Search
السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

خاص – د. هراتش سغبازريان وزع بوالص تامين قيّمة على مكرَّمي مهرجان الزمن الجميل في حفل استثنائي  

 

بعد الحفل الإستثنائي لحفل توزيع جوائز مهرجان الزمن الجميل، الذي أقيم في 17 آذار الفائت بحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية من مختلف الدول العربية، اقام  طبيب التجميل الاشهر د. هراتش سغبازريان حفل عشاء خاص لمناسبة توزيع بوالص التأمين لمكرمي مهرجان الزمن الجميل وهم الممثلة القديرة وفاء طربيه، الممثل القدير عمر ميقاتي، الممثلة القديرة هند طاهر، الفنانة القديرة هيام يونس، الفنان القدير احسان منذر، الفنان القدير مروان محفوظ  والإعلامية القديرة سعاد قاروط العشي، وذلك ليلة الأحد 13 أيار في فندق الميتروبوليتن – حبتور، بحضور النجمة المصرية الكبيرة نجوى فؤاد، النائب المنتخب بولا يعقوبيان، الليدي مادونا ومجموعة كبيرة من الشخصيات الفنية والإجتماعية، بالإضافة الى أهل الصحافة والإعلام.

أحيا الحفل كل من مي حريري، رولا سعد، هالة هادي، اضافة الى مشاركة كل من الفنانة القديرة هيام يونس والفنان القدير مروان محفوظ.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم قدمت فرقة استعراضية رقصة من الفلكلور اللبناني وبعدها ألقى مؤسس الحفل، د. هراتش سغبازريان، كلمة رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة. كما اثنى على قيمة كبار الفنانين من بلادنا حيث من الواجب الوقوف الى جانبهم.

وتابع أن كلمة شكرًا للكبار غير كافية لذلك قرّر منحهم بوالص تأمين على حياتهم بالإضافة الى عدة هدايا، منها تقديم ازياء للمكرمين من توقيع المصمم ايلي فارس، وايضاً الاهتمام باطلالاتهم، كما اهدائهم لوحة فنية من قبل شركة “تاتش” وضع في وسطها صورة كل مكرّم.

وتميّز الحفل بدمج جيل الزمن الحميل بالأجيال الفنية الصاعدة فسادت اجواء من الفرح والسعادة، وأكد الجميع على تميّز وانفراد حفل “الزمن الجميل”.

موقع “بصراحة” حضر الإحتفال وكان لنا هذا الحديث مع د. هراتش حيث أشار الى أنه يلتفت الى كبار الفنانين من الزمن الجميل لأنه يقدرهم ويحترمهم، ولأنه يستطيع ان يساعدهم والوقوف الى جانبهم.

كما عبّر عن سعادته بنجاح مهرجان “الزمن الجميل” بدورته الثالثة الذي أقيم منذ شهرين.

وكشف حصريًا أنه يعمل على إنتاج وإخراج عمل فنّي ضخم يضمّ الفنانين المكرمين وهو من اخراج لؤي بيرقدار الذي سيوقع العمل من دون مقابل مادي.

كما اكد د. هراتش الى أنه بدأ التحضير للدورة الرابعة من مهرجان الزمن الجميل مع اللجنة ولكن كل شيء لا بزال في بدايته ولا قرارات أكيدة لعد، وأضاف أن بعد شهر رمضان المبارك ستعود اللجنة للاجتماع من أجل الحفل المقبل.

وأضاف الى أنه يسعى دائماً الى تكريم وجوه جديدة من الزمن الجميل.

ووجه د. هراتش معايدة لكل قراء موقع بصراحة بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك وكشف حصريًا عن اقتراب عيد ميلاده الذي سيحتفل به بوجود النجمة المصرية الكبيرة نبيلة عبيد.

وبحديث مع الممثل عمر ميقاتي، أكد لنا أن د. هراتش انسان عظيم، مليء بالطيبة والأعمال الخيرية وروحه جميلة.

ولفت أن ما قام به الاخير عجز المسؤولون في لبنان عن القيام به.

أما عن النقابة، فيأمل “ميقاتي” بتحسن وضعها بعد تنظيم قانون المهن ويضم صندوق التعاضد. ويأمل بشيخوخة آمنة للممثلين الكبار.

وشكر والده نزار ميقاتي، الذي أسس المسرح الوطني والذي عمل معه، وأضاف الى انه لا زال يعمل في مهنة التمثيل وخاصة مسرح جورج خباز ويعمل ايضاً في مجال التعليم ويدرب عددا من المذيعين.

وعن النصيحة التي يقدمها للجيل الجديد من الممثلين، اشار الى أن الممثل الناجح يجب ان يعمل على نفسه كثيراً وبأن ينمّي ثقافته الفنية التمثيلية فهي التي تقوده بأن يصبح ممثلاً ناجحاً.

وحول تعليقه عن وضع الدراما اللبنانية، لفت الى اننا نرى حاليًا والظاهرة أكثر هي الدراما العربية “، ووصفها بالجيدة حيث يرى عددا كبيرا من الممثلين المحترفين.

وبحديث مع الممثلة وفاء طربيه، عبّرت عن محبتها وتقديرها للدكتور هراتش، وقالت “لا يمكننا أن نكافئ د. هراتش على عطائه واحترامه”.

وأضافت انه لا يمكنها أن تلوم الدولة او النقابة على حالة الكبار من الفنانين والممثلين بل “نلوم حالنا”، حيث أن المحبة والمساعدة بين الممثلين كانت طاغية اكثر في زمنهم “والكل قلبه على الثاني”، بينما في هذا الزمن “الكل همو نفسو من دون اللفتة للآخر”.

وعن نصيحتها للجيل الجديد، لفتت انه من الأفضل أن يضمنوا أنفسهم بأعمال الى جانب التمثيل، وطلبت منهم ان يكونوا صادقين بتمثيلهم وأن يعيشوا أدوارهم بكل حبّ وشغف.

وعن رأيها بالدراما اللبنانية الحالية، قالت “كتير منيحة وعنا مواهب كتير حلوة”، وأضافت أنها تشعر ان الدراما ستتطور كثيراً في السنوات المقبلة وذلك بسبب تطور التقنيات والتعليم في الجامعات.

وبحديث مع الممثلة هند طاهر، قالت “د. هراتش ملاك” لان الذي يقوم به لم يقم به اي انسان في السابق واللفتة الذي فعلها للكبار لا أحد سواه فكر بها، لذلك عمله لا يُقدر بثمن.

وعن رأيها بوضع التمثيل، قالت “احسن بكتير من ايامنا”، وتابعت انها ترى عددًا كبيرًا من الجيل الجديد لديه موهبة كبيرة ومستقبل واعد.

وبحديث مع الفنانة هيام يونس، شكرت د. هراتش والقيمين على الزمن الجميل بلفتتهم الإنسانية لهم، وقالت “د. هراتش قلعة الزمن الجميل”.

وأضافت أن د. هراتش اعطاهم بعض الأمل بأن وضعهم بألف خير، “وكأنه يقول “اذا انتو بالف خير فالزمن الجميل بالف خير يعني لبنان بخير”.

وعن وضع الفن والغناء الحالي، قالت أن لكل زمن فرسانه بالفنّ، فالفن الحديث لديه الكثير من النجوم الناجحين.

وأضافت أن الفن مرّ بفترة استهلاكية تجارية، ولكن الآن ترى أنه يوجد موجة تغيير الى الأفضل خاصة ان هناك من يستوحي الافكار من الفن الجميل.

وعن ضمانة الفنان، أشارت الى أنهم كفنانين من الزمن الجميل كانت ضمانتهم إخلاصهم ووفائهم لأعمالهم، بينما الآن يوجد “جوع الشهرة” الذي يجعلهم يخسرون ضمانتهم واستمراريتهم الفنية.

وبحديث مع ضيفة الشرف النجمة المصرية نجوى فؤاد، شكرت عبر موقعنا دكتور هراتش على اللفتة الجميلة من قبله تجاه باقة من الفنانين من الزمن الجميل في لبنان والبلاد العربية. وقالت أنه من الجيّد وجود مثل هذا الإنسان في زمننا هذا حيث يعطي دون مقابل. وأعادت شكره باسمها واسم زملائها المصريين من الزمن الجميل.

نذكر ان بوالص التأمين يستفيد المكرّم منها من خلال تأمين لعام كامل من حوادث السير، حريق المنزل، السرقة، تأمين على الحياة او اي حادث يسبب اعاقة جسدية.

https://www.instagram.com/p/Biwa-Chh3Tt/?taken-by=bisara7a