين والممثلين والمحطات ان يعملوا ما بجهدهم كي يقدموا الافضل للمشاهد خلال هذا الشهر.

يبقى ان نشير الى ان مواقع التواصل الاجتماعي ليست معياراً نهائياً لجماهيرية او نسب متابعة اي مسلسل فتبقى الارقام بجعبة شركات الاحصاءات والتي نعرضها عليكم تباعاً خلال الشهر المبارك.