Search
السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

خاص- روبير ابي نادر بلمسة زهرية في شهر التوعية حول سرطان الثدي

Clipboard

ضمن ختام نشاطات شهر تشرين الأول/اكتوبر عن التوعية الصحية حول سرطان الثدي، أقام المصمم روبير ابي نادر، يوم امس، الثلاثاء 30 تشرين الأول، في داره في وسط بيروت، حملة توعية عن ضرورة الفحص الطبي بعنوان “لمسة من اللون الزهري” – ” Touch Of Pink”، بحضور العديد من محبي الموضة، واطباء في المجال الطبي المتخصص، بالاضافة الى اهل الاعلام والصحافة.

وبعد اطلاق مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2018، والتي تتضمن 53 فستاناً، منوع بين القصات، القماشات والالوان.

ركّز روبير ابي نادر على الالوان الزاهية وبخاصة اللون الزهري، فقام بهذه اللفتة الجميلة في شهر التوعية عن الفحص الطبي لسرطان الثدي لدى السيدات.

وشارك في تنظيم النشاط السيدة مريم مغربل وشركة اوركيديا لصاحبتها الاعلامية ريتا منصور.

وقد تضمن النشاط، حضور جراح الترميم والتجميل، الدكتور حسين ابو خليل، الذي القى كلمة تحدث فيها عن ضرورة الاهتمام بالصحة العامة وطرق الوقاية من خلال الفحص الدوري، وذكّر بمسؤولية الجسم الطبي، وخاصة جراح التجميل لأهمية دوره لإعادة ثقة المرأة بأنوثتها وجمالها، ولدعمها في مواجهة المرض.

واثنى على اهمية العامل النفسي ليس فقط كنتيجة للمرض بل كعامل مؤثر في العلاج. وتطرق للجراحات القديمة والجديدة واحدث الطرق لاعادة ترميم الثدي وظيفياً وجمالياً. واكد على امكانية التفوق على المرض عبر الكشف المبكر والعلاج الصحيح.

ثم كانت كلمة للدكتورة ندى علاء الدين، المتخصصة بالطب التجددي، فقدمت عرضاً تثقيفياً لما توصل اهل العلم من ابداع تقني احدث تغييراً جذرياً في شكل العلاج ونتائجه، ان كان عبر تجديد الانسجة او كعنصر مساعد للجراحات التجميلية والترميمية.

وختمت الدكتورة علاء الدين كلامها بدعوة للثقة بقدرة التطور العلمي وعدم الاستسلام امام المرض اياً كان، بل اكدت للحضور ان الطب التجددي قوة لا يستهان بها. وعرضت أيضا ما تقدمه “كور مديسين” من علاجات وخدمات طبية.

كما قدمت السيدة مهى ايوبي، شهادة حية بعد شفائها من مرض السرطان، وتحدثت كيف اكتشفت المرض، من ثم مراحل العلاج والصعوبات التي واجهتها. وطلبت من كل سيدة ان تجري الفحص مبكرًا كي تتمكن من التغلب على المرض والشفاء منه.

وفي حديث خاص مع المصمم روبير ابي نادر، اشار الى ان موضوع السرطان حساس لديه بشكل كبير جدا بخاصة بعد ان فقد صديقه المقرب بسببه.

وعن المرأة، لفت الى إن كونه متخصص في الازياء والجمال فيهمه صحة المرأة وعافيتها التي تنعكس على جمالها.  وطلب من كل سيدة ان تهتم بصحتها ولا تهملها عبر اجراء الفحوصات الطبية اللازمة كل ستة أشهر.

وقدم نصيحة للسيدات عن الازياء في فصل الشتاء، حيث  اشار الى إن يجب عليها ان ترتدي ما يليق بها ويناسبها مع اتباع البعض من الموضة والصيحات الجديدة.