Search
الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨

خاص- رجال الأمن يتدخلون في لقاء النجمة يسرا في جامعة بيروت العربية

670

أقامت جامعة بيروت العربية لقاء مع النجمة المصرية يسرا، مساء الخميس، في قاعة “جمال عبد الناصر” في حرم الجامعة، بدعوة من رئيسها الدكتور عمرو جلال العدوي وحضوره.

حضر اللقاء السفير المصري نزيه النجاري، النائب السابق الدكتور عمار حوري، نقيب المحررين الياس عون، أعضاء الهيئة الاكاديمية والادارية في الجامعة، وحشد من ممثلي الهيئات والجمعيات الاجتماعية والاعلامية.

قدمت اللقاء مديرة العلاقات العامة في الجامعة زينة العريس، التي تحدثت عن “رصيد يسرا الحافل بالأعمال السينمائية والدرامية التي لم يدفعها يوما الى الاستسلام لمرحلة الشهرة فحسب، بل تطلعت الى أبعد الآفاق حاصدة موقعا دوليا مهما ومكانة يحتذى بها في المشهدين الفني والثقافي المصري والعربي”.

وبعدها عرض فيلم وثائقي عن حياة يسرا بأكملها من حياتها الخاصة الى مسيرتها الفنية وجميع مراحلها.

بدأ الحوار بين النجمة يسرا والسيدة زينة، حيث شكرت يسرا جامعة بيروت العربية على استضافتها.

ثمّ تحدثت عن بداياتها نحو النجومية، فأشارت الى “أن الفن لم يراودها في الصغر، وان ولوجها نحوه جاء محض صدفة”. وأكدت أن “هناك من يساندها في مسيرتها الفنية، التي بدأتها كمطربة ولم تغن، بل سلكت طريق التمثيل، وانها صورت 25 فيلمًا لم يتم عرضها حتى اطلق عليها اسم النجمة المعلبة”.

وأكدت انها لم تنتسب الى “معهد التمثيل، بل كانت تلتقي مع الطلاب والاساتذة للاستفادة من خبراتهم”. كما التقت كبار الادباء وعمالقة الادب العربي.أشارت إلى أن “أعمالها المسرحية قليلة، وأن السبب خوفها من الجمهور، وهي واقفة على خشبة المسرح”.

وتطرقت إلى “أعمالها السينمائية مع عادل امام، والتي بلغت 17 فيلمًا”، وقالت: “هناك عدد منها طاول مشاكل مجتمعاتنا، حتى انها كانت سببًا في تغيير بعض القوانين التي تطال الفئات الشعبية”.

وعن الدور الذي لعبته وما زال يسكن في قلبها، قالت “ليس هناك من دور معين، بل هناك لحظة معينة واحساس معين يلازمانني لفترة ليست قليلة للخروج منهما”.

كما تحدثت عن تجربتها مع المخرج الكبير يوسف شاهين، الذي اختارها للتمثيل خلال عام 1981، وقال: “لقد آمن بموهبتي وشخصيتي”.

وعن علاقتها بالوسط الفني، قالت: “لدي أصدقاء كثر من الوسط الفني ومن خارجه”.

وتحدثت عن تجربتها في التمثيل امام الوجوه الشابة، وقالت: “دعمت وشجعت العديد من الوجوه الشابة وآمنت بقدراتهم التمثيلية، فهناك جيل من الشباب في مجال التمثيل والموسيقى نعتز به”.

كما اشادت بـ “المخرجة اللبنانية نادين لبكي”، وقالت: “تعتبر من الاكفاء”.

وكذلك، اشادت بالمصمم اللبناني العالمي ايلي صعب، مشيرة إلى أنه “يشرف لبنان والعالم العربي”.

وفي نهاية الحوار، كرمت الجامعة النجمة يسرا بمنحها درعًا تكريميًا على مسيرتها الفنية الطويلة الناجحة.

وغنت النجمة يسرا مباشرة اغنيتها الشهيرة مع النجم ابو “3دقات”. وردد الطلاب كلمات الاغاني معها معبرين عن فرحتهم بلقائها.

وقضت يسرا وقتا ممتعًا مع طلاب الجامعة حيث لم تتمكن من الردّ على اسئلة الصحافة من شدّة الازدحام وقالت “اتيت لاقضي وقتا مع الطلاب وليس للرد على اسئلة الصحافة”.

وبعدها اعطي 15 دقيقة مخصصة للصحافة خارج القاعة ولكن من شدة التشابك والازدحام قام رجال الأمن بسحب النجمة يسرا خارج المكان.